احدث الأخبار

بالصور… في “عاصمة السياحة العربية2019”: “دورات مياه” مُعطّلة في أشهر سوق تُراثي بالواحة!! “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية على هذه المناطق غدا رئيس” هيئة الرياضة”: “2.5” مليار للموسم الرياضي المقبل .. و”50″ مليون لأندية المحترفين “رغد” تُنير منزل عبدالعزيز الغوينم الملك سلمان يهنئ في اتصال هاتفي الرئيس الجزائري بمناسبة الفوز بكأس أمم أفريقيا شرطة سلطنة عُمان تكشف حقيقة وقوع حادِث لعائلة سعودية تعرّف على عقوبة “تجويع الحيوانات” وتكديسها !! المنطقة على حافة الحرب: أمريكا تسقط طائرة إيرانية .. و”الملالي” يختطف ناقلة بريطانية بهذه الشروط .. “الإسكان”: الدولة ستتحمل ضريبة القيمة المضافة عن متملكي المنازل سابقا “العيون الخيرية” تستعد لإطلاق لجنة لخدمة المجتمع للإرتقاء بالخدمات المجتمعية وزير التعليم يوجه بإيقاف العمل بالتعميم المتضمن تشكيل لجنة للسلامة المرورية في المدارس بالصور… “مساعد وزير التعليم” يتفقد “مشاريع التعليم” بالأحساء

بيروقراطية رياضتنا

الزيارات: 1185
التعليقات: 0
بيروقراطية رياضتنا
https://www.hasanews.com/?p=37059
بيروقراطية رياضتنا
admin

القرية الالكترونية ما زالت اللغة التي لا يعترف بها الوسط الرياضي.. والأسوأ من ذلك اتهامات بعض المنتمين للوسط الاعلامي الرياضي تحديدا ? والذين من المفترض أن يكونوا الأكثر تطوراً «قيل ان مستخدمي الانترنت عابثون وسبب في تطليق الأزواج!!» الغريب أنني أسمع هذا الكلام من أشخاص يعيشون في القرن الحادي والعشرين.. فحينما نقول ان هذا الأمر عجيب فهو عجيب فعلا.. فهذا مقدمة الحديث عن تطور وسائل الاتصال بالاتحادات السعودية!!.
أردت في يوم جمع بعض المعلومات عن الرياضة السعودية فلجأت للطرق الحديثة بدلا من البيروقراطية المتبعة من ارسال خطابات بالفاكسات أو بالبريد «لم يبق إلا الحمام الزاجل للمراسلة!» وفي الأخير لا يوجد شيء جاهز حتى بالخطاب وعلينا الانتظار!.. فقد ملأني الاستغراب أننا نحصل على قرارات الاتحادات الدولية عن طريق المواقع الرسمية لهذه الاتحادات ونحن لا نملك أي معلومة موثقة على موقع الكتروني رسمي كل ما نحصل عليه من مواقع اخبارية قد تكون صحيحة أو عارية من الصحة وفي الأخير السؤال الذي يوجه للحاصل على المعلومة «لماذا لم تلجأ لبيروقراطيتنا!»..
للتجربة حاولنا البحث عن تاريخ كرة القدم في السعودية فلم نجد إلا اجتهادات أشخاص ولكن كموقع رسمي سواء لرعاية شباب أو حتى اتحاد سعودي لكرة القدم أو حتى القرية الأولمبية السعودية فكل هذا «انتظرونا قريباً..».. انتظرت القريب يوما ويومين واسبوعا وشهرا والقريب لم يأت بعد!!.
صعب جدا أن نطلب من العالم أن ينظر لنا على أننا دولة متقدمة ونطالبهم بمتابعتنا والالتفات لنا وهم لا يقرأون عنا إلا «ما يخرج عن النص فقط» فهم لا يتابعون الانجازات.. فلا نتساءل عن سبب جهلهم بلاعبينا ومنتخباتنا لأننا معزولون عن العالم.. ومن الطبيعي أن لا يعرفوا إلا أننا منتخب تأهل لكأس العالم أربع مرات!! فالآن بضغطة «زر» تعرف تاريخ اي موضوع ترغب البحث عنه.. ولكننا لا نستطيع بضغطة زر أن نجد تاريخ الرياضة السعودية.
والآن لو أردنا اختصار الوقت والحصول على المعلومات بعيداً عن النظام المعمول به علينا أن نبحث عن أي إعلامي أو موظف قديم في رعاية الشباب..
وبعيدا عن الاعتراض والتذمر.. أسعدني ما شاهدته من مستوى مشرف للمنتخب السعودي أمام ايران فقد أثبت لاعبو الاحتياط أنهم أفضل من الأساسي الغائب والمصاب.. ولا ننسى المايسترو محمد نور فهو بحق الاختيار الصحيح والشخص المناسب.. «مبروك عودة الروح يا أخضر».
همســة..
ليست الفرصة باباً يفتح لك بل هي خطوة جريئة تقوم بها

هنــاء الجهني
[email protected]

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>