احدث الأخبار

تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها

قف يانصر…نقطة تفتيش الهلال

الزيارات: 1814
التعليقات: 0
قف يانصر…نقطة تفتيش الهلال
https://www.hasanews.com/?p=37009
قف يانصر…نقطة تفتيش الهلال
admin

خمسون عاماً ونيف هي عمر نادي الهلال ، أصغر الأربعة الكبار عمراً ، وأكبرهم شأناً ، وأكثرهم جمهوراً ، والوحيد بينهم الذي لم تختفِ شمسه أو تحجبها الغيوم !
إنجازاته وبطولاته تقارب في عددها سني عمره ، مما يعني أنه الرقم الوحيد الثابت في معادلة البطولات السعودية .
في العاصمة السعودية تناوب النصر والشباب والرياض لعب دور ند الهلال ، وعلى مستوى الوطن تعاقب الاتحاد والأهلي والاتفاق على مزاحمة الهلال على منصات الذهب ، يذهب فريق ويأتي آخر وكلهم يجد الهلال أمامه ، تارة بطلاً على حسابهم ، وأخرى عقبة صعبة في طريق حصولهم على البطولة .
أصبح عرفاً سائداً في كرة القدم السعودية ، من يبتغي للمجد طريقاً فعليه إزاحة الهلال من طريقه ، ولو عدنا للتاريخ لوجدنا أن أغلب البطولات التي حققتها الأندية مرّت عبر “نقطة تفتيش الهلال” ، فإقصاء الهلال مهر البطولة التي لا ترتضي إلا فارساً كالهلال ، أو فارساً ينازله ويتغلب عليه .
هذه حقيقة لا يجادل عليها سوى جاهل ، لكن السؤال اللغز .. ماسرّ توهج الهلال كل هذه السنين ؟!
حقيقة .. لا أملك الإجابة !

*** خواطر على هامش الديربي :

* البارحة لم ينتصر الهلال لأنه الأفضل ، ليلة البارحة انتصر التاريخ للهلال ، لأن خصمه يلعب بفؤادٍ هواء .

* حسام غالي مصاب بحالة ذهول وإحباط بسبب ما اعترى زملائه اللاعبين من “رعب” ، على رسلك ياغالي ماحلّ برفاقك ليس رعباً ، إنه التاريخ الذي تجهله ، فَرَدَ صفحاته أمام أعينهم ، فأوهمهم أن الهلال يلعب بروحه المعتادة …، إن بقيتَ إلى قابل ، فلا تستحضر تاريخ الروح الهلالية ، وروح التاريخ الهلالي ، وإلا سيصيبك ما أصابهم !

* أثبت علاء الكويكبي أن لامكان له بين الكبار ، فمباراة البارحة كانت أكبر منه بكثير ، وظهر تائهاً بلا فاعلية ، والأسوأ أنه كان أكثر من يعطل خطورة الهجمة النصراوية … علاء .. عُد من حيث أتيت ?نصحية أخوية- !

* لعب النصر أمس بثلاثة أظهرة ، كل واحد منهم أسوأ من الآخر ، إبعادهم ثلاثتهم مطلب فني مُلحّ ، ومطلب جماهيري عاجل .

* المحترفان البرازيليان (إلتون ، وإيدير) يلعبان بروح عالية ، لو وُجِدت عند نصف لاعبي النصر لكانت كافية لينتصر النصر .

*** كرات حرّة :

* بعد نصر ماجد العظيم ، والنصر مشتت بين البناء ، والنتائج ، تارة يتخذ هذه هدفاً وتلك إستراتجية ، وتارة يزاوج بينهما ، وثالثة يُبْدِلُ هذه مكان تلك … ، إذا ما أراد النصر أن يعود نصراً كما كان فليتخلص من جلده الحالي تماماً ، ولو أضطر لاستئصاله أو كشطه أو “حرقه” ، فزمن “النصر الثعبان” الذي يبدل جلده في كل موسم ولّى إلى غير رجعة … ، وليرسم إستراتجية لبناء الفرق السنية ، تعمل بمعزل تام عن الفريق الأول ، إدارة وأجهزة .

* في زمن مضى كانت القبيلة تحتفي بظهور شعرائها أيما احتفال ، فتقيم لهم الأفراح ، وتحيي بهم الليالي الملاح …، في زمن ” القبيلة الهلالية ” لم تحتف بشاعرها إلا بعد أن جاوز الخمسين ، وأعرض عن الشعر ، فسلمته زمام أمرها… فمن يلي أمر الهلال ، عليه أن يترك ماسوى الهلال !

* على ذكر الشعر والهلال ، في وقتٍ من الأوقات كان الأمير عبدالعزيز بن سعود (السامر) مرشحاً قوياً لترأس الهلال ، لكنهم خيّروه بين الشعر ورئاسة الهلال ، فاختار الشعر وحب الهلال فقط… ، أرأيتم أين تكمن عظمة الهلال ؟!

ناصر بن محمد المرشدي
كاتب وإعلامي سعودي
[email protected]

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>