معلم آخر من معالم الأحساء ( جبل الاربعة )

الزيارات: 1296
التعليقات: 0
معلم آخر من معالم الأحساء ( جبل الاربعة )
https://www.hasanews.com/?p=36475
معلم آخر من معالم الأحساء ( جبل الاربعة )
admin
معلم آخر من معالم الأحساء ( جبل الاربعة )

الاحساء هذه الأرض الطيبة المعطاءه.. فيها الخير الكثير والوفير… وخيرها على هذه البلد مشهود له على كافة الأصعده.
وفي ظل خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله واللذي اولى كامل اهتمامه في خدمه البلد والمواطنين.. قد شهدنا الكثير من المشاريع التطويريه لمحافظة الاحساء والكثير منها قادم سيكون كوضح النهار في القريب العاجل. وهو ماسيدعم ويؤيد فكرة ان تكون واحة الاحساء هي أحد عجائب الدنيا السبع!! ولما لا فالكثير والكثير من أهالي المنطقة يؤكدون على ان هذه الواحة لاينقصها الكثير لكي تتربع على عرش عجائب الدنيا السبع. قد يظن البعض ان ذلك إنما هو حب ٌ مبالغ فيه ادى الى رؤية مبالغ ٍ فيها مقارنة بالاماكن الاخرى واللتي تتميز بشي جد عجيب كحدائق بابل المعلقة، ولكن الاحساء تتميز باشياء جد عجيبة ٍ وغريبه ويمكن لنا القول ان لمسات بسيطة على تلك الاشياء قد تحولها إلى الأهم الأفضل على الاطلاق.
المشاريع السياحيه من الواجب ان تتركز وتــُـسلط على ما بالمنطقة من معالم سياحيه وأثريه، كما هو مشهود ٌ من مشاريع اصلاحيه وتطويريه لـ جبل القاره الواقع في قرية القاره ومنتزه الاحساء العالم.
وبودي أن اسلط الضوء ها هنا على معلم آخر من معالم الأحساء أكاد اجزم بأن كل فرد من افرادها على علم به وحتى جيراننا من الدول الشقيقه كــقطر والامارات على معرفة به لتواجده واضحا شامخا على طريق ترحالهم اثناء سفرهم برا ً الى بلدهم الثاني السعوديه..
انه ذلك الجبل المسمى بـ (جبل الأربعه)، الواقع في الجنوب الشرقي لمحافظة الاحساء وبالتحديد على طريق سلوى المؤدي الى دولة قطر والامارات الشقيقه. انه معلم حضاري سمي بذلك لتكونه من أربعة أجبال ٍ متسلسلة وهو مقصد ومزار سياحي لكثير من أهالي المنطقة كان ولازال متــنـفـسا ً لكثير ٍ من العوائل يقضون احلى الأوقات بصحبة ابنائهم هناك وخاصة خلال اجازة الاسبوع.
التفاته جريئه من التجار والمستثمرين لهذا المعلم الشامخ بأحد المشاريع الحيوية سوف يكون له اثر كبير في اثراء معالم البلد وتطوير الجانب السياحي والذي يصب في مصلحة المنطقة.
المهندس فهد الجبير حفظه الله، أثبتت الايام بما لايدع مجالا للشك انه رجل محـنك ٌ فطن محب للبلد وأهللها وخير شاهد ٍ على ذلك مانراه من تحديث ٍ وتطوير على الصعيدين الثقافي والسياحي والذي جعل الكثير من المستثمرين يتوجهون بانظارهم الى منطقتنا الحبيبه الاحساء. وما أريد أن انصح به واقترحه على سعادة المهندس فهد الجبير هو أن يعير شي من الاهتمام لهذا المعلم الخصب من خلال طرحه كمسابقة في طرق استثماره ومن ثم طرحه كمساهمة ليخرج على ارض الواقع كمشروع استثماري يخدم المنطقه ويعود عليها بالخير الوفير.
وانا بدوري فردأ ً محبا لواحتنا الحبيبة الاحساء .. اقترح ان تقام هناك بعض المشاريع ومنها :

1- اقامة منتزه كبير يحوي هذا المعلم (جبل الاربعه) .. ويكون به بحيرات وشلالات مستحدثه كما هو الحال في منتزه السلام بالرياض واخرى في مناطق عده (كمثال على ذلك) .
2- منتزه وحديقه حيوان .. ويكون لذلك عائد استثماري لكلا القاطعين الخاص والعام. (ويمكن التعاون مع الحدائق الموجوده بالبلد كـ حديقة الديواني بمدينة الطرف.
3- اقامة قريه تراثيه هناك .. تحتوي وتتحدث عن معالم البلد سابقا وحاضرا.. وايضا ً تحتوي على شقق ومرافق سكنيه بــها لمحه تراثيه تعبر عن معالم الأحساء المعطاءه.

هي اقتراحات وأفكار ليست سابقة ً لأوانها وإنما تريد منا ومنكم التفاتة صادقة وواعده بأن تكون واحتنا الحبيبة بالفعل هي الأفضل على الاطلاق وواحده من عجائب الدنيا السبع إن لم تكون الأولى ..

بقلم

عادل بن سلطان

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>