مدينة الملك فهد الطبية تحتفل بـ "الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2009" بتنظيم سلسلة من ندوات التثقيف الصحي .

الزيارات: 1382
التعليقات: 0
مدينة الملك فهد الطبية تحتفل بـ "الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2009" بتنظيم سلسلة من ندوات التثقيف الصحي .
https://www.hasanews.com/?p=3624
مدينة الملك فهد الطبية تحتفل بـ "الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2009" بتنظيم سلسلة من ندوات التثقيف الصحي .
admin
عبدالعزيز الفهد ( الأحساء نيوز )

احتفل "مستشفى النساء التخصصي" في مدينة الملك فهد الطبية مؤخراً بـ "الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2009" من خلال عقد سلسلة من الندوات اليومية في عيادات الحمل والولادة وذلك تحت رعاية قسم التغذية ولجنة الرضاعة الطبيعية في المستشفى. وشهدت هذه الندوات، التي أقيمت تحت عنوان "خطوات حيوية لمواجهة الحالات الطارئة: هل أنت مستعدة؟"، حضور أكثر من 300 سيدة.

ويتمثل الهدف من تنظيم "الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2009" في تعزيز مفهوم الرضاعة الطبيعية وزيادة الوعي بالفوائد المترتبة عن الرضاعة الطبيعية بوصفها الخيار الصحي الأمثل فضلاً عن تشجيع السيدات الحوامل والأمهات على إرضاع أطفالهن طبيعياً. وفي هذا الإطار، تم إفتتاح معرض خاص أقيم على هامش فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، حيث تم خلاله توزيع المواد التثقيفية وتزويد الزوار بالإستشارات والنصائح حول القضايا الصحية الرئيسية المؤثرة على حياة الأمهات المرضعات والاطفال الرضّع.

وقالت الدكتورة منى سنان، مستشارة في شركة "الربيع للأغذية السعودية المحدودة" (Al Rabie Saudi Foods Co. Ltd): "تعد الرضاعة الطبيعية خيار صحي في غاية الأهمية، حيث توفر كافة المواد والعناصر المغذية الضرورية للأطفال الرضع بالنسب والكميات المناسبة. وأظهرت الدراسات المتخصصة بأن الإرضاع الطبيعي يسهم في تعزيز الجهاز المناعي لدى الرضع وحمايتهم من العديد من المخاطر الصحية بما فيها الإلتهابات البكتيرية والفيروسية والحساسية بكافة أنواعها. كما تقوم الرضاعة الطبيعية بتعزيز الرابط العاطفي الذي يجمع بين الأم والطفل بالإضافة إلى تزويد الرضع بالشعور بالحنان والأمان الذي يساعد في بناء التوازن النفسي في مراحل مبكرة عند الأطفال. ولا تقتصر الآثار الإيجابية على صحة الأطفال فحسب بل تنعكس أيضاً على الأمهات، حيث تسهم الرضاعة الطبيعية في مساعدة الأمهات على إستعادة الوزن الطبيعي وتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي. ويتوجب على الأمهات المرضعات تناول الأطعمة والمواد الغذائية المغذية وشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من السوائل يومياً بما فيها الماء والحليب والعصائر والشوربة. كما ينبغي عليهن أيضاً التقليل من المشروبات الحاوية على مادة الكافيين. وبالتالي يمكن للأمهات من خلال تناول طعام صحي ومغذي والرضاعه الطبيعيه منح اطفالهن وأنفسهن بداية لحياة سعيدة آمنة وعلاقة متينة."

وشاركت الدكتورة سنان في هذه الندوات بصفتها المتحدث الوحيد من القطاع الخاص، مما يؤكّد دور شركة "الربيع" في مجال دعم برامج التوعية الصحية الوطنية والعالمية بالإضافة إلى تطوير منتجات غذائية عالية الجودة. كما ألقت سنان عرضاً تقديمياً تحت عنوان "حافظي على صحتك وجمالك، اتخذي الخيارات الغذائية المثلى لك ولعائلتك"، حيث وجهت خلاله الدعوة لكافة الأمهات لتعلم المزيد حول الخيارات والمواد الغذائية الصحية التي من شأنها أن تسهم في زيادة إنتاج الحليب فضلاً عن تشجيعهن على الإستفادة من المزايا الصحية المترتبة عن الرضاعة الطبيعية.

وتمثل منتجات شركة "الربيع للأغذية السعودية المحدودة" من العصائر الطبيعية والحليب والألبان خياراً مثالياً نظراً لقيمتها الغذائية العالية وتوافقها مع أعلى معايير السلامة الصحية فضلاً عن كونها مصدراً جيداً للكالسيوم ومجموعة من الفيتامينات الهامة، مما دفع إلى إختيارها ليتم توزيعها خلال المحاضرات التثقيفية الموجهة للسيدات الحوامل والامهات المرضعات.

وتعد "الربيع للأغذية السعودية المحدودة" شركة سعودية متخصّصة في مجال إنتاج الألبان والعصائر إضافةً إلى كونها أكبر منتِج للعصائر في الشرق الأوسط. وتتضمن منتجاتها بشكل أساسي العصائر والنكتار ومنتجات الحليب. وتحرص الشركة بإستمرار على التعاون والتنسيق مع قطاع الصحة في المملكة لمعالجة أبرز القضايا الصحية المؤثرة والإرتقاء بمستوى التثقيف الصحي في المجتمع السعودي وذلك في إطار تطبيق شعارها "الصحة للجميع".

وناقشت الدكتورة سنان مؤخراً النظام الغذائي الصحي وأهم المعلومات الغذائية ذات الصلة بصحة المرأة وذلك خلال مشاركتها في "الأيام التوعويه " في مجال الرعاية الصحية للمرأه Women Health AwarenessUpdate)) الذي عُقد في مركز الأمير سلمان الاجتماعي تحت رعاية وتنظيم قسم خدمات التثقيف الصحي في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركزالأبحاث/ الرياض

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>