بدينات لـ ( الإحساء نيوز ) صالات التخسيس في الإحساء تمارس الكذب وتفتقد التخصصات وأجهزة القياس .

الزيارات: 1803
التعليقات: 0
بدينات لـ ( الإحساء نيوز ) صالات التخسيس في الإحساء تمارس الكذب وتفتقد التخصصات وأجهزة القياس .
https://www.hasanews.com/?p=3592
بدينات لـ ( الإحساء نيوز ) صالات التخسيس في الإحساء تمارس الكذب وتفتقد التخصصات وأجهزة القياس .
admin
فارس السياف ( الإحساء نيوز )

جددت جماعة من النساء \" البدينات\" متفاوتة في الأعمار عبر ( الإحساء ?نيوز ) شكواهن ضد العديد من المستشفيات والمستوصفات ? قطاع خاص ، التي وصفنها باستقلالهن من حيث الرسوم التي يدفعنها مقابل انخراطهن في دورات رياضية \"تخسيس\" ، حيث أشرن بأن المسئولين والقائمين على تلك المستشفيات والمستوصفات يمارسون الكذب في البرامج التي يقدمونها للتخلص من السمنة التي يعانين منها .
وذكرت سامية \"أم يوسف\" التي تعاني من سمنة مفرطة تجاوز وزنها 120كغم ، أنها وزميلاتها قد دفعن رسوم كبيرة تتراوح ما بين 5000-10000ريال ، في برامج مريبة لفقدان الوزن مع اجتياح هوس التخسيس .
وقالت زميلتها \" أم عذاب\" التي تجاوزت العقد (الثالث) بأنها دفعت مبالغ طائلة لإحدى المستوصفات التي افتتحت صالة للتمارين الرياضية ، مؤكدة أن المشرفات اللائي يشرفن عليها غير متخصصات في مجال \" الرجيم\" التخلص من البدانة \"السمنة\" ولا يوجد في داخلها إلا طبيبة واحدة غير متخصصة ، وأوضحت لـ (الإحساء نيوز ) أنها دفعت مبلغا كبيرا تجاوز 6000ريال مقابل اشتراكها لمدة 3شهور فقط ، قالت أنها لم تستفد من البرامج التي تقدم لها ، مؤكدة بأنها لم تخسر خلال تلك الشهور إلا 7كيلو من أصل 100كيلو !!
ووصفت مجموعة من النساء اللاتي يجرين نظام حمية غذائية ويجرين العديد من التمارين الرياضية داخل صالات رياضية تابعة لمستشفيات ومستوصفات تنتشر في الإحساء ودفعن أموال ضخمة في برامج متعددة وصفنها بالعشوائية في إشارة بأنهن لم يحصلن على الوزن المستهدف.
وذكرن لـ ( الإحساء نيوز ) أنهن زادت مستويات البدانة في أوزانهن خلال اشتراكهن 6شهور. وطالب الجميع من الجهات المعنية والمسئولة في الشؤون الصحية في الإحساء بالتعاون مع أمانة الإحساء مراقبة تلك الصالات التي تفتقر للعديد من التخصصات و الخبيرات- استشارية متخصصة في متابعة النظام الغذائي وفقدان النظافة العامة داخل الصالات ولا توجد مرافق عامة ولا غرف لتبديل الملابس . وأكدن ان معظم أدوات القياس والأجهزة المستخدمة لا تعمل جيدا ولا توجد لها صيانة .
من جهة أخرى :
اتهمت أحدى الخبيرات في التغذية التي رمزت لاسمها د/عفاف والتي تعمل في أحدى المستوصفات ، إن النساء البدينات عندما يتخلصن من السمنة الزائدة ويحققن أوزانهن المستهدفة ، غالبا ما ينتهكن التعليمات و الشروط ، حيث بينت أن الفتيات والنساء بتجاوز ن برنامج الحمية الغذائية بانتظام وتلقي باللوم في ذلك على أساليب الحياة للمرأة التي تتسم بالجلوس فترات طويلة وإدمان العمل والتوجه نحو تناول الوجبات السريعة ذات الطابع الغربي. ـ وليس لديهن الرغبة الحقيقية في التخلص من الوزن الزائد والعزيمة والإصرار …

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>