كتب / رئيس التحرير .

” كورونا ” فوق رؤوسنا يا وزارة الصحة !!

الزيارات: 11646
التعليقات: 0
” كورونا ” فوق رؤوسنا يا وزارة الصحة !!
https://www.hasanews.com/?p=34120
” كورونا ” فوق رؤوسنا يا وزارة الصحة !!
admin

نضع خطاً أحمر تحت ” رصد (7) حالات إصابة بفيروس كورونا جديدة خلال الأيام الماضية في محافظة الأحساء ، توفي منهم خمسة أشخاص ، وحالتان في العناية المركزة ” لكي لا تصل بنا تلك المخاوف الى مرحلة الألم وفقدان الحياة ، الوضع في الأحساء خطير ، ولا يمكن التهاون أو السكوت عليه ، ويتطلب إستنفار جميع أجهزة الدولة ، والمختصين بلا إستثناء وتعاون الناس لمحاصرة المرض الذي أودى بحياة خمسة وحالتان في العناية المركزة ، دفعة واحدة وفي الأحساء دون غيرها شفاهما الله وأمدهما بالصحة والعافية ، بينما في العالم وفيتان في الاردن واربع اصابات في بريطانيا توفي احدهم واصابة واحدة في المانيا بحسب آخر إحصائية حول هذه المرض الذي يعرف بأنه ينتمي الى عائلة كبرى تضم فيروسات مسؤولة عن امراض تتراوح بين الرشح العادي الى السارس الذي ادى تفشيه الى وباء عالمي اودى بحياة 800 شخص في العالم عام 2003. من هنا ينبغي من وزارة الصحة أن تأخذ الموضوع على محمل الجد ، وإعلان حالة الطوارئ للوقوف على الوضع ، وأن تتجه الأنظار كلها صوب الأحساء ، والجميع مطالبون بالتحرك في وقت واحد ، كل فيما يخصه . مجمل ما ذكرته وزارة الصحة من معلومات في بيانها المقتضب حول المرض ، لا يقدم لنا معلومات دقيقة وموثقة عن هذا الأمر ، ووسط كل هذا ينتظر الإنسان من وزارة الصحة أن يكون لها جملة مبادرات تتمثل في فتح قنوات توعوية يستطيع من خلالها الإنسان العادي أن يتعرف على الموقف ، و الإنفتاح على وسائل الإعلام ، و استغلالها لطمأنة العامة ، الذين بدأ بعضهم يتساءل عن دواعي الصمت تجاه مثل هذا المرض الخطير ، الذي لا يمكن القول بان أحداً في منأى عنه ، ثم أن علينا أن نتعامل متحضرين كبشر ? مع المرض بنوع من الوعي ، فالحياء يدفع المرء أحياناً لتقبيل صديق له لم يره منذ زمن ، والنتيجة إتساع الدائرة لتصنيف مريض آخر .

[COLOR=#1A00FF]آخر الكلام : [/COLOR]

مطلوب من وزارة الصحة تكثيف حملات التوعية والتنبيه الى خطورة الوضع لمحاصرة المرض ، نسأل الله العلي القدير السلامة وأن يقينا من الأوبئة والأمراض وشرور أنفسنا .

[COLOR=#1A00FF]سعيد بن محمد الدوسري .

[email][email protected][/email][/COLOR]

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>