احدث الأخبار

التحالف: استهداف وتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية بصنعاء تتبع الحوثي مصدر مسؤول بـ”الدفاع”: صدور موافقة خادم الحرمين على استقبال المملكة لقوات أمريكية “العبدالكريم” تحتفل بزواج ابنها الشاب “سعد” بعد الفوز على السنغال .. “الجزائر”‬⁩ يحصل على “النجمة الثانية” ويتوج بطلا لأمم ⁧‫أفريقيا‬⁩ بالصور “المرشد” تحتفل بزفاف أبنائها “علي” و “محمد” “العدالة‬⁩” ينهي مرحلة الإعداد الأولى و يوقع مع “دبيش” التعليم متابعة الحركة المرورية أمام المدارس من مهام المعلم ومنسق الأمن استعداداً لموسم الحج .. ‏⁧‫”شؤون الحرمين‬⁩” ترفع الجزء ‏السفلي من كسوة ⁧‫”الكعبة المشرفة‬⁩” السعد مديرًا للعلاقات والمراسم بإمارة الشرقية بالفيديو والصور.. ” 250 بلبلًا “يشدُون” بلحن “الحرية” فوق نخيل الأحساء من “جديد” ! اليوم الجزائر تسعى لتحقيق اللقب الثاني لها ..والسنغال للمرة الأولى في كأس الأمم الإفريقية في الأحساء … حادث كارثي يشطر سيارة لنصفين ولن تتوقع ماذا حدث لقائدها !!

طوارئ الاحساء تستقبل ( 955 ) مريضـاً خلال ايام عيد الاضحى الثلاثة .

الزيارات: 1307
التعليقات: 0
طوارئ الاحساء تستقبل ( 955 ) مريضـاً خلال ايام عيد الاضحى الثلاثة .
https://www.hasanews.com/?p=3398
طوارئ الاحساء تستقبل ( 955 ) مريضـاً خلال ايام عيد الاضحى الثلاثة .
admin
فارس السياف ( الأحساء نيوز )

استقبلت عيادات «الطوارئ» في الاحساء خلال أيام العيد الثلاثة الماضية العديد من المرضى والمراجعين منذ بداية مناسبة عيد \"الاضحى\" المبارك الحالي وقالت تلك المصادر أن العديد من الحالات المرضية مختلفة . وافادت تقارير طبيةلـ (الاحساء نيوز) أن عيادات وأقسام الطوارئ استقبلت اكثر من 315 مريضا بالتسمم معظمهم من الأطفال بسبب تناولهم أطعمة الوجبات السريعة و250مريضا معظمهم من كبار السن يعانون من أمراض مزمنة مثل القلب والفشل الكلوي والسكر والضغط والتلبكات المعوية والمقص والترجيع والبعض الآخر بسبب تناولهم وجبات وكميات كبيرة من اللحوم التي تشتمل على كميات كبيرة من الشحوم ( لحوم الأضاحي ) .
كما اشارت التقارير الى أن الحالات التي استقبلتها عيادات الطوارئ تضمنت حوالي 150حالة حروق وكسور لبعض الشباب والأطفال جراء استخدامهم المفرقعات النارية وحوادث السيارات التي شهدتها مناطق متفرقة من الاحساء ، اصابة 15منهم بأصابات خطيرة
كما اوضحت التقارير أن موجة البرد والغبار وارتفاع سرعة الرياح التي شهدتها الاحساء منذ اليوم الأول من عطلة عيد الأضحى ، تسببت في ارتفاع حالات المرضى المراجعين لعيادات الطوارئ ، بسبب إصابتهم بـ ( نزلات البرد الصدرية والربو حيث واجهت العيادات ازدحاما لم يسبق له مثيل .. مشيرة إلى أنها استقبلت أكثر من 175حالة مرضية مختلفة . وحذرت التقارير المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة تجنب تناول الأطعمة الدسمة والانتظام في تناول أدوية العلاجات واتباع إرشادات الأطباء تجنبا لاصابتهم بأمراض خطيرة مثل الجلطات وتسكر الشرايين والاغماءات والإسهال الحاد والقيء .
من جهة أخرى : أكد مصدر مسئول في الشؤون الصحية بالأحساء لـ (الاحساء نيوز) أن العمل في مستشفيات الاحساء الحكومية لم تتوقف خلال عطلة عيد الاضحى ، بل تم تزويدها واضافة اعداد من طواقمها وكوادرها الطبية تحسبا لاي طارئ ،مشيرا أن عيادات الطوارئ عملت بكامل كوادرها خلال 72 ساعة الماضية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>