احدث الأخبار

بالصور.. إنقاذ 6 أشخاص بينهم دنماركيون تعلّقت مركباتهم في الربع الخالي يونيو 2019 .. الأعلى في درجة حرارة منذ 140 عامًا في أولى ودياته بمعسكر “سلوفينيا” .. الفتح يتغلب على “سبارتاكوس المجري” استقبال قوات أمريكية بالسعودية يبعث بـ”5″ رسائل من الرياض للعالم !! بالإنفوجراف .. أكثر من 2000 مركبة ضبطها “المرور” وخالفها للوقوف في هذا الأماكن !! “التعليم” تقرر إنشاء لجنة للسلامة المرورية في جميع المدارس.. وهذه مهامها البنتاغون يعلن: شركة أمريكية تبيع منظومة صاروخية للسعودية بـ ‭٥.٥‬ مليار ريال تعرّف عليه .. مقترح تؤيده لجنة بـ”الشورى” لتنظيم الصلح في القصاص وجمع التعويضات إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟ حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت التحالف: استهداف وتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية بصنعاء تتبع الحوثي مصدر مسؤول بـ”الدفاع”: صدور موافقة خادم الحرمين على استقبال المملكة لقوات أمريكية

الأمير فيصل بن عبد الله العمل التطوعي سمة فخر لكل شاب سعودي .

الزيارات: 1211
التعليقات: 0
الأمير فيصل بن عبد الله العمل التطوعي سمة فخر لكل شاب سعودي  .
https://www.hasanews.com/?p=3359
الأمير فيصل بن عبد الله العمل التطوعي سمة فخر لكل شاب سعودي  .
admin
ماجد الرشيد – المشاعر المقدسة ( الأحساء نيوز )

أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم ورئيس جمعية الكشافة العربية السعودية بأن العمل التطوعي سمة وفخر لكل سعودي مؤمن بها ويؤديه باسم الوطن وباسم القيادة لكل مسلم على هذه الأرض الطاهرة.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمعسكر منى الجبل التابع لجمعية الكشافة العربية السعودية مغرب أول أيام العيد.

وأشار سموه بأن الكشافة وعملها شي يرفع الرأس ويمثل حقيقتنا كسعوديين و كمسلمين في التكاتف والتعاون والعمل التطوعي كأساس كلنا نفتخر فيه وهذه رسالتنا ، وأنا دائما أحس بسعادة عندما أرى زملائي وأخوان وأبنائي في هذه المعسكرات يؤدون دور كبير ، وأنا دائما أقول بأن أول عمل قمت به بعد أن تولي الوزارة كان مع الكشافة ، وأتمنى أن استمر وأرى منهم الكثير ، كما أن هناك آمال وتطلعت مستقبلية ، ونحن نتطلع إلى دور كبير للكشافة ودور مؤثر ، وما أراه من عمل الأخوة القادة والكشافة يبين جهودهم وأن شاء الله في العام القادم يكون هناك مجال أكبر وفرصة أكثر تبرز من خلالها جهود الكشافة في العمل التطوعي .

بعد ذلك اطلع سموه على عرض مرئي عن طبيعة عمل الكشافة في الحج، ثم تجول في مرافق المخيم والعيادة الطبية، واطلع على موقع معسكرات الخدمة العامة والإحصائية اليومية للحجاج التائهين.

إثر ذلك ألقى سموه كلمة توجيهية إلى أبنائه الكشافة المشاركين في معسكرات الخدمة العامة وذلك بجهاز الراديو اللاسلكي بين من خلالها بأن كل سعودي يتشرف ويفتخر أن يتواجد في هذا المكان حيث أن الله شرف هذا البلد وشرف مواطنيها بهذه الخدمة ، والتي من خلالها تبين عرضة الإسلام ووحدة الإسلام وجمع الكلمة وأن العمل واحد وكلنا موحدين ، فأعتقد بأني أي فرد من الكشافة تواجد هنا بروح تطوعية وطلبا للأجر والثواب وهذا يمثل مفهوم الإسلام لدينا لخدمة ضيوف الرحمن بكل تواضع وبكل مودة واحترام لتسهيل أمورهم والقيام على راحتهم .

وأشار سموه بأن هناك تطلعات كبيرة في العام القادم سوف يتم الإعلان عنها قريبا وذلك في مجال العمل التطوعي والذي سوف يكون للكشافة دور كبيرة فيه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>