احدث الأخبار

التحالف: استهداف وتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية بصنعاء تتبع الحوثي مصدر مسؤول بـ”الدفاع”: صدور موافقة خادم الحرمين على استقبال المملكة لقوات أمريكية “العبدالكريم” تحتفل بزواج ابنها الشاب “سعد” بعد الفوز على السنغال .. “الجزائر”‬⁩ يحصل على “النجمة الثانية” ويتوج بطلا لأمم ⁧‫أفريقيا‬⁩ بالصور “المرشد” تحتفل بزفاف أبنائها “علي” و “محمد” “العدالة‬⁩” ينهي مرحلة الإعداد الأولى و يوقع مع “دبيش” التعليم متابعة الحركة المرورية أمام المدارس من مهام المعلم ومنسق الأمن استعداداً لموسم الحج .. ‏⁧‫”شؤون الحرمين‬⁩” ترفع الجزء ‏السفلي من كسوة ⁧‫”الكعبة المشرفة‬⁩” السعد مديرًا للعلاقات والمراسم بإمارة الشرقية بالفيديو والصور.. ” 250 بلبلًا “يشدُون” بلحن “الحرية” فوق نخيل الأحساء من “جديد” ! اليوم الجزائر تسعى لتحقيق اللقب الثاني لها ..والسنغال للمرة الأولى في كأس الأمم الإفريقية في الأحساء … حادث كارثي يشطر سيارة لنصفين ولن تتوقع ماذا حدث لقائدها !!

نيوزيلندا تتأهل إلى جنوب أفريقيا على حساب البحرين .

الزيارات: 1105
التعليقات: 0
نيوزيلندا تتأهل إلى جنوب أفريقيا على حساب البحرين .
https://www.hasanews.com/?p=3097
نيوزيلندا تتأهل إلى جنوب أفريقيا على حساب البحرين .
admin
عبدالله الودعاني ( الأحساء نيوز )

تأهل منتخب نيوزيلندا إلى نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 بفوزه على البحرين بنتيجة 1-0 في مباراة ملحق آسيا/أوقيانوسيا اليوم السبت.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المهاجم روري فالون مع نهاية الشوط الأول فيما أهدر منتخب البحرين ركلة جزاء في الشوط الثاني ليفوز المنتخب النيوزيلندي بنتيجة 1-0 في مجموع المباراتين ويتأهل إلى كأس العالم التي ستقام للمرة الأولى في أفريقيا العام المقبل.

شهدت انطلاقة المباراة ضغط كبير من المنتخب البحريني ولكن أصحاب الأرض دخلوا إلى أجواء اللقاء وحصلوا على الفرص الأولى الأخطر بعد كرة عرضية تابعها كريس كيلين برأسه فوق العارضة.

وفي الدقيقة 19 حصل المنتخب النيوزيلندي على فرصته الأفضل في الدقائق الأولى بعدما استلم كريس كيلين الكرة داخل المنطقة وسدد كرة قوية مباشرة ارتطمت في العارضة.

وبعد أربع دقائق، حصل المنتخب النيوزيلندي على فرصة أخرى بعد ركلة حرة من الجهة اليسرى لعبها ليو بيرتوس فوق العارضة.

وكانت الفرصة الأبرز لمنتخب البحرين في الدقيقة 31 بتسديدة مباشرة من جيسي جون من على حافة المنطقة ولكن الحارس النيوزيلندي مارك باستون أبعد الكرة.

وحصل المنتخب البحريني على فرصة أخرى بعد أربع دقائق فقط بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى جيسي جون الذي أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة ولكن الكرة علت العارضة.

وفي الدقيقة الحادية والأربعين حصل منتخب نيوزيلندا على فرصة جيدة بعد مجهود مميز من ليو بيرتوس قبل أن يرسل كرة عرضية إلى روري فالون الذي سدد الكرة نحو المرمى برأسه ولكن الحارس البحريني سيد محمد جعفر قام بردة فعل سريعة ليبعد الكرة بيده اليسرى.

إلا أن المنتخب النيوزيلندي نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد ركنية من الجهة اليسرى لعبها بيرتوس إلى داخل المنطقة وتابعها فالون برأسه قوية في المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بنتيجة 1-0.

في الشوط الثاني، حصل منتخب البحرين على فرصة حقيقية لتعديل النتيجة بعدما أعيق عبدالله عمر داخل المنطقة من توني لوكهيد ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لعبها سيد محمد عدنان إلى الجهة اليسرى ولكن الحارس مارك باستون أنقذ مرماه.

بعد الفرصة الضائعة، تراجع أداء المنتخب البحريني فيما بدا المنتخب النيوزيلندي سعيداً في الحفاظ على الكرة وحصل على فرصة للتسجيل في الدقيقة 70 عندما اخترق ليو بيرتوس الجهة اليسرى ومرر إلى شاين سميلتز الذي سدد كرة قوية مرت إلى جانب القائم الأيسر.

وحصل المنتخب النيوزيلندي على فرصة أخرى في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق سميلتز الذي سدد بقوة من على حافة المنطقة ولكن الكرة مرت إلى جانب القائم الأيمن ولكن زملاء سميلتز نجحوا في الحفاظ على تقدمهم لينتهي اللقاء بفوز منتخب نيوزيلندا وتأهله لنهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>