غياب جماعي للطلاب والطالبات الأحساء تخوفاً من أنفلونزا الخنازير .

الزيارات: 1324
التعليقات: 0
غياب جماعي للطلاب والطالبات الأحساء تخوفاً من أنفلونزا الخنازير .
https://www.hasanews.com/?p=3080
غياب جماعي للطلاب والطالبات الأحساء تخوفاً من أنفلونزا الخنازير .
admin
سليم القطان ( الأحساء نيوز )

بدأت الترتيبات لعدد من أولياء الأمور بمحافظة الأحساء بتغيب أبنائهم من المدارس خلال الأسبوع الأخير من الدارسة وذلك تخوفاً من إصابة أبنائهم بأنفلونزا (H1N1) المعروفة باسم أنفلونزا الخنازير.
وحسب المعلومات بأن عدد من أولياء الأمور تذمر من عدم تفاعل إدارة التربية والتعليم بالمحافظة " بنين – بنات " في توفير التحصين التام لمعظم المدارس كتوفير المواد المطهرة والمنظفات والأدوات الخاصة بها وتوفير المعقمات والذي أشار أحدهم بأن هناك الكثير من المدارس تخلوا من تلك المعقمات ، ويتم توفيرها في معظم الأحيان عن طرق الطلبة والطالبات إضافة إلى عدم تنظيف دورات المياه باستمرار وتعقيمها بصورة صحيحة، والذي تخلوا بعض المدارس من عمال النظافة مما ينعكس في بعض الأحيان إلى تفشي الأمراض ، وذلك بعض أن سجلت الأحساء خلال الأيام القليلة الماضية بتسجيل أول حالات مرض أنفلونزا الخنازير .
أستاذ بثانوية الملك خالد أشار بأن المدرسة تفقد كل أصناف التعقيم إضافة لعدم وجود عمال نظافة ، سوى عامل واحد كبير في السن والذي يجد بعض المدرسين الحرج في توجيه الأوامر له ، وأكد بأن هناك عمال لصيانة المدرسة ولكن تعمل في أوقات الدوام الرسمي مما يعيق الحركة التعليمية .
وذكر عدد من أولياء الأمور بأن هناك قلق كبير نحو رجوع الطلاب والطالبات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك لعدم وضع خطة واضحة من قبل مديريتي التربية والتعليم للبنين وبالبنات بالأحساء حول الاستعدادات في المدارس لمواجهة مرض أنفلونزا الخنازير، ?إتش 1 إن 1? ، خصوصاً بأن رجوع الطلبة والطالبات سيكون مع دخول فصل الشتاء ، مما يعني بأن اللقاحات ستكون عديمة الفائدة .
وحول ذلك تم الاتصال على مدير التربية والتعليم بالأحساء " بنين " الأستاذ أحمد بالغنيم وأفادنا بخطاب رسمي حول نفي الإدارة في الكثير مما ذكر ، حيث بدأ الخطاب بثانوية الملك خالد وقال بأنه يوجد ( 3 ) عمال وطنيين بالمدرسة المشار أليها بالإضافة ( 3 ) عمال تابعين لمقاول النظافة ، وأن جميع العمال الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً تم إحالتهم للتقاعد في شهر شوال 1429هـ .
ومن ناحية الاستعدادات لمواجهة مرض أنفلونزا (H1N1) فقد عقدة اللجنة العليا للطوارئ عدت اجتماعات ، والذي تم شرح طرق التعامل مع المرض ، إضافة تزويد المدارس بأدوات النظافة ، حيث قامت المدارس بتنظيم دورة تدريبية لجميع منسوبيها للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير ، وتهيئة غرفة انتظار ، وتوعية طلاب المرحليتين المتوسطة والثانوية بالوقاية من مرض الأنفلونزا .
وبالنسبة لصيانة المدارس فقد تم التركيز على إحصائية المدارس التي تم صيانتها خلال الفترة الماضية والذي وصل المجموع الكلي للمهام التي إنجازها ما يقارب 1500 مهمة ، دون التطرق لأعمال صيانة المدارس التي تقوم بمهام عملها في أوقات الدوام الرسمي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>