احدث الأخبار

بالصور.. إنقاذ 6 أشخاص بينهم دنماركيون تعلّقت مركباتهم في الربع الخالي يونيو 2019 .. الأعلى في درجة حرارة منذ 140 عامًا في أولى ودياته بمعسكر “سلوفينيا” .. الفتح يتغلب على “سبارتاكوس المجري” استقبال قوات أمريكية بالسعودية يبعث بـ”5″ رسائل من الرياض للعالم !! بالإنفوجراف .. أكثر من 2000 مركبة ضبطها “المرور” وخالفها للوقوف في هذا الأماكن !! “التعليم” تقرر إنشاء لجنة للسلامة المرورية في جميع المدارس.. وهذه مهامها البنتاغون يعلن: شركة أمريكية تبيع منظومة صاروخية للسعودية بـ ‭٥.٥‬ مليار ريال تعرّف عليه .. مقترح تؤيده لجنة بـ”الشورى” لتنظيم الصلح في القصاص وجمع التعويضات إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟ حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت التحالف: استهداف وتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية بصنعاء تتبع الحوثي مصدر مسؤول بـ”الدفاع”: صدور موافقة خادم الحرمين على استقبال المملكة لقوات أمريكية

متابعات - الأحساء نيوز

” آبل ” تقرر أخيرا إنتاج أجهزة “ماك ” في أمريكا

الزيارات: 1014
التعليقات: 0
” آبل ” تقرر أخيرا إنتاج أجهزة  “ماك ” في أمريكا
https://www.hasanews.com/?p=29595
” آبل ” تقرر أخيرا إنتاج أجهزة  “ماك ” في أمريكا
admin

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” الأمريكية تيم كوك اليوم الخميس إن الشركة ستبدأ تصنيع أجهزة كومبيوتر “ماك” في الأراضي الأميركية، في انتقال دراماتيكي من عنصر مثير للانتقاد في الشركة وهو التصنيع في الخارج وخصوصاً في آسيا وظروف العمل السيئة لمصانعها هناك.

وجاء الإعلان في مقابلتين أجراهما كوك، الذي خلف ستيف جوبز الذي توفي في أكتوبر عام 2011، مع شبكتي “أن بي سي” وبلومبرغ الأمريكيتين، وقال كوك في مقابلة مع “أن بي سي” تبث ليل اليوم الخميس بالتوقيت المحلي إن شركته “ستبدأ العام المقبل بتصنيع أحد خطوط أجهزة ماك في الولايات المتحدة”، لافتاً إلى أن الشركة تزيد في السنوات الأخيرة عملياتها في الولايات المتحدة.

وفي مقابلة منفصلة تنشر في العدد المقبل من مجلة “بلومبرغ بيزنس ويك” التابعة لشبكة “بلومبرغ” والذي يصدر في العاشر من الشهر الجاري قال كوك “في العام المقبل سننقل بعض إنتاجنا لأجهزة ماك إلى الولايات المتحدة. نحن نعمل على ذلك منذ وقت ونقترب من ذلك”.

وأضاف “سيحصل ذلك في العام 2013 ونحن فخورون فعلاً بذلك.. وسنستثمر حوالي 100 مليون دولار في ذلك. ولكن ذلك لا يعني أن آبل سوف تقوم بكل شيء بنفسها، لكننا سنستثمر أموالنا، وسنعمل مع آخرين”.

وكشف أن العديد من مكونات آيفون وآيباد يتم تصنيعها في الولايات المتحدة ثم يُعاد شحنها إلى الخارج للتجميع، وكانت آبل تحولت في أواخر تسعينيات القرن الماضي إلى آسيا للاستفادة من انخفاض كلفة العمالة لتصنيع وتجميع أجهزتها.

ووجهت الكثير من الانتقادات للشركة بسبب ظروف العمل في مصانعها في آسيا، وكذلك ازدادت الضغوط عليها بسبب ارتفاع البطالة في الولايات المتحدة للمشاركة في خلق فرص عمل، ورداً على ذلك قال كوك “أشعر أن لدينا مسؤولية لخلق وظائف ولا أعتقد أن علينا مسؤولية خلق نوع معين من فرص العمل، بل فرص عمل بشكل عام”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>