العتيبي: إذا لم تستجب أرامكو سنلجأ للمظالم وحقوق الإنسان‏

الزيارات: 1337
التعليقات: 0
العتيبي: إذا لم تستجب أرامكو سنلجأ للمظالم وحقوق الإنسان‏
https://www.hasanews.com/?p=2854
العتيبي: إذا لم تستجب أرامكو سنلجأ للمظالم وحقوق الإنسان‏
admin
متابعات ( الأحساء نيوز )

أكد رئيس المجلس البلدي بمحافظة رأس تنورة متعب العتيبي ان المجلس يسعى جاهدا لوقف توجه ارامكو لانشاء مصنع ضخم على الكورنيش، كونه يؤثرعلى بيئة المحافظة وصحة سكانها خاصة انه المتنفس الوحيد للأهالي. وقال "نأمل ان تتجاوب ارامكو معنا وفي حال رفضها سنلجأ لديوان المظالم وحقوق الانسان".

وقال في حوار أجرته معه صحيفة (اليوم) "نبذل جهدنا في المجلس لوقف المشروع الذي يجري العمل فيه على الكورنيش كونه المتنفس الوحيد للأهالي"، وأضاف "رأس تنورة يحدها البحر من ثلاث جهات وليس لدينا سوى الكورنيش الذي انفق عليه الملايين واصبح من افضل المناطق الساحلية في المملكة".

وانتقد العتيبي مصانع ارامكو التي لم تلتزم بوضع اجراءات لتقليل نسبة التلوث بوضع فلاتر أو انشاء مسطحات خضراء لتخفيض نسب التلوث المشروع، الأمر الذي أثر سلباً على صحة الأهالي، وأدى إلى إصابة نسبة كبيرة منهم بأمراض صدرية نتيجة أدخنة مصانع.

وقال العتيبي إن أرامكو باقامتها المصنع على الكورنيش تتعدى على حقوق الانسان، وأضاف إذا لم تتجاوب ارامكو معنا، فسوف نلجأ لديوان المظالم وحقوق الانسان.

وأوضح العتيبي أن أهالي المحافظة "يستنشقون السموم من أدخنة ارامكو خاصة نهاية كل اسبوع" وقال "عندما يراجع الأهالي مستشفى ارامكو يرفض استقبالهم بحجة انهم ليسوا موظفين بالشركة"، لافتاً إلى أن مصلى العيد الحالي ملاصق لموقع أنابيب الزيت والغاز والبترول، مما يؤثر سلباً على المصلين، وطالب "أرامكو بالوقوف الى جانب الأهالي ومساعدتهم" .

واتهم العتيبي أرامكو برفض سماع مطالب البلدية وقال "خاطبنا الشركة عدة مرات لعقد اجتماعات معها لنسمعها مطالبنا ولكن هناك رفضا لمجرد فكرة الاجتماع"، مؤكداً "مطالبنا ليست تعجيزية وهي بالأساس تهدف لخدمة المواطنين".

وأضاف إن "ارامكو تنشىء احياء سكنية لموظفيها فقط وتسلمها للبلدية لتولي اعمال صيانة الكهرباء والزفلته واللوحات الارشادية وغيرها من الخدمات محملة ميزانية البلدية عبئاً اضافياً". وأوضح العتيبي "نحن لا نطالب ارامكو بالقيام بدور البلدية وتنفيذ هذه الخدمات، وقال " نحن نريد مقابل ذلك توزيع اراض للمواطنين ومساهمتها في تطوير المدينة خاصة ان 95 بالمائة من الاراضي مملوكة لارامكو والبقية للبلدية"، لافتاً إلى أن الجسر الجاري تنفيذه على نفقة الدولة يخدم موظفي الشركة الذين يقارب عددهم اربعة الاف ويوفر عامل الوقت لهم وبالتالي زيادة ساعات العمل للشركة.

وخلص العتيبي إلى القول ان رأس تنورة هي المحافظة هي الوحيدة على مستوى المملكة التي لا توجد فيها أراض لذوي الدخل المحدود رغم وجود مساحات شاسعة تمتلكها ارامكو تصل الى قرابة 95 بالمائة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>