مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تطلق خدمة الأخبار الأكاديمية

الزيارات: 1181
التعليقات: 0
مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تطلق خدمة الأخبار الأكاديمية
https://www.hasanews.com/?p=2839
مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تطلق خدمة الأخبار الأكاديمية
admin
واس ( الأحساء نيوز )

دشن معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل مؤخراً بوابة الأخبار الأكاديمية والتي تتيح لأفراد المجتمع الأكاديمي إمكانية الاطلاع على الجديد من الأخبار والفعاليات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك بكل يسر وسهولة.
وتتم هذه الخدمة عن طريق استخدام تقنية (RSS),ويتميز مشروع بوابة الأخبار الأكاديمية بسهولة وصول الباحثين والمهتمين إلى الأخبار بشكل سريع ومبسط, حيث يتم تصنيف الأخبار حسب التالي ( أخبار , فعاليات, معارض, مؤتمرات وندوات), فضلاً عن كونها ذات نسق موحد ومحدثه بشكل دوري .
ودعت المدينة الجهات الأكاديمية بالتعاون معها في تغذية البوابة بالأخبار والفعاليات الخاصة بها, حيث يقوم المركز الإعلامي في الجهة الأكاديمية أو من ينوب عنه بنشر الأخبار عن طريق لوحة تحكم تم تخصيصها لهذه الجهة, وهذه اللوحة تمكن المنسق الإعلامي من إضافة تقسيمات فرعية وإضافة أخبار منسقة ذات تصانيف، بحيث تظهر تحت عنوان الجهة الأكاديمية أو تدرج في التصنيف المخصص لها .
وفيما يخص واجبات المدينة فستوفر البوابة لجميع الجهات الأكاديمية دون تمييز ما لم يكن هناك خلل خارج عن السيطرة أو خلل من طرف آخر ليست المدينة مسؤولة عنه، مع احتفاظ المدينة بحقها في تعديل الخدمة حسب ما تراه مناسباً دون إشعار مسبق .
وأهابت المدينة بالراغبين في الاشتراك في الخدمة أو الاستفسار والاستزادة بالمعلومات زيارة الموقع الالكتروني khabar.edu.sa .
يذكر أن خدمة (RSS) هي تقنية مجانية انتشرت مؤخرا لنشر الأخبار والفعاليات والمقالات على شكل تغذيات (FEED) يشترك بها الزوار, بحيث تحتوى على العنوان ونبذة ورابط للزيارة, ويمكن قراءة هذه التغذيات عن طريق اغلب المتصفحات الجديدة كمتصفح انترنت اكسبلورو 7 ,وفايرفوكس وغيرها , أو عن طريق البرامج البريدية , مثل أوت لوك وغيره , أو بواسطة برامج مخصصة لقراءة RSS .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>