الحجاب غير إلزامي لنائبات البرلمان الكويتي

الزيارات: 1464
التعليقات: 0
الحجاب غير إلزامي لنائبات البرلمان الكويتي
https://www.hasanews.com/?p=2796
الحجاب غير إلزامي لنائبات البرلمان الكويتي
admin
فارس السياف ( الأحساء نيوز )

حفل المشهد السياسي الكويتي أمس بأكثر من تطور، فالمحكمة الدستورية قضت بأن النواب من النساء لسن مجبرات على ارتداء الحجاب ما شكّل ضربة للأصوليين.. في حين شهد مجلس الأمة (البرلمان) بداية سريعة للمواجهات المعتادة بين الحكومة والنواب، حيث لوح نائبان بإستجواب وزيري الأشغال والداخلية.

ووسط شد وجذب في موضوع «الضوابط الشرعية» الخاصة بعضوات مجلس الأمة، قضت المحكمة الدستورية (أعلى محكمة في الكويت) بأن النواب من النساء لسن مجبرات بموجب القانون على ارتداء الحجاب. ورفضت المحكمة قضية رفعها ناخب زعم أن اثنتين من أربع نساء انتخبن في البرلمان في مايو لا يمكنهن التمتع بعضوية المجلس التشريعي لأنهن لا يلتزمن بأصول الزي الشرعي الإسلامي.

وقضت المحكمة أن المادة 1 من القانون رقم 17 لسنة 2005 بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة لا تحدد الزي الشرعي، وأن «الدستور يضمن الحريات الشخصية». في هذه الأثناء، أعلن النائب مبارك الوعلان عن عزمه تقديم استجواب لوزير الأشغال وزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر الأسبوع المقبل، ليصبح أول استجواب يشهده مجلس الأمة في دور انعقاده الذي بدأ أول من أمس.

وفي السياق، أمهل النائب أحمد السعدون رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح إلى ال17 من نوفمبر ليقيل وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد أو أن يستقيل الوزير ذاتياً وإلا سيكون معرضاً لاستجواب من محور واحد يتعلق بإخفاء الوزير المعلومات عن نواب مجلس الأمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>