خلال جلسته ظهر اليوم .. مجلس الوزراء يبدي ارتياحه للجهود المبذولة لوقاية الطلاب والطالبات من الإصابة بمرض الانفلونزا " H1.N1 "

الزيارات: 1021
التعليقات: 0
خلال جلسته ظهر اليوم .. مجلس الوزراء يبدي ارتياحه للجهود المبذولة لوقاية الطلاب والطالبات من الإصابة بمرض الانفلونزا " H1.N1 "
https://www.hasanews.com/?p=2763
خلال جلسته ظهر اليوم .. مجلس الوزراء يبدي ارتياحه للجهود المبذولة لوقاية الطلاب والطالبات من الإصابة بمرض الانفلونزا " H1.N1 "
admin
واس ( الأحساء نيوز )

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مجمل الاتصالات واللقاءات والمشاورات التي جرت خلال الأيام الماضية مع بعض قادة الدول ومبعوثيهم وتركزت حول العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة والشؤون العالمية . ومنها الاتصالان الهاتفيان اللذان تلقاهما من فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان وفخامة الرئيس حامد كرزاي رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية واستقباله كلا من فخامة الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر وصاحب السمو الملكي الأمير فيليب ولي عهد مملكة بلجيكا ومعالي وزير خارجية كندا لورانس كانون .
وأوضح معالي وزير الشؤون الاجتماعية وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن مجلس الوزراء استمع بعد ذلك إلى عدد من التقارير حول القضايا الإقليمية والدولية وتابع باهتمام اقتحام الشرطة الإسرائيلية لساحات المسجد الأقصى والاعتداء بالضرب على كل من فيه مجدداً إدانة المملكة لهذه الاعتداءات المتكررة وشجبها لهذه الممارسات ضد المقدسات الإسلامية التي تجسد أعمالها العدوانية يوماً عن يوم ضد هذا الشعب الأعزل إثارة جديدة واستفزازاً لمشاعر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وتعدياً سافراً على المسجد الأقصى ، وحذر المجلس من العواقب الوخيمة التي ستترتب على هذه التصرفات الرعناء التي تتناقض مع مختلف الشرائع السماوية وتتعارض مع قرارات الشرعية الدولية وسيكون لها أثرها المباشر والخطير على الأمن والسلم الدوليين ، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في الوقوف في وجه هذا الاعتداء على المقدسات ، والتدخل الفوري لوقفه وحماية الشعب الفلسطيني من تلك الاعتداءات المتواصلة من قبل إسرائيل .
وأدان مجلس الوزراء التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا مقاراً حكومية في بغداد يوم أمس وأسفرا عن مقتل وإصابة المئات من الأبرياء .. مجدداً موقف المملكة الثابت والرافض للإرهاب أيا كان مصدره .. ومعرباً عن عزاء المملكة ومواساتها لأسر وذوي الضحايا وللعراق الشقيق حكومة وشعباً .
وقال معاليه إن المجلس اطلع في الشأن المحلي على الوضع الصحي للطلاب والطالبات في مراحل التعليم المختلفة فيما يخص مرض الانفلونزا المستجدة // A.H1.N1// مبدياً ارتياحه للجهود المبذولة لوقاية الطلاب والطالبات من الإصابة بالمرض بمشيئة الله ومؤكداً على القطاعات المعنية كافة باستمرار تكثيف البرامج التوعوية والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لهذا المرض .

وبين معالي الدكتور يوسف العثيمين أن المجلس بعد أن تطرق إلى جملة من النشاطات والفعاليات العلمية التي جرت خلال الأسبوع داخل المملكة واصل مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي :
أولاً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة – أو من ينيبه – بالتباحث في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأرصاد الجوية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة قطر والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار وذلك في إطار مجلس التنسيق السعودي القطري ورفع النسخ النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
ثانياً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة – أو من ينيبه – بالتباحث في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة قطر والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار وذلك في إطار مجلس التنسيق السعودي القطري ورفع النسخ النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .
ثالثاً :
وافق مجلس الوزراء على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي القطري الموقع عليه بتاريخ 2/7/1429هـ الموافق 5/7/2008م وذلك بحسب الصيغة المرفقة بالقرار .
رابعا :
وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير المالية – أو من ينيبه – بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة رومانيا لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ومشروع ( البروتوكول ) المرافق له في ضوء الصيغتين المرفقتين بالقرار ورفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية .
خامساً :
وافق مجلس الوزراء على تنظيم المركز الوطني للطب البديل والتكميلي بالصيغة المرفقة بالقرار.
تجدر الإشارة إلى أن المركز يهدف إلى وضع الضوابط والمعايير لمزاولة الطب البديل والتكميلي ، وتوثيق قواعدهما ، وتطويرها ، وخاصة الطب الإسلامي والعربي ، وللمركز الاستعانة بالخبراء في مجال الطب البديل والتكميلي من داخل المملكة وخارجها.
سادساً :
وافق مجلس الوزراء على نقل وتعيينات بالمرتبة الخامسة عشرة ووظيفتي سفير ، ووزير مفوض وذلك على النحو التالي :
1- نقل الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله بن علي الخضيري من وظيفة (وكيل إمارة منطقة عسير) بالمرتبة الخامسة عشرة إلى وظيفة (وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة) بذات المرتبة.
2- نقل المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني الحربي من وظيفة (وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة) بالمرتبة الخامسة عشرة إلى وظيفة (وكيل إمارة منطقة عسير) بذات المرتبة.
3- تعيين حازم بن محمد بن صالح كركتلي على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية.
4- تعيين مصطفى بن إبراهيم بن علي المبارك على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.
5- تعيين الدكتور محمد بن حمد بن راشد الكثيري على وظيفة (وكيل الوزارة للشؤون الفنية) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التجارة والصناعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>