احدث الأخبار

يليها ”الأحساء“ … ”الدمام“ تسجل أعلى درجة حرارة في العالم الذهب يتجاوز 2000 دولار لأول مرة في تاريخه بالفيديو: هل مقياس درجة الحرارة في السيارات يكون دقيقاً؟.. الزعاق يجيب الجماهير الأحسائية تترقب وتتساءل: ما الذي سيقدمه “قطبي الأحساء” في دوري المحترفين؟ دواء جديد ينجح في علاج الحالات الخطرة للمصابين بـ كورونا بعد ثلاثة أيام من تناوله شاهد .. ”الجمارك السعودية“ تستعين بالوسائل الحية للكشف عن المصابين بفيروس كورونا ”الشؤون البلدية“ تطلق منصة التقييم الذاتي.. تعرف على الأهداف والمسارات أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة على 9 مناطق بالمملكة شاهد .. مصاب بـ”كورونا” يبعث رسالة من داخل العناية المركزة بمستشفى العمران في الأحساء بالصور .. الجيل يستأنف تمارينه بمعايدة ويفتح ملف مواجهة جدة توجيه من وزير الرياضة بتغيير مسمى الجولة المقبلة من “دوري المحترفين” و”الدرجة الأولى” عددها 46 مشروعًا .. “العيسى” يدشن مراحل استكمال المشاريع المدرسية المتعثرة بالأحساء

عدد البنوك الأمريكية المنهارة يصل إلى مئة

الزيارات: 1160
التعليقات: 0
عدد البنوك الأمريكية المنهارة يصل إلى مئة
https://www.hasanews.com/?p=2720
عدد البنوك الأمريكية المنهارة يصل إلى مئة
admin
فارس السياف ( الأحساء نيوز )

وصل عدد البنوك المنهارة في الولايات المتحدة هذا العام إلى مئة مما يعكس استمرار معاناة المؤسسات المالية الأمريكية من تبعات الأزمة المالية العالمية رغم خطط الإنقاذ الحكومية.

فقد قررت الهيئة الفيدرالية لتأمين الودائع إغلاق بنك" بارتنرز" الذي يوجد مقره الرئيسي في فلوريدا.

واستحوذت الهيئة التي تشرف على قطاع البنوك في الولايات المتحدة على أصول البنك البالغة نحو 68.7 مليون دولار لتسجل حالات انهيارات البنوك أعلى معدل لها منذ عام 1992.

ولن تتأثر اموال المودعين بهذه الإجراءات لأن الحكومة الأمريكية تضمن الودائع في البنوك المنهارة حتى ربع مليون دولار للحساب الواحد

ويتوقع مراقبون حدوث المزيد من حالات الانهيار مع استمرار معاناة البنوك الأمريكية من قضية الديون المعدومة التي عجلت بتفاقم الأزمة المالية.

لكن حتى الآن حدثت معظم حالات الانهيار البنكي في الولايات المتحدة في بنوك محلية صغيرة واجهت مشكلات في تحصيل القروض الشخصية وقروض المشروعات الصغيرة. وتعتبر هذه البنوك في الأساس مؤسسات إيداع أكثر من كونها بنوكا استثمارية تدخل في معاملات مالية معقدة.

ولا يعني ذلك عدم تاثر البنوك الاستثمارية الكبرى وأبرز مثال على ذلك هو انهيار بنك "ليمان براذرز" في سبتمبر/ أيلول 2009 والذي وصف بأنه من افدح الخسائر التي ألحقتها الأزمة المالية العاليمة بالاقتصاد الأمريكي.

كما حصلت مؤسسات مالية اخرى مثل بنك أوف أمريكا وميريل لينش على مليارات الدولارات من الحكومة الفيدرالية لإنقاذها من الانهيار.

جاء تأكيد حالة الانهيار الجديدة بعد يوم واحد فقط من إعلان وزارة الخزانة الأمريكية خططا لخفض الرواتب الخاصة بكبار مديري الشركات التي أنقذتها الحكومة العام الماضي ومنها بنك أوف أمريكا.

كما أعلن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) أنه سيفرض على البنوك العاملة في الولايات المتحدة مراجعة سياسات دفع المكافآت كي لا تضر بوضعها المالي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>