أمل الحربي - هند الحربي - الأحساء نيوز .

منشد فرحة حسانا لـ ( الأحساء نيوز ) .. مشاركتي رائعه ويكفي أني أشارك أهلي وأحبابي في الاحساء .

الزيارات: 1798
التعليقات: 0
منشد  فرحة حسانا  لـ ( الأحساء نيوز ) .. مشاركتي رائعه ويكفي أني أشارك أهلي وأحبابي في الاحساء .
https://www.hasanews.com/?p=24632
منشد  فرحة حسانا  لـ ( الأحساء نيوز ) .. مشاركتي رائعه ويكفي أني أشارك أهلي وأحبابي في الاحساء .
admin

أنطلق مهرجان ( فرحة حسانا ) على كلمات المنشد المبدع الأستاذ ( إبراهيم المريسل ) التي استمتع بها زوار المهرجان والتي جمعت بين رقه الكلمة ، وروعه الأداء . ( الأحساء نيوز ) من خلال هذا اللقاء تقف مع صاحب الصوت العذب المنشد المريسل .

# أهم المعلومات المدونه في بطاقتك الشخصية .

الاسم – ابراهيم محمد المريسل.- العمر ٢٢ -ادرس في كلية الهندسة طالب ( هندسة معمارية) – الإنشاد و كتابة الخواطر والاطلاع و الرسم و الرياضة (كرة القدم) ? س2- منذا متى بدأت الإنشاد ؟
بدات الإنشاد قبل ٨ سنوات من خلال الأندية الصيفيه وشاركت في مسابقة على مستوى الأندية في الاحساء وحصلت على المركز الأول وكان اسم الأنشودة بعنوان ( غاب الصديق) كانت من كلماتي وألحاني وقد أعطاني الفوز دفعه معنوية للعطاء في مجال الإنشاد والإصرار على الإنشاد مع مراعاة مبادئي وأهدافي ورسالتي .

# كيف كانت مشاركتك في مهرجان ( فرحة حسانا ) ؟

مشاركتي في مهرجان فرحة حسانا جداً رائعه ويكفي أني أشارك أهلي وأحبابي جمهور الاحساء ويكفي أني ادخل السرور على قلوبهم وأشعرهم بالفرح وهذا شعار المهرجان فرحة حسانا .
وأعتبر مشاركتي في المهرجان جداً ممتعه بتفاعل الجمهور وتعاونهم وتشجيعهم وعندما نتعايش مع الناس نشعر بالفخر لأننا خلقنا لنتعايش ونشارك الناس وهذا الجمهور هو من صنعني فلابد من المرسل يرى متلقي كي تصل الرسالة والهدف .

# أستاذ ( ابراهيم المريسل ) ( أنشودة حوداث السير ) يغلب عليها الطابع الاجتماعي أكثر منه دعوي كيف استطعت الجمع بين الاثنين ؟

أنشودة حوادث سير هي محاكاة لواقع مؤلم نراه ونعيشه وهو حوادث المرور فكان من واجبي كوني منشد أن تكون لي وقفه وموقف من هذا الواقع ولأبد من تقديم رسالة نوضح فيها خطورة الحوادث ونتائجها ونضع حلول مناسبة وهذي الأنشودة تعتبر خاطرة نوجه فيها التوعية ومراعاة حق الطريق وعدم التهور والأنشودة لها فكرة وسيناريو سلس وملموس في الأسلوب والطرح حيث ان بدأت الأنشودة ( فقدنا ناس عشنا في حناياهم – حوادث سير تحرمنا لقياهم ) ذكر قسوة الفقدان حيث أن هناك شخص يخاطب أناس بأنه أن فقد أحباب له في الحوادث ثم بدا يتذكر مواقفهم ثم عاد الى الواقع وبدا يصف حالة بعد فقدانهم ( بعدهم صار يسامرنا بقايا طيفهم ودموعنا) ثم انتها بالدعاء لهم والرضا بالقدر ( سألنا الله يرحمهم -ويغفر ما مضى منهم- حوادث سير مكتوبة قدرهم والرضا بالله …)

# ما أهم أعمالك القادمة ؟

تم تصوير فيديو كليب ( يا رفيقي) تم التصوير في قطر – وتم التحضير لأنشودة ( جمل فؤادك) وهي تهدف الي التفاؤل والتأمل والصفح وحب الله والتقوى وبدأت تجهيز انشودة لرمضان بعنوان(يا نفس توبي) – ومشاركة بأنشودة وطنية بعنوان ( الحكمة السعودية) سوف تقدم في مهرجان فرحة حسانا – وهناك بعض المشاركات في مهرجانات إنشادية قادمة وفعاليات – وهناك بعض المشاريع خارج نطاق الانشاد تطوعية لنادي عطا التابع لتنمية الاجتماعية ونادي الإبداع التابع لجمعية البر بالمبرز والله ولي التوفيق
س5- ( استاذ ابراهيم ) قلت في لقاء معك الذي اجرته قناة المجد (أنك تنظر للإنشاد رسالة ) برأيك كيف يمكن أن يكون رسالة ؟

الإنشاد يكون رسالة عندما نحاكي المجتمع من خلال اختيار مواضيع ملموسة للمجتمع والناس بحيث يكون اختيار الموضوع بهدف أن تكون الأنشودة بهدف المعالجة للموضوع أن كان يحتاج توعية وتحذير وابتعاد عنة وضرورة مثل ( التدخين – الحوادث الكذب – الغيبة – التأخر عن الصلاة ……) إلى آخرة أو بهدف الإشادة والتحفيز ان كان الموضوع يرضي الله ثم يكون مقبول و يرتقي بالمجتمع ( النجاح – العمل الاطلاع و العطاء- الحوار وإبداء الرأي-التفاؤل…..)الى آخرة أو بهدف الدعوة والابتهال الى الله واختيار موضوع ( التوبة- الدعاء- الصلاة -قيام الليل-محاسبة النفس……) الى آخرة .

كلمة أخيرة :

رسالتي في الإنشاد ( رضا الله والدعوة الى الله ثم الرقي الى مجتمع طموح ومعطاء وسامي ونقي من خلال توجيهي برسال تحاكي هذا المجتمع والله ولي التوفيق .

وفي ختام اللقاء وجهت ( الأحساء نيوز ) شكرها للمنشد ( ابراهيم المريسل ) على هذا اللقاء الممتع .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>