واس - الأحساء نيوز

( 39 ) سعودية يباشرن عملهن في قطار جامعة الأميرة نورة

الزيارات: 1315
التعليقات: 0
( 39 ) سعودية يباشرن عملهن في قطار جامعة الأميرة نورة
https://www.hasanews.com/?p=23401
( 39 ) سعودية يباشرن عملهن في قطار جامعة الأميرة نورة
admin

تباشر نحو 39 فتاة سعودية عملهن مرشدات في قطار جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، بعد أن تلقين التدريب في ذات التخصص مما مكنهن من أداء عملهن بكفاءة واقتدار.

وأوضحت مساعد المدير العام في الشركة المشغلة والمشرفة على القطار في المدينة الجامعية فريال الكردي أن التدريب تضمن 90 ساعة تدريب موزعة على 4 دورات نفذت على مدى 40 يوماً في الدنمارك بأشراف مختصين من الدنمارك وإيطاليا والمملكة المتحدة، مشيرة إلى أن برامج التدريب للعاملات تتواصل داخل المملكة. وبينت أن عمل المرشدات بقطار الجامعة يتم من خلال آلية موزعة بشكل منظم لتفقد حالة عربات القطار يومياً، بدءاً بعملية مسح للقطار وفحص الأجهزة ومن ثم أخذ الأذن بالانطلاق، مروراً بجمع بيانات الراكبات وانتهاءاً بالوصول إلى المحطة، علاوة على تقديم التوجيه والمساعدة والتعامل مع الحالات الطارئة للمحافظة على سلامة الطالبات. وأفادت أن القطار يرتبط بجميع مرافق المدينة الجامعية عبر نظام نقل آلي فريد من نوعه لنقل الطالبات داخل مقر الجامعة لتخفيف الازدحام داخل المدينة الجامعية، لافتة النظر إلى أن الجامعة حصلت رخصة التشغيل وشهادة السلامة من قبل لجنة السكك الحديدية السعودية في المملكة.

وكشفت عن أن أسطول القطار يتكون من 66 مركبة، وكل مركبة تتكون من عربتين متصلتين طول الواحدة منها 28.7 مترات وتتسع المركبة الواحدة لـ 143 راكباً في حالات التشغيل العادية و 224 راكباً كحد أقصى، ويتحرك القطار على أربعة خطوط (مسار مزدوج) بسرعة قصوى تصل إلى 60 كيلو متراً في الساعة، ويوجد 14 محطة مساحة الواحدة منها 2.450 متراً مربعاً. وقالت إنه تم تصنيف عربات القطار للاستخدام العائلي والأكاديمي والطلاب وترتبط ضمن منظومة من المسارات بكليات الجامعة والمستشفى وإسكان هيئة التدريس وإسكان الطالبات والمكتبة الرئيسة ومنطقة الترفيه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>