احدث الأخبار

التحالف: استهداف وتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية بصنعاء تتبع الحوثي مصدر مسؤول بـ”الدفاع”: صدور موافقة خادم الحرمين على استقبال المملكة لقوات أمريكية “العبدالكريم” تحتفل بزواج ابنها الشاب “سعد” بعد الفوز على السنغال .. “الجزائر”‬⁩ يحصل على “النجمة الثانية” ويتوج بطلا لأمم ⁧‫أفريقيا‬⁩ بالصور “المرشد” تحتفل بزفاف أبنائها “علي” و “محمد” “العدالة‬⁩” ينهي مرحلة الإعداد الأولى و يوقع مع “دبيش” التعليم متابعة الحركة المرورية أمام المدارس من مهام المعلم ومنسق الأمن استعداداً لموسم الحج .. ‏⁧‫”شؤون الحرمين‬⁩” ترفع الجزء ‏السفلي من كسوة ⁧‫”الكعبة المشرفة‬⁩” السعد مديرًا للعلاقات والمراسم بإمارة الشرقية بالفيديو والصور.. ” 250 بلبلًا “يشدُون” بلحن “الحرية” فوق نخيل الأحساء من “جديد” ! اليوم الجزائر تسعى لتحقيق اللقب الثاني لها ..والسنغال للمرة الأولى في كأس الأمم الإفريقية في الأحساء … حادث كارثي يشطر سيارة لنصفين ولن تتوقع ماذا حدث لقائدها !!

ترشيح فتاة سعودية لجائزة منظمة شباب الأعمال العالمية .

الزيارات: 1328
التعليقات: 0
ترشيح فتاة سعودية لجائزة منظمة شباب الأعمال العالمية .
https://www.hasanews.com/?p=1788
ترشيح فتاة سعودية لجائزة منظمة شباب الأعمال العالمية .
admin
واس ( الأحساء نيوز )

تم اختيار فتاة من المملكة العربية السعودية / غادة باعقيل / ضمن قائمة الترشيح النهائي لنيل الجائزة العالمية (أفضل مشاريع شباب الأعمال) لعام 2009 م من قبل منظمة شباب الأعمال العالمية (YBI) ، عن مشروعها الرائد لمركز المدينة للتوحّـد بصفتها إحدى رائدات شباب الأعمال في (صندوق المئوية) ، الذي دعمها وموّل مشروعها .
وبهذا الترشيح تنافس غادة باعقيل على الجائزة في فرع المرأة الرائدة في الأعمال، مع كل من: أوكسانا اوسانوفا من دولة أوكرانيا، التي قدّمت مشروعاً للسياحة البيئية، ولينيت انديازي من دولة نيجيريا، التي قدّمت مشروعاً لمركز نسائي مكوّن من صالون تجميل ومدرسة.
وشكل المشروع الإنساني لغادة باعـقيل الذي يعنى بأطفال التوحد انطباعاً إيجابيا لدى اللجنة المخوّلة اختيار المرشحين لهذه الجائزة ، كون التوحد من فئات المجتمع الذين هم بأمس الحاجة للرعاية، في سبيل جعل حياتهم وحياة عائلاتهم أفضل بعون الله .
وقد أنطلقت فكرة مشروع باعقيل بعد أن أنهتْ دراستها العليا (ماجستير في التوحّـد) فعملتْ في مركز مشابه في مدينة جدة، مما أكسبها خبرة وخلفية كافية في هذا المجال، وإثـر انتقالها إلى المدينة المنورة لم تجد مثل هذا المركز .. فبادرت لهذا المشروع الإنساني / مركز المدينة للتوحّـد / وبدعم وتمويل من (صندوق المئوية) الذي اعتاد أن يدعم مشاريع شباب الأعمال .
وبدأت باعقيل أولى خطواتها بتنفيذ المشروع، رغم بعض الصعوبات ، بالمثابرة والجهد المخلص وتقديم النصح لأهالي الأسر ومبادراتها المتنوعة واستطاعت أن ترفع من مستوى الوعي في المجتمع بموضوع التوحد وتزيل المعوّقات التي تحول دون تقديم الرعاية اللازمة لهذه الفئة من المجتمع . . حتى أقامت مركز المدينة للتوحّـد، الذي تم تجهيزه بكامل المعدات اللازمة، بتقديم خدماته من رعاية ودعم ونصح وتدريب لأطفال التوحّـد، ولعائلاتهم، في المدينة المنورة وما حولها. . فكانت غادة باعقيل ذات إسهام في تحسين حياة هؤلاء الأطفال التوحديين وقدمت مثالاً للمرأة السعودية .
وبهذه المناسبة قال مدير عام صندوق المئوية هشام بن أحمد طاشكندي // إنّ غادة باعقيل تعدّ بحق مثالاً يُحتذى لأقرانها من الفتيات السعوديات، وقد كان مشوار نجاحها مكلّلاً بالنجاح من جهة، ومدعوماً بحُبها لهؤلاء الأطفال من جهة أخرى، ونحن في الصندوق نشجّع بشـدّة مثل هذه المبادرات التي تهدف إلى ما هو أبعد من الربح المادي، بحيث تهدف إلى تقديم خدمات إنسانية إلى فئات المجتمع المتعددة //
الجدير بالذكر أن جائزة (أفضل مشاريع شباب الأعمال) الممنوحة من قبل منظمة شباب الأعمال العالمية (YBI) ، تسلّط الضوءَ على منجزات شباب الأعمال (بنين وبنات) بمشاريعهم الرائدة في مختلف دول العالم ، وتنقسم الجائزة إلى أربعة فروع رئيسة هي : جائزة مشروع المرأة الرائدة في الأعمال ، وجائزة المشروع الإبداعي ، وجائزة مشروع الاستدامة البيئية، وجائزة المشروع الذي يمثل رحلة كفاح، بالإضافة إلى فرع خامس للجائزة عبارة عن جائزة لأفضل مشروع من ترشيح الجمهور، الذين سيتاح لهم التصويت خلال فعاليات الأسبوع العالمي لمبادرة الأعمال، الذين سينطلق في 11 نوفمبر القادم من العام الجاري ، حيث سيتم خلاله الإعلان عن نتائج المسابقة واختيار الفائزين من قبل لجنة مستقلة للتحكيم، لكل فرع من فروع الجائزة ، على أن تُـقام المنافسة النهائية على الجائزة في مقـر منظمة شباب الأعمال العالمية(YBI) ببريطانيا في نوفمبر القادم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>