922 مليون ريال لمشروع تطوير تعليم الرياضيات والعلوم و23 ألف طالب وطالبة يستفيدون منه في 16 إدارة

الزيارات: 1869
التعليقات: 0
922 مليون ريال لمشروع تطوير تعليم الرياضيات والعلوم و23 ألف طالب وطالبة يستفيدون منه في 16 إدارة
https://www.hasanews.com/?p=175
922 مليون ريال لمشروع تطوير تعليم الرياضيات والعلوم و23 ألف طالب وطالبة يستفيدون منه في 16 إدارة
admin
الاحساء نيوز – عبدالله الخماس /

دعا الأمين العام لمشروع تطوير تعليم الرياضيات والعلوم الدكتور محمد مفرح العسيري المعلمين والمعلمات إلى اعادة النظر باستراتيجية التدريس داخل الصف الدراسي وربط التعليم بسياقات الحياة للوصول الى افضل النتائج في الجانب التعليمي .
وتناول العسيري خلال لقائه بمنسوبي الإدارة العامة لتربية وتعليم البنات بالأحساء العديد من الجوانب المتعلقة بمشروع تطوير تعليم الرياضيات والعلوم في قطاع التعليم العام بحضور مساعد المدير العام للشؤون المدرسية حمد العيسى ومدير ادارة التطوير بالإدارة عبدالمنعم الحسين ومنسوبات الإدارة وعدد من المشرفات لافتا إلى ان المشروع يمتد لعشر سنوات قادمة بدءا من العام الدراسي الحالي على ان تكتمل مراحل تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات وتحديد 10 سنوات لعمليات التطوير والتعديل والتخطيط مستقبلا .
واشار الى تطبيق المشروع في 16 ادارة تعليمية بـ 110 مدارس منها 66 في المرحلة الابتدائية و 44 المتوسطة في قطاعي البنين والبنات واستفادة قرابة 13 ألف طالبة و 10 آلاف طالب واكثر من 580 معلمة من المشروع .
ولفت الى عقد 3 ورش عمل عالمية في مدينة الرياض نفذها 15 خبيرا واستفاد منها اكثر من 250 مشرفا ومشرفة في 32 ادارة تربية وتعليم و عقد قرابة 100 ورشة عمل ولقاء في 16 ادارة تربية وتعليم منوها بان المشروع يحوي مايزيد على 400 منتج تعليمي لجميع المراحل الدراسية ويشكل التطوير المهني 10 بالمائة من المشروع. وواوضح العسيري الى ان الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ? يحفظهما الله ? وفي ظل الاهتمام المتواصل برقي وتطوير التعليم بالمملكة خصصت مايصل الى 922 مليون ريال ميزانية للمشروع بقطاعيه البنين والبنات .
والمشروع يهدف الى الحصول على احدث ما توصلت اليه مؤسسات ومراكز البحث العلمي من المعايير والبحوث التقويمية في مجال تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية على المستوى الدولي , التطوير المهني للمعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات وخبراء المناهج في المملكة من خلال الدعم والتطوير المستمر من بيوت الخبرة العالمية المتخصصة في هذا المجال ومن خلال التدريب على المعايير العالمية والفلسفة التي بنيت عليها سلاسل الرياضيات والعلوم واساليب التدريس والتقويم والإدارة الصفية ودمج التقنية في التعليم , تحسين مستوى تعليم وتعلم الطلاب والطالبات بتطبيق نظريات التعلم والتعليم المناسبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>