بدء صرف معاشات المستفيدين من الضمان لشهر رمضان

الزيارات: 1410
التعليقات: 0
بدء صرف معاشات المستفيدين من الضمان لشهر رمضان
https://www.hasanews.com/?p=1746
بدء صرف معاشات المستفيدين من الضمان لشهر رمضان
admin
واس ( الأحساء نيوز )

بدأت وكالة وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان الاجتماعي اليوم صرف معاشات ومساعدات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي لشهر رمضان عام 1430هـ الذين بلغ عددهم 853ر681 حالة ضمانية بمبلغ 688ر461ر922 ريالاً.
وأوضح معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين أن ما يصرف للضمان الاجتماعي هو من أموال الزكاة تقوم وكالة الضمان الاجتماعي شهرياً وبشكل مستمر بدراسة وتحليل بيانات المستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي بواسطة البحث الآلي والتعاملات الإلكترونية والبحث الميداني.
وبين معاليه أن البحث الآلي والميداني أسقط 256ر11 حالة لعدة أسباب منها 880 حالة بسبب الوفاة وخمس حالات للزواج و207 حالات لزيادة الدخل وكذلك 125 لزيادة عدد العمالة و26 حالة نظراً لبلوغ الأيتام، إلى جانب 4426 حالة لانتهاء فترة المساعدة لمشمولين بمساعدات العجز المؤقت بسبب شفائهم وانتهاء فترة الصرف فيما بلغ 829 حالة تم التأكد من عدم صحة وضعهم الاجتماعي وتم رفض 750 حالة لعدم انطباق شروط منح الضمان عليهم.
وأكد معالي وزير الشؤون الاجتماعية حرص الوزارة على البحث عن المحتاج المتعفف والمستحق غير القادر على الوصول إلى مكاتب الضمان حيث تمت إضافة 283ر12 حالة ضمانية من المتعففين والمطلقات والمعلقات والمهجورات والمستحقين من فئات الأيتام والعجز الكلي والأرامل والعجز المؤقت ومفقودي العائل في جميع مناطق المملكة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في المملكة وعددها 91 مكتباً ووحدة ضمانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>