مراكز الإقتراع أتسمت بالسخونة : تفاوت في إقبال الناخبين على ( 49 ) مركزاً انتخابياً في ( 9 ) دوائر بالأحساء

الزيارات: 2132
التعليقات: 0
مراكز الإقتراع أتسمت بالسخونة : تفاوت في إقبال الناخبين على ( 49 ) مركزاً انتخابياً في ( 9 ) دوائر بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=17420
مراكز الإقتراع أتسمت بالسخونة : تفاوت في إقبال الناخبين على ( 49 ) مركزاً انتخابياً في ( 9 ) دوائر بالأحساء
admin

[COLOR=blue]أنور الليلي ( الأحساء نيوز )[/COLOR]

اتسمت بداية افتتاح معظم مراكز الاقتراع في إنتخابات الأحساء البلدية صباح اليوم بالسخونة والحركة النشطة، وحرصت لجنة الإشراف المحلية على الانتخابات برئاسة أمين الأحساء المهندس فهد بن محمد الجبير، ونائب رئيس اللجنة وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله بن محمد العرفج، على وضع آليات تنظيمية لتسهيل أداء الناخب واختيار ممثله في المجلس دون أي تدخل خارجي، وذلك من خلال اتخاذ ترتيبات لضمان حسن سير العملية الانتخابية، وشهدت التزام الناخبين والمرشحين ووكلائهم بالتعليمات والتوجيهات المنظمة للقيام بعملية الاقتراع، مما ساهم في انسيابية وسهولة الحركة داخل مراكز الاقتراع، كما تم تخصيص موقع محدد لهم داخل قاعة الاقتراع.

وتفاوتت أعداد الناخبين، المتقدمين للاقتراع في ( الفترة الصباحية) لانتخاب أعضاء مجلس بلدي الأحساء في "دورته الثانية" بـ ( 49 ) مركزاً انتخابياً في ( 9 ) دوائر انتخابية منتشرة في مدن وقرى وهجر الأحساء لاختيار مرشحيهم من بين ( 89 ) مرشحاً، وما زال الناخبون يتوافدون للمشاركة في عملية التصويت. وكانت المراكز، فتحت أبوابها منذ الساعة الثامنة صباحاً، بعد قيام رؤساء مراكز الاقتراع بتشميع صناديق الاقتراع "الشفافة" على مرأى من المراقبين للعملية الانتخابية والإعلاميين والمرشحين ووكلائهم، بعد التأكد من خلوها، وجرى إحكام إغلاقها والتوقيع والختم على الشريط اللاصق.

وشهدت جميع المراكز حضوراً من رجال الأمن ودوريات المرور، الذي حرصوا على حفظ الأمن وتنظيم وسلاسة العملية الانتخابية، فيما توجه شريحة الشباب إلى الصناديق في فترة ما قبل الظهر واختاروا مرشحيهم.

وبدورهم، عبر ناخبون عن تفاؤلهم في أن المرشحين الذين اختاروهم سيقدمون خدمة للمواطن والوطن، وشددوا على أهمية التركيز على الخدمات البلدية التي توفر الراحة كالحدائق وإصلاح الطرق وإنشاء مراكز أحياء، معربين عن سعادتهم في المشاركة بهذا العرس الوطني، مؤكدين أنهم لم يصادفوا أي معوقات داخل مراكز الاقتراع، موضحين أن عملية التصويت لم تستغرق دقائق معدودة، وأضافوا أن الانتخابات تعمق شعور المواطن بالانتماء، وأنه شريك في صنع القرار، متمنين لجميع المرشحين الفائزين في الانتخابات أن يعملوا جاهدين من أجل تنفيذ برامجهم الانتخابية. يذكر أن إجمالي عدد الناخبين المقيدين في كشوفات الناخبين في الأحساء يبلغ 74 ألف ناخب.

فيما أبان رئيس اللجنة المحلية ، أمين الأحساء المهندس فهد الجبير : أن التنظيم الوزاري الوارد بشأن يوم الاقتراع كان شاملا ومدروسا بشكل مقنن وهو الذي ساعد على الظهور بتميز في عملية التنظيم واستقبال الناخبين في كافة المراكز الانتخابية .. كما لجهود اللجان التنفيذية في اللجنة وجهود الاخوان في مراكز الانتخاب كان دورا ملموسا في سير عملية الاقتراع .. نافيا وجود أي من المعوقات أو السلبيات في سير عمليات التصويت للمرشحين ، مؤكدا بأن عملية الاقتراع بدأت في وقت مبكرا ، في حين تم تدعيم كافة المراكز الانتخابية في الأحساء بعدد من منسوبي الأمانة لمساندة أعضاء المراكز في التنظيم والفرز إضافة إلى جهود رجال الأمن الذي كانوا متواجدين خارج المركز بشكل مستمر ..

مبيننا بأن الناخبين كانوا يحملون قناعات وطنية جميلة في تسجيل رغباتهم باختيار المرشح بعيدا عن أي اعتبارات انتمائية مما أعطى الانتخابات حجمها الحقيقي من النزاهة و مشاركة المواطن في صنع القرار .. وبذلك يتحقق الهدف المنشود الذي رسمت من أجله الانتخابات البلدية .

[IMG]http://www.hasanews.com/contents/myuppic/4e8466869f87a.JPG[/IMG]
[IMG]http://www.hasanews.com/contents/myuppic/4e84668716ce8.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.hasanews.com/contents/myuppic/4e8466f6a098a.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.hasanews.com/contents/myuppic/4e846754c9655.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.hasanews.com/contents/myuppic/4e846755264e2.JPG[/IMG]
[IMG]http://www.hasanews.com/contents/myuppic/4e846797bcc1d.JPG[/IMG]
[IMG]http://www.hasanews.com/contents/myuppic/4e8467981e0fd.JPG[/IMG]
[IMG]http://www.hasanews.com/contents/myuppic/4e8467cf4b289.JPG[/IMG]
[IMG]http://www.hasanews.com/contents/myuppic/4e8467cf9afd4.JPG[/IMG]

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>