احدث الأخبار

عمالة تقوم على نظافة مدارس البنين ومخاوف من مخالفتها الأنظمة و تعمل بـ «385» مدرسة

الزيارات: 2272
التعليقات: 0
عمالة تقوم على نظافة مدارس البنين ومخاوف من مخالفتها الأنظمة و تعمل بـ «385» مدرسة
https://www.hasanews.com/?p=174
عمالة تقوم على نظافة مدارس البنين ومخاوف من مخالفتها الأنظمة و تعمل بـ «385» مدرسة
admin
الاحساء نيوز – ناصر الصويلح /

كشفت مصادر موثقة عن أن مشروع نظافة مدارس الاحساء للبنين بمراحلها الثلاث تقوم على نظافتها عمالة وافدة ومجهولة لا تحمل أوراقا ثبوتية لا ترجع في الأصل للمقاول المتعهد بأعمال النظافة داخل المدارس ولا تتبع الإجراءات النظامية بالعقود المبرمة.
وكشفت المصادر لـ (اليوم) أن التقديرات للعمالة التي تقوم على النظافة العامة داخل المدارس التي يتجاوز عددها 385 مدرسة في مدن وبلدات وهجر الاحساء تصل نسبتها 30 بالمائة من أصل1540عاملا وان ما يتم استخدامه من أدوات النظافة لا تفي بالغرض المطلوب ولا تتوافر فيها اشتراطات سلامة صحة البيئة. وبين أولياء أمور طلاب عدم نظافة المدارس وأن البعض منها لا تتوافر فيها دورات مياه صالحة للاستخدام. منوهين الى ان واقع تلك المدارس يشكل مخاطر صحية على أبنائهم خاصة مع تطاير الغبار في فناء المدارس والفصول التعليمية.
وأكد مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المالية محمد بن عبدالعزيز المريخي أن عقود مشروع نظافة مدارس التربية والتعليم «بنين» المبرمة مع عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية الخاصة تنص على الالتزام بتوفير عمالة نظامية تحمل أوراقا ثبوتية رسمية . كما يتطلب توفير أدوات النظافة المجازة والمتبعة حسب الاشتراطات الصحة البيئية، التي تتوافر فيها كامل المواصفات والمقاييس والمعايير النظامية. مبينا أنه يدفع لكل مقاول متعهد 200ريال شهريا عن كل مدرسة لتوفير مواد النظافة.
واشار المسئول عن العقود والمشتريات عيسى المسعود أن قيمة العقود المبرمة لنظافة مدارس البنين في الاحساء تتجاوز قيمتها 1،600،000مليون ريال ، وأن مدتها 3 سنوات. ولفت مدير الخدمات العامة عادل الفهيد الى التعاميم لجميع مدارء المدارس بالتعاون مع الجهات المعنية والمسئولة بعدم قبول أو السماح لعامل النظافة ما لم يكن يحمل أوراق ثبوتية للمقاول الموقع عقد النظافة مع التربية. مؤكدا أن المخالف لبنود العقود تطبق عليه الإجراءات النظامية وتتخذ ضده المخالفات الجزائية. موضحا أنه ومن خلال 75 يوما من توقيع عقود النظافة لم يتقدم أحد بشكوى مخالفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>