السعيّد : عفوًا ملاك المدارس الخاصة .. أخواتنا المعلمات لسن ( رقيق أبيض ) .. وعقودكم الوظيفية مغلفة بالمكر والدهاء والتحايل على الأنظمة واللوائح..!!!

الزيارات: 245
1 تعليق
السعيّد : عفوًا ملاك المدارس الخاصة .. أخواتنا المعلمات لسن ( رقيق أبيض ) .. وعقودكم الوظيفية مغلفة بالمكر والدهاء والتحايل على الأنظمة واللوائح..!!!
https://www.hasanews.com/?p=17159
السعيّد : عفوًا ملاك المدارس الخاصة .. أخواتنا المعلمات لسن ( رقيق أبيض ) .. وعقودكم الوظيفية مغلفة بالمكر والدهاء والتحايل على الأنظمة واللوائح..!!!
admin

وفقًا لتعريف ( ويكيبيديا ) الموسوعة الحرة للرقيق الأبيض فأنه :
مصطلح أُطلِق على استغلال الإناث من كافة الأعمار للقيام بأعمال يجبرن عليها وهو شيء موجود منذ القدم ولكن اتخذ طابع جديد في الآونة الأخيرة … وذكرت الموسوعة من ضمن طرقها الاستغلال والغبن وتقييد الحرية .

انتهى تعريف ( ويكيبيديا ) وبدأ ما أردت طرحه ومناقشته…
نعم أنه الاستغلال والغبن وتقييد الحرية بأبشع صورة وأقساها…
فلا رحمة… ولا عدالة… ولا تقدير هُناك في المدارس الخاصة حيثُ يعملن بناتنا المعلمات وفق مبدأ عليكم كُل الواجبات ولا يحقُ لكم أدنى الحقوق…!!!
هي عبودية مبطنة مفادها عقد وظيفي صِيغ بعناية ومكر ودهاء ومزيج هائل من التحايل على الأنظمة واللوائح .
أجزم يقينًا لو أن عاملة وافدة عُمِلت بقدر الإجحاف الذي يُعامل به أخواتنا المعلمات السعوديات لما وقفت سفارة بلدها مكتوفة الأيدي حيال ذلك…
فما بالنا صامتون تجاههم !!!؟

أيها المواطن مالك المدرسة الخاصة أستسمحك عذرًا لأشغل فكرك الذي اكتظ بحساب الأرباح وما سُبل مضاعفتها أستسمحك عذرا لأطرح عليك عملية حسابية بسيطة قد لا تجهلها ولكنك متجاهلها … وهناك فرق .
هل تعلم أيها المواطن مالك المدرسة الخاصة أن معلمات مدارسكم يعتبرن أدنى اجر من 99% من بقية المهن حتى البسيطة منها كيف لأ وهن من يتاقضين مقابل الحصة الدراسية 22.5 ريال وتعلم أنني لا أتجنى بل ربما جاملتك…
نعم جاملتك حينما افترضت أن المعلمة تعمل 20 حصة أسبوعيا وأغلبهم يكلفن بأكثر من هذا العدد فـ 20 حصة X 4 أسابيع في الشهر = 80 حصة شهريًا بمرتب شهري 1800 ريال فتصبح 80 حصة مقسمة على 1800 ريال = 22.5 ريال للحصة … يا بلاش
لا أعلم في عرف من تتحول العملية التعليمية لعملية ربحية صلفة ، مفتقدة بذلك هدفها الأساسي…
لذا يجب تشديد الرقابة على ما يسمى بالتعليم الأهلي وفرض قيود تكفل كرامة كُل من يعمل تحت بندها…
نتحدث عن استغلال يصل ببعض المدارس لخصم الإجازة المرضية او الاضطرارية من المُرتب أيًا كانت الأسباب ، بل والأدهى من ذلك أن الأغلب منهم يحرص على تمتع معلماتهم بإجازة اليوم الوطني ليس عرفانًا منهم بمكانة ذلك اليوم او استحقاق منتسبيهم له بل من أجل حسم تلك اليومية…!!!
لله دركم من قلوب رحيمة يا ملاك المدارس الخاصة… !!!

يحدثني أحد الزملاء عن موقف حدث لزوجته وأعلم انه تكرر كثيرًا مع غيرها ، يقول ذات مرة قامت إحدى الطالبات بمضايقة زوجتي مرارًا وتكرارًا فقامت زوجتي بصفتها معلمة لهذه الطالبة بإحالتها شخصيًا لمديرة المدرسة ووضحت لها ما بدر من الطالبة ويقول ما أن همت زوجتي بالخروج من قسم الإدارة حتى تبعتها مسؤولة مالية وهي من جنسية عربية قائلة لها :
( يا استازه أنا عوزاك تفهمي (( حاقه )) البنت (( دي )) بتدفع وانتي (( بتاخدي )) أنتي احسبيها وشوفي !!!؟ )

ولعل أكثر ما أثار دهشتي واستغرابي حديث صدفة جمعني مع أحد الملاك لمدرسة من هذه المدارس وطرحت عليه بعض القصور منهم تجاه موظفيهم ففجرها مدوية قائلاً : ( شفت هالمدارس الخاصة اللي تتكلم عنها ما وراها إلا الخساير )
لا أعلم كيف يريدني أن استوعب أنهم يدفعون من جيوبهم مقابل مصلحة الطالب….!!!
هي مأساة متكررة وحلها ممكن إن أردنا…
ولكن يبدو لي أننا نريد… وهم لا يريدون .

عبدالله السعيد

كاتب وناقد في ( الأحساء نيوز )

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    درهوم البطي

    مؤسف ان يحدث هذا !!

    ياصديقي الامر موجع لكن وين اللي يحس ؟؟؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>