الأرصاد وحماية البيئة : توقعات بأرتفاع الرطوبة والحرارة على المناطق الساحلية في رمضان ..

الزيارات: 1269
التعليقات: 0
الأرصاد وحماية البيئة : توقعات بأرتفاع الرطوبة والحرارة على المناطق الساحلية في رمضان ..
https://www.hasanews.com/?p=1711
الأرصاد وحماية البيئة : توقعات بأرتفاع الرطوبة والحرارة على المناطق الساحلية في رمضان ..
admin
متابعات ( الأحساء نيوز )

توقعت الأرصاد الجوية ان يتغير الطقس في الأيام القليلة المقبلة مع زيادة الرطوبة النسبية. وقالت مصادر فلكية:إن «التغيير في الطقس يأتي بعد الأيام الحارة والمغبرة التي عاشتها المنطقة الشرقية معظم هذا الصيف والتي سادت فيها الرياح الشمالية الغربية النشطة معظم الأيام والتي بدورها ساعدت على إثارة الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية ونقله الى مساحات شاسعة من الجزيرة العربية من شمالها الى جنوبها وخاصة أيام البوارح التي امتدت لفترة أطول من مدتها العادية».
وأفادت انه من المتوقع وقبل بداية شهر رمضان المبارك ان يشهد الطقس تغيرا ملحوظا ،حيث بدأت الرياح الشمالية الغربية تخف سرعتها وكذلك بدأ الغبار العالق بالترسب والسماء تبدو صافية وخالية من الشوائب العالقة.
واوضحت ان الرياح الجنوبية الشرقية ستبدأ بالتأثير على البلاد ابتداء من اليوم ويزيد تأثيرها تدريجيا يوما بعد يوم وتبدأ كذلك الرطوبة النسبية بالارتفاع ويسود الطقس الرطب خاصة على المناطق الساحلية ويكون ممزوجا بحرارة عالية تتراوح بين 43 و 45 درجة مئوية مما يجعل الطقس مرهقا ومتعبا في كثير من الأحيان.
وقال فلكيون: إنه بالرغم من قسوة هذا النوع من الطقس خاصة في بداية شهر الصيام إلا أن اهل الكويت والخليج العربي عموما يتأملون الخير بظهور الرطوبة في مثل هذه الأيام والتي تقترب من ايام طلوع نجم سهيل الذي تستبشر بطلوعه العرب باديتها وحواضرها ،حيث إنه علامة على انكسار حدة الحرارة تدريجيا.
وأضافوا : «الجو يبدأ بالاعتدال ليلا وبعد طلوع سهيل ب52 يوما تدخل فترة (الوسم)، حيث يتفاءل أهل المنطقة بأن الرطوبة المرتفعة في هذه الأيام عادة ما تكون بشائر خير لموسم شتاء مطير إلا أن هذا الأمر وحسب الدراسات العلمية والمستندة على النواتج المناخية لا يعتبر حسما ولا يصمد أمام الأدلة العلمية»

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>