احدث الأخبار

للعودة للمنافسة “هجر” يُبرم صفقات جديدة لتدعيم صفوفه .. صور العدالة⁩ ‫يحقق التعادل أمام الأهلي‬⁩ ويخطف أول نقطة في ⁧‫”دوري محمد بن سلمان للمحترفين‬⁩” بالصور.. “قلائد الدر” تحتفي بأطفال “جمعية تفاؤل” بالأحساء “النصر” يدافع عن لقبه ويفوز على ضمك بهدفين ضمن ⁧‫دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أيمن الخرس يكتب: لماذا تفشل الشركات؟! .. ولماذ يخفق ليونيل ميسي ومحمد صلاح؟! في هذا الموعد … “خيرية العيون” تستضيف خدمات “الأحوال المدنية” المقدمة للمواطنين “الملكية الفكرية” تؤكد: الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة بالتفاصيل … اتحاد الكرة يعتمد تعديلات لائحة الانضباط والأخلاق شراكة تكاملية بين أمانة الأحساء والشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية “GSA.Live”.. لمشاهدة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان مباشرةً ومجانًا مجاناً .. 40 عملية قلب مفتوح و 3 آلاف غسيل كلوي لضيوف الرحمن خلال الحج اتحاد الكرة يُعلن أسماء طاقمي تحكيم مواجهتي افتتاح دوري المحترفين

رئيس بلدية سلوى لـ ( الأحساء نيوز ) عملنا على تطوير المنطقة لموقعها الإستراتيجي لثلاث دول خليجية . ومشاريع جديدة ستحدث نقلة نوعية في المنطقة .

الزيارات: 15665
التعليقات: 0
رئيس بلدية سلوى لـ ( الأحساء نيوز ) عملنا على تطوير المنطقة لموقعها الإستراتيجي لثلاث دول خليجية . ومشاريع جديدة ستحدث نقلة نوعية في المنطقة  .
https://www.hasanews.com/?p=15992
رئيس بلدية سلوى لـ ( الأحساء نيوز ) عملنا على تطوير المنطقة لموقعها الإستراتيجي لثلاث دول خليجية . ومشاريع جديدة ستحدث نقلة نوعية في المنطقة  .
admin
جولة / أنور الليلي ? سلمان العيد ( الأحساء نيوز ) تصوير / زياد المقهوي . مدينة سلوى منفذ المملكة البري على دولة قطر الشقيقة تبعد عن محافظة الأحساء " 150 " كلم وتتبعها إدارياً فيها فرع للجمارك والجوزات ومدارس ومنطقة سكنية ومقر تابع للمحافظة ومراكز تموينية ومركز صحي وآخر للهلال الأحمر السعودي ومطاعم ، وشاطئ جميل يطل على الخليج العربي .. حظيت هذه المدينة قبل أكثر من عام بدشين فرع للبلدية نالت الدعم السخي الكبير من مشاريع التطوير من حكومة خادم الحرمين الشرفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ممثلة في مقام وزارة الشئون البلدية والقروية .. تجول فريق من تحرير صحيفة ( الأحساء نيوز ) في المدينة بدعوة كريمة من رئيس البلدية المهندس كنعان بن عياده التمياط والذي يعتبر أول رئيس بلدية لمنطقة سلوى والدكتور بدر بن سلطان الجريش رئيس قسم صحة البيئة واللذان رافقا طاقم الصحيفة المكون من الزملاء أنور الليلي وسلمان العيد والمصور زياد المقهوي بجولة إستطلاعية وكذلك بجولة على المشاريع التي نفذت على شاطئ سلوى وداخل وخارج المنطقة ، وكذلك بعض المحلات التجارية . عناوين الجولة : # المهندس / كنعان بن عياده التمياط أول رئيس لبلدية سلوى منذ إفتتاحها قبل أكثر من عام .
# أقامت البلدية بوضع مضلات وتوفير خزانات لمياه الشرب والاغتسال على الشاطئ .
# حظيت المدينة ببعض المجسمات الجمالية في المدخل العام ، ومشاريع جديدة في الميزانية القادمة .
# نعمل على تطوير المنطقة وفي المستقبل القريب ستقيم البلدية مهرجانات مصغرة للأهالي .
# جولات على المحلات والبوفيهات والمطاعم والحلاقين والمغاسل بشكل دوري .
# رقم ساخن لتلقى شكاوي وملاحظات المواطنين .. حيث بالإمكان الاتصال على الرقم ( 5470393 ) أو التبليغ على رقم الفاكس ( 5470424 )

وفي البداية عبر المهندس التمياط من خلال ( الأحساء نيوز ) عن شكره وتقديره لأمين أمانة الأحساء المهندس / فهد بن محمد الجبير ووكيل الأمانة للمشاريع المهندس عادل الملحم ووكيل الأمانة للخدمات المهندس عبدالله العرفج على دعمهم للبلدية منذ افتتاحها حتى الآن . وأعتبر التمياط أن وجود البلديات جهد وعمل تطويري في المحافظات ، مشيراً الى أنه قد تم تكليفه منذ عام كرئيس لبلدية سلوى ، وقال أن وإبراز سلوى مهم للأهالي والقادمين من الدول المجاورة ووجود البلدية يعتبر نقلة نوعية في المنطقة والهدف من وجودها إعطاء رسالة للمجتمع وإبرازها على مستوى الوطن ، وأوضح أن سلوى كانت في السابق منطقة ينقصها الكثير من التطوير ومشاريع التنمية والنظافة و الصيانة وبعد افتتاح البلدية قمنا بترتيبها وعملنا الشيء الملموس للمواطن والعابر للمنطقة ومواطني مجلس التعاون الخليجي "
وأضاف " أن هناك مشاريع إقامتها بلدية سلوى وهي مشاريع على الشاطئ بوضع مضلات وتوفير خزانات لمياه الشرب والاغتسال على طول شاطئ المدينة ، كما تم إنشاء حديقة على الشاطئ وتحتوي على ألعاب للأطفال وجلسات عائلية ودورات للمياه وسوف يتم الانتهاء منها قريباً ، كما تم تعديل الدوار ووضع الإضاءة مع وضع بعض المجسمات الجمالية في المدخل العام وكذلك ازاحه بعض الرمال التي كانت تغطي اسوار المنازل وتوصيل الكهرباء للمنازل وإنشاء الله هناك مشاريع قادمة سوف تكون واجه للمنطقة سوف توضع في الميزانية القادمة للمنطقة ونعلم بان وقوع منطقة سلوى في موقع استراتيجي لثلاث دول خليجية وهي عمان والإمارات العربية المتحدة وقطر أعطتها أهمية لوقوعها بين هذه الدول الخليجية .

إما عن إقامة مهرجانات مصغره بسلوى تحدث التمياط لـ ( الأحساء نيوز ) نحن في البداية نعمل على تطوير المنطقة ، إما المهرجانات فسوف تقام إنشاء الله بعد أن نهيئ المنطقة من الناحية الترفيهية والجمالية بشكل أوسع حتى نتمكن من إقامة بعض الفعاليات لأهالي سلوى وهذا ما يهمنا في الدرجة الأولى ، ونجعل من سلوى متنفس للأهالي والأطفال بوجود حدائق وأماكن ترفيهية .

وعن سؤال رئيس قسم صحة البيئة بسلوى الدكتور بدر بن سلطان الجريش عن عمل البلدية في سلوى من حيث الصحة العامة وعن دور المراقبين في جولاتهم والعقوبات التي تفرض على المخالفين من أصحاب المحلات المخالفة والبائعين المتخلفين .." قال لـ ( ألأحساء نيوز ) " صحة البيئة تتعلق بالصحة العامة وتنقسم إلي عدة أقسام المحلات السوبر ماركت والمجمعات وتندرج تحتها المحلات والبوفيهات والمطاعم والحلاقين والمغاسل والمرتبة الثانية النظافة حيث تتم زيارة المنشئات بشكل دوري وخاصة المطاعم والبوفيهات يتم زيارتهم مرتين بالأسبوع وننظر في رخصة المحل والشهادة الصحية للبائعين والعاملين و الموظفين بهذه المنشئة .

وعند سؤال الدكتور عن أخر جولة ميدانية أجاب " قبل فترة تم زيارة مركز تسويق حصلنا على أشياء بالثلاجة مثل السمك الذي يتم جلبه من قطر وبيعه في السوبر ماركت من غير ترخيص وعندما نتحدث مع البائع يقول أنها تخص العمالة الموجودين بالمحل وهذا من أسلوب التحايل لكي لا يصدر بحق المحل مخالفة من البلدية لانه ليس من الممكن بيع اسماك يصل مجموعها لأكثر من 10 كيلو لان هذه الكمية كبيره وكذلك بيع الدخان بالبوفيه والتنباك ويقول العامل أنها استخدام شخصي لكن بدورنا نبلغه بأنها مخالفة ونقوم بجولات بعد ذلك للتأكد من تقيدهم بالنظام .

وعن سؤلنا عن المخالفات والعاملين بمنشاة مخالفة للمهنة التي يقوم بها أضاف " الجريش المخالفة تعطى على حسب المخالفة التي تم رصدها في المكان وهذه طبقا للوائح المعمول بها في البلدية إما العاملين في المحلات ومهنتهم غير العمل الذي يقوم به فأنهم كثيرون وتصل النسبة تقريباً إلي 90 % في الأحساء وهذه تقوم بها إدارة الجوازات "

إما التعاون مع المواطنين وأصحاب المحلات صرح الجريش " أن المواطنين وضع لهم رقم ساخن بالإمكان الاتصال على الرقم 5470393 أو التبليغ على رقم الفاكس 5470424 وتبليغ عن المخالفة الموجودة بالمحل أو المنشاة إما عن أصحاب المحلات فأنهم متعاونين وذلك لمراجعتهم لنا بعد إعطائهم إشعار بالمخالفة ومراجعة البلدية وإنشاء الله سوف تقوم البلدية بتأمين بعض الأجهزة الدقيقة التي تكتشف التلوث في المحلات أو التلوث في يد العامل بالمحل ورصد كذلك درجة الحرارة والبرودة التي توضع فيها المواد المستهلكة .

إما الصعوبات في العمل وعدد العاملين من المراقبين تحدث الجريش " أن بعد بعض الهجر التابعة لسلوى هي المشكلة مع أنها قريبه من مناطق أخرى مثل هجرة السيح إما المراقبين فعددهم يغطي المنطقة ولله الحمد وفي ختام حديثة شكر الدكتور بدر الجريش أمين أمانة الأحساء المهندس فهد الجبير ووكيل الأمانة المهندس عادل الملحم ووكيل الأمانة للخدمات المهندس عبدالله العرفج على دعمهم لبلدية سلوى "

وخلال تواجدنا بالبلدية تم اخذ بعض اراء المراجعين للبلدية وعن مدى التغير الحاصل للبلدية فتحدثنا للعم حمد بن صالح المري وهو احد سكان سلوى والذي اثنى كثيرا على رئيس البلدية وموظفيه وعلى رحابة صدرهم في حل مشاكل المواطنين واستقباله لهم بمكتبه الذي هو مفتوح للجميع وان وجود البلدية احدث تغير في المنطقة للافضل وهذا يرجع الي ولاة الامر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي سلطان بن عبدالعزيز ال سعود ، وسمو النائب الثاني وان الدوله ما قصرت في ايصال الخدمات للمواطنين وفتح الدوائر الحكومية في المناطق .

وفي ختام الزيارة شكر رئيس بلدية سلوى صحيفة " الأحساء نيوز " وطاقم الصحيفة على تكبد العناء بالسفر إلي سلوى في هذا الجو الحار وإنشاء الله تكون الزيارة الثانية للصحيفة أفضل بوجود مشروعات قادمة بالمنطقة.

ايضاً استقبل مدير فرع بنك الراجحي في مكتبه بمدينة سلوى الأستاذ بداح بن مسفر الدوسري طاقم الصحيفة ورحب بهم في مدينة سلوى وقدم الشكر لهم على إهتمامهم بهذه المدينة متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.





المهندس / التمياط أثناء لقائه بـفريق تحرير ( الأحساء نيوز )

أثناء إنطلاق الجولة .

أثنان من موظفي بلدية سلوى .






أحد المجسمات التي أقامتها البلدية في مدخل سلوى .





أحد المواطنين يتحدث لـ ( الأحساء نيوز ) .

أحد المراجعين في مكتب رئيس البلدية .






أثناء جولة ( الأحساء نيوز ) في محل لبيع المواد الغذائية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>