الكرة الأرضية تشهد خسوف شبة ظل للقمر في سماء المملكة والعالم العربي فجر يوم غد ا الخميس ..

الزيارات: 1135
التعليقات: 0
الكرة الأرضية تشهد خسوف شبة ظل للقمر في سماء المملكة والعالم العربي  فجر يوم غد ا الخميس ..
https://www.hasanews.com/?p=1535
الكرة الأرضية تشهد خسوف شبة ظل للقمر في سماء المملكة والعالم العربي  فجر يوم غد ا الخميس ..
admin
محمد الناصر ( الأحساء نيوز )

تشهد الكرة الأرضية بمشيئة الله تعالى فجر يوم غدا 15 شعبان الموافق 6 أغسطس حسب تقويم ام القرى خسوف شبة ظل للقمر في سماء المملكة والعالم العربي ، وذلك عقب مرور خمسة عشر يوم من حدوث الكسوف الكلي في آسيا في التاسع والعشرين من شهر رجب الماضي ، ويعتبر هذا الخسوف هو الأخير خلال العام الهجري الحالي وهو غير مشاهد بالعين المجردة حسب ما أفادت به الجمعية الفلكية بجدة .

واوضح رئيس الجمعية المهندس ماجد محمد ابوزاهرة ان الطرف الأيسر للقمر (بالنسبة للراصد من على سطح الأرض) سوف يبدأ الدخول إلى منطقة شبه ظل الأرض في تمام الساعة 02:04 فجرا ويصل إلى ذروته الساعة 03:40 فجرا وينتهي الخسوف الساعة 05:14 فجرا بتوقيت مكة المكرمة . ولن يلاحظ ذلك المشاهد وسوف يبدو له إن القمر لم يطرأ عليه أي تغير طوال ساعات الليل.

وأشار الى أن تفسير هذه الظاهرة هو أن الأرض أثناء دورانها حول الشمس تجر خلفها مخروط من الظل خلفها يتكون من قسمين الأول يعرف باسم منطقة الظل والأخرى منطقة شبة الظل ، فعند عبور القمر في منطقة شبة الظل يحدث خسوف ولكنه اقل وضوحا ولا تتغير إضاءة القمر إلى حد كبير ، وحتى نستطيع أن نشاهد الخسوف يجب أن يمر القمر عبر منطقة ظل الأرض ويكون هذا العبور إما جزئي أو كلي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>