التحذير من عروض وهمية تطارد السياح في الخارج .. ورسائل عبر ( الأنترنت ) تغرر بالسعوديين .. و اللجان السياحية في الغرف تدعو الى تجنب الدخول في وتيرة الأسعار المغرية ..

الزيارات: 1283
التعليقات: 0
التحذير من عروض وهمية تطارد السياح في الخارج .. ورسائل عبر ( الأنترنت ) تغرر بالسعوديين .. و اللجان السياحية في الغرف تدعو الى تجنب الدخول في وتيرة الأسعار المغرية ..
https://www.hasanews.com/?p=1534
التحذير من عروض وهمية تطارد السياح في الخارج .. ورسائل عبر ( الأنترنت ) تغرر بالسعوديين .. و اللجان السياحية في الغرف تدعو الى تجنب الدخول في وتيرة الأسعار المغرية ..
admin
تقرير / سعيد الدوسري ( الأحساء نيوز )

كشف ( للأحساء نيوز ) مواطنون عن تلقيهم خلال هذه الأيام رسائل الكترونية عبر ( الأنترنت ) وإتصالات هاتفية غريبة من دول عربية وأجنبية تعكس أساليب جديدة للتحايل رجال أعمال وشباب وهواة سفر من السعوديين ، وتنقل هذه الرسائل عروضا خادعة ومغريات وهمية بالتخفيضات والبرامج السياحية التى تنظمها فنادق وشركات سفر بالأتفاق مع جهات عير معروفة الهوية ، وتأتي معظم الرسائل الألكترونية والأتصالات الهاتفية بأسم موظفي وموظفات فنادق وشركات وكالات سفر عالمية في دول عربية وأجنبية معروفة لأقناع العملاء بالأشتراك في بطاقات تمنحهم تخفيضات في فنادق شهيرة قي عدد من الدول العربية والأجنبية ، ووصف رجال أعمال وشباب وهواة سفر مروا في التجربه هذه التخفيضات بأنها وهمية تنسج فخاخا خادعة توقع المواطنين في ورطات مالية فادحة ، وفي أحيان أخرى توقع جرائم قتل وسرقة ، واوضح ( للأحساء نيوز ) هاوى سفرات متكررة وخاصة في الصيف عاودت هذه المكاتب التى تبيع الوهم الأتصال به حيث فوجئ بموظفة تحاول إقناعه بعرض لصالح أحد الفنادق الكبيرة والمعروفة بينما كانت قد أتصلت عليه قبل عام تعرض عليه الدخول في البرنامج نفسه لكن بأسم فندق آخر ، وأضاف أنه قد سحب منه عن طريق بطاقته مبلغ 500 ريال وحتى الآن لم يحصل على بطاقة الأشتراك في البرنامج المزعوم على حد قوله الذي تروج له هذه الموظفة ليتأكد أن الأمور لاتعدو فخاخا خادعة ، وأضاف آخر أن الرقم الذي تتصل منه أية موظفة ويظهر في جهاز الكاشف يرسل فقط ولايستقبل حيث حاول الأتصال به عدة مرات دون أن يجيبه أحد مما يثبت التحايل بغرض الحصول على أرقام بطاقات الأتمان فقط وبالتالي الأستلاء على مبالغ مالية ، وفي الوقت الذي أبدى فيه مواطنون تلقوا أتصالات مماثلة مخاوفهم تجاه الطرق التي تصل بين هذه الجهات وأرقام هوتفهم ، جددت شركات طيران ومكاتب سياحة وسفر في السعودية والخايج تحذيراتها للمواطنين من الوقوع ضحايا للعروض الوهمية . وقالت ( للأحساء نيوز ) مصادر سياحية ومكاتب سفر مرخصة أن هذه العروض الوهمية تروج من قبل وكالات وشركات ومؤسسات وهمية للسياحة في بلدانها ، وتعمل في السوق تحت أسماء وكالات سفر وسياحة معروفة في المنطقة بعقود من الباطن . من جهتها تحذر اللجان السياحية في الغرف التجارية الصناعية في مناطق ومحافظات المملكة المسافرين إلى الخارج كل عام بتوخي الحذر من إعلانات لبرامج سياحية وهمية في الصحف لمختلف مناطق العالم بهدف الجذب والنصب على وتيرة الأسعار المغرية.
وحيث درج بعض الأشخاص ممن لا علاقة لهم بنشاط السفر والسياحة على نشر مثل هذه الإعلانات في كل عام لتحقيق أرباح غير مشروعة على حساب المسافرين. كما حذرت مصادر مصرفية سعودية السياح من المواطنين والمقيمين الراغبين في قضاء اجازاتهم الصيفية خارج البلاد من الدخول في أي صفقات تجارية مغرية او مشاريع استثمارية او عروض تشجيعية يقوم بعرضها اشخاص محتالون معتبرة ان هذه الاساليب ما هي الا مصائد وحيل للإيقاع برعايا الدول الخليجية .ودعت المصادر المصرفية السياح الى تجنب التعامل مع اسواق الصرف السوداء واقتصار تعاملهم مع البنوك ومحلات الصرافة المعتمدة وذلك تجنباً لأي عمليات احتيال او تسريب عملة مزيفة او التورط في عمليات غسيل اموال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>