" البخيت " مدير مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية لـ ( الأحساء نيوز ) لدينا القدرة على تنظيم المسابقات الكبيرة .. ونحتاج الى خدمات أخرى تساعد على التنظيم الأمني والإداري .

الزيارات: 3735
التعليقات: 0
" البخيت "  مدير مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية لـ ( الأحساء نيوز ) لدينا القدرة على تنظيم المسابقات الكبيرة .. ونحتاج الى  خدمات أخرى  تساعد على التنظيم الأمني والإداري .
https://www.hasanews.com/?p=13482
" البخيت "  مدير مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية لـ ( الأحساء نيوز ) لدينا القدرة على تنظيم المسابقات الكبيرة .. ونحتاج الى  خدمات أخرى  تساعد على التنظيم الأمني والإداري .
admin
أجرى الحوار / حسن العلي ( الأحساء نيوز )

أكد مدير مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بمحافظة الأحساء نايف بن إبراهيم البخيت أنه غير راضٍ عن مستوى النظافة في الملعب خلال الفترة الماضية من عمر الموسم الرياضي الحالي ، وأرجع البخيت الأسباب في لقاء أجرته معه ( الأحساء نيوز ) للعدد القليل جداً من عمال النظافة في الملعب مقارنة بكبر حجمه ومساهمة موقعه في سوء مستوى نظافته . ورداً على سؤال عن وجود حفر في الملعب وهل تم إصلاحها .. نفى البخيت وجود حفر أصلاً ،

إلى نص الحوار : [/COLOR]

عناوين : # مباريات نادي الجيل تم نقلها من نادي الفتح إلى المدينة الرياضية بقرار من الإتحاد السعودي .
# الملعب مجهز بخط هاتف لكنه ليس مخصص لمعرفة النتائج من الملعب .
# ساعة الملعب لم تصدر توجيهات بتغيرها و إدارة الملعب لا ذنب لها في ذلك .
# لا يمكن إغلاق البوابات إلا في حالة عدم وجود مقاعد كافية للجمهور .
# المباريات القادمة لنادي هجر سوف تحظى بدعم جماهيري كبير كيف ستستعدون لذلك ؟

– نحن و لله الحمد تعودنا على المباريات الكبيرة على مدى السنتين الماضيتين ولدينا القدرة الكافية على تنظيم المسابقات الكبيرة لكننا نحتاج إلى بعض الخدمات الأخرى التي تساعدنا على التنظيم من النواحي الأمنية والإدارية ونادي هجر مثل بقية الأندية بالأحساء وجمهور الأحساء جمهور واعي ومميز .

# المنصة الرئيسية في الملعب لا يوجد ما يميزها عن مدرجات الدرجة الثانية لماذا ؟

– أختلف معك ، المنصة مقاعدها تحمل نفس اللون ولكن هناك إختلاف في المحتوى فهي مبطنه بإسفنج مضغوط وسنادة المقعد بلاستيكية ، والشخص الذي يجلس بالمنصة له ضيافة خاصة في مباريات هيئة دوري المحترفين وفي بعض مباريات الدرجة الأولى والثانية حيث أن الأندية هي المسئولة عن الضيافة للمباريات التي تخصها .

# لماذا تم نقل مباريات نادي الجيل من ملعب نادي الفتح إلى المدينة الرياضية بعد صعود النادي إلى مصاف أندية الدرجة الأولى ؟

– حينما كان نادي الجيل يلعب بالدرجة الثانية لعب جميع مبارياته على ملعب نادي الفتح وبعد الصعود صدر الجدول من قبل الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم وجدولت المباريات على ملعب المدينة الرياضية .

# لماذا لا يتم تفعيل خط هاتف للملعب لكي يتم التواصل مع الجمهور للحصول على نتائج المباريات ؟

– الملعب والحمدلله مجهز بخط هاتف لكن من وجهة نظري الشخصية أن الهاتف لم يوضع لهذا الهدف ، وكما يعلم الجميع هناك الكثير من الخدمات الهاتفية عن طريق شركات الاتصالات تعطي الرياضي والمهتم بالشئون الرياضية النتائج أولاً بأول .وليس من الضروري أخذ النتائج من الملعب بشكل مباشر .

# ما قصة ساعة الملعب ؟

– ساعة الملعب الى الأن لم تصدر التوجيهات بتغيرها وليس لإدارة الملعب أي ذنب في عدم التغير والجهة المسؤولة عن النواحي الفنية بالملاعب هي وكالة الشئون الفنية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب .

# متى نرى أرقام على المدرجات ؟

– هيئة دوري المحترفين تسعى جاهدة وتسابق الزمن من أجل تطبيق إشتراطات الإتحاد الدولي ونحن نلمس التغير من خلال العمل الميداني والإداري في منظومة الملعب وقريباً سنرى المقاعد مرقمة .

# لماذا لا يتم الاستفادة من الملعب لإقامة فعاليات في الأعياد والمناسبات الوطنية الأخرى مثلاً ؟

– الملعب يرحب بمثل هذه المناسبات وأبنا الأحساء يتذكرون الحفل الذي أقيم بمناسبة تولي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مقاليد الحكم عام 1426هـ ، لكن لايستطيع الملعب لوحده تولي جميع المناسبات الوطنية والشعبية .

# لماذا تم اقفال الملعب قبل أن يمتلئ في مباراة الفتح مع الهلال الأخيرة ؟

– لا يمكن إغلاق البوابات إلا في حالة واحدة ـ وذلك من خلال عدم وجود مقاعد كافية للجمهور وأنا شخصياً في المباراة الأخيرة لم أشهد حضوراً جماهيرياً مميزاً ، إنما أتذكر أن الجهة الأمنية بالتعاون مع إدارة الملعب أوصت بإغلاق مدخل جماهير نادي الهلال تحسباً لعدم حدوث كارثة إنسانية .

# مواقف السيارات لا تكفى لماذا لا يتم إنشاء مواقف جديدة ؟

– لايمكن من ناحية علمية وهندسية إضافة مواقف جديدة إنما من الممكن جداً إستخدام المواقف الجديدة لمصلى العيد والقريب جداً للملعب .

# من الذي يقوم بالتنسيق بين مباريات الأندية وهل وقت المباراة مناسب من وجهة نظركم ؟

– الرئاسة العامة لرعاية الشباب والإتحاد السعودي لكرة القدم وهيئة دوري المحترفين هي الجهات المسؤولة عن تنظيم جداول المباريات وتوقيتها وبالتنسيق فيما بينها . وأعتقد أنهم ، لم يستطيعوا التنسيق فيما بينهم جيداً ولو أستطعنا أن نبعد عن توقيت مباريات الأندية الكبيرة في دوري زين السعودي حتى نضمن الحضور الجماهيري .

# لماذا تمنعون الصحفيين من إجراء لقاءات مع اللاعبين ؟

– يمنع إجراء الحوارات الصحفية بين شوطي المباراة ، ويسمح بإجرائها بعد المباراة في الموقع المخصص والمسمى الـ ( mix zom ) .

# لماذا يتم تجاهل دخول الإعلاميين ، وتكرر ذلك أكثر من مرة سواء مع نادي الهلال و الإتحاد و الشباب ؟
– الإعلاميين لهم تنظيم خاص وحينما نطبق النظام نرضي المسؤولين ولكن قد لايرضى الإعلاميين عن ذلك إنما أود أن نؤكد على عمق العلاقات الشخصية مع جميع القنوات التلفزيونية .

# لماذا النظافة مفقودة في الملعب ؟

– النظافة سيئة إلى حد كبير وليست مفقودة ، والسبب العدد القليل جداً للعمال في ظل مساحة الملعب الكبيرة والشاسعة والتي لايمكن تغطيتها بالعدد الحالي (15 ) عامل نظافة فقط على كامل المدينة الرياضية وأعتقد أن الجماهير يقع عليها جزء كبير من المشكلة وذلك بسبب عدم الإهتمام برمي المخلفات في المكان المخصص وغيرنا حقق تقدماً كبيراً في جانب إهتمام الجمهور بالنظافة .

- # كيف يمكن التواصل مع المركز الإعلامي بالملعب ؟

لايمكن التواصل مع المراكز الإعلامية للملاعب إنما يمكن التواصل مع المسئول الإعلامي بالملعب وهذا يعود إلى سبب واحد حيث أن المركز الإعلامي لايستخدم إلا في مباريات هيئة دوري المحترفين فقط .

# هل توجد شبكة إنترنت في الملعب ؟

– قريبا ً إن شاء الله سوف يتمتع الإعلاميين الرياضين بالخدمات الإلكترونية المتوفرة في الملاعب السعودية إنما حالياً لا توجد شبكة في الملعب مع أنني وفرت شبكة بالجهود الذاتية فترة طويلة تجاوزت السنة والنصف .

# من الأشخاص المسموح لهم بالنزول إلى أرضية الملعب من المعاقين ؟
– المعاقين إعاقات حركية فئة كراسي وبدون مرافق .

# من الأشخاص المسموح لهم بالنزول إلى أرض الملعب من إدارات الأندية ؟
– الرئيس ونائبه فقط .

# متى يسمح للمحرر والمصور بالنزول إلى أرض الملعب ؟

– قبل وبين شوطي المباراة وبعد نهايتها مباشرة .

# هل يحق للصحف ترشيح أكثر من مصور ومحرر لدخول الملعب ؟

– يمكن دخول مصور واحد ومحرر واحد و معتمدين من صحفهم ومصادق عليهم من قبل إدارة الإعلام والنشر برعاية الشباب .

# ما هي الخطط المستقبلية لتطوير الملعب ؟

– تسعى من أجل تطوير العمل الميداني للبوابين والقضاء على الدخول العشوائي من دون تذاكر حتى نواكب المعمول به في أستاد الأمير فيصل و أستاد الملك فهد ، كما نسعى للتطوير المنطقة المخصصة للإعلاميين و المخصصة للحوارات الصحفية و للقاءات التلفزيونية .








التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>