2014-01-06 17:41:01

"وزير الإسكان"بوابة إلكترونية تتيح للمواطنين التقدم بطلبات الإسكان.. خلال 60 يوماً من إقرار الاستحقاق


وزير الإسكانبوابة إلكترونية تتيح للمواطنين التقدم بطلبات الإسكان.. خلال 60 يوماً من إقرار الاستحقاق

متابعات - الأحساء نيوز
حجم النص :
  • A
  • A
  • A


رفع وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بمناسبة إقرار آلية الاستحقاق والأولوية لبرنامج الدعم السكني، مثمناً الدعم السخي الذي ظل يقدمه لوزارة الإسكان في جميع خطواتها، من أجل توفير ووصول الدعم السكني للمواطنين.


كما رفع الشكر والتقدير  لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، على دعمهما المستمر للوزارة.


وأوضح الدكتور الضويحي أن البرنامج يهدف إلى تيسير تملك الأسرة السعودية للسكن المناسب مع إعطاء أولوية للأسر الأكثر احتياجاً بما يدعم المكون الأساس للمجتمع السعودي وهو الأسرة ويرتقي بها اجتماعياً.


وأشار إلى أن الوزارة أعدت بوابة إلكترونية تتيح لجميع المواطنين التقدم بطلبات الإسكان واستكمال بياناتهم، ليتم تدقيقها والتحقق من صحتها مع عدد من الجهات ذات العلاقة، ومن ثم معالجتها وتطبيق شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية عليها بما يحقق العدالة والشفافية والاستدامة.


وأَضاف أنه سيتم فتح بوابة "إسكان" الإلكترونية للتقديم واستكمال البيانات، بعد ستين يوماً من تاريخ إقرار آلية الاستحقاق والأولوية، بحسب ما ينص عليه تنظيم الدعم السكني، كما خصصت الوزارة مركز اتصال موحد لاستقبال استفسارات المواطنين والإجابة على تساؤلاتهم ومساعدتهم في استكمال بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية.


وكشف الضويحي أنه في سبيل إيصال الدعم للمستحقين، حددت الآلية شروطاً ينبغي توفرها في المتقدمين، منها أن يكون المتقدم رجلاً متزوجاً وعمره 25 عاماً أو أكثر أو مسؤولاً عن أسرة وأن لا يكون أحد أفراد الأسرة مالكاً لمسكن مناسب أو سبق لأي منهم ذلك خلال الـ5 أعوام السابقة لتاريخ تقديم الطلب، وألا يكون سبق لأحد أفراد الأسرة الاستفادة من دعم سكني حكومي أو خاص، مؤكداً أنه يمكن للمرأة أن تتقدم عن أسرتها إذا كانت هي المسؤولة عنها (كالأرملة أو المطلقة أو غيرها) التي تعول أبناءها.


وأوضح وزير الإسكان أنه سيتم ترتيب المستحقين حسب معايير أولوية لضمان وصول الدعم السكني للأسرة المستحقة من أبرزها، عدد أفراد الأسرة وعمر المتقدم والحالات الاجتماعية والصحية الخاصة مع مراعاة فترة انتظار المتقدمين السابقين لبرامج الدعم السكني المختلفة.


وأضاف أنه يمكن للمواطنين الدخول على موقع " إسكان" http://www.eskan.gov.sa لمعرفة تفاصيل شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية، مشيراً إلى أنه تم تخصيص رقم اتصال موحد (920002431) للإجابة على استفسارات المواطنين.

 


واتس آب الاحساء نيوز :

لانك مصدرنا الاول ..شاركنا بقضية .. خبر .. صورة .. فيديو .. مقترحات وأفكار
0503777715


عدد التعليقات :1

عدد المشاهدات : 1844






1 - تعليق بواسطه مرتضى النفيعي في Jan 06 2014 18:17:41
ياحبيبي الرابط مافيه احد.. يعني مايفتح وتمنى يعطوني لوغرفتين ع الاقل افتك من اجار الشقه الي تخر في رشت مطر يالييييييييييييت والله يعطوني بيت ع الاقل انام وانا مرتاح

اضافة تعليق

          
      





في العارضة ... بقلم عبدالله السعيد
الأحساء تحتج ... ويا شين
الأحساء تحتج ... ويا شين " الغبنه " ...!!! كتب - رئيس التحرير:حتى أُرِيح "البعض" سأبدأ بما يفترض أن انتهي به والأحوط أن أخفيه ولكن سأبدأ به وأقول: "نموذجيتي شرفٌ لا أدعيه وتهمة
مـــع نفســـك

‏100000مقترض من صندوق التنمية العقاري لم يحصلوا على القرض بسبب عدم امتلاكهم للأرض... مشكلة الإسكان معقدة وحتى مصباح علاء الدين ‏لن ينجح في حلها ‏كما يبدو.   "زيد"

حاله الطقس في الأحساء
F C www.weather.com
C°
الاحساء
اراء
تابعنـــا علي تـويتــر
تابعنـــا علي الفيــس بـــوك
مواقيت الصلاة فى الأحساء

اعلان المطورون