تعرّف على ترتيب السعودية في تصنيف الأمم المتحدة لـ”أسعد بلدان العالم لعام 2017″

الزيارات: 742
1 تعليق
تعرّف على ترتيب السعودية في تصنيف الأمم المتحدة لـ”أسعد بلدان العالم لعام 2017″
https://www.hasanews.com/?p=6428124
تعرّف على ترتيب السعودية في تصنيف الأمم المتحدة لـ”أسعد بلدان العالم لعام 2017″
وكالات - الأحساء نيوز

تصدّرت النرويج قمة تصنيف الأمم المتحدة لـ”أسعد بلدان العالم لعام 2017″، متقدمة على جميع الدول الأوروبية والولايات المتحدة، في التصنيف السنوي الذي تصدره المنظمة الدولية بهدف تحسين مستوى معيشة الشعوب في مختلف بلدان العالم.

وشملت قائمة أسعد عشرة دول في العالم بعد النرويج، كلًّا من؛ الدنمارك وأيسلندا وسويسرا وفنلندا وهولندا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا والسويد، بينما جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الـ14 في التصنيف.

وفي تعليقها على ترتيب أمريكا بالتصنيف، قالت صحيفة “جرديان” البريطانية، إن السبب في ذلك يرجع إلى سياسات الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، أما ألمانيا فقد احتلّت المرتبة الـ16، وجاءت بريطانيا في المرتبة الـ19، أما فرنسا ففي الترتيب الـ31.

أما دول الخليج، فجاءت على رأسها الإمارات التي حلّت في المرتبة 21، وقطر الثانية في المركز (35)، ثم السعودية في المركز الـ(37)، متراجعة عن العام السابق 4 مراتب، والكويت (39)، والبحرين (41)، وهو ما يكشف أن دول الخليج تفوقت على بلدان كثيرة متقدمة، مثل روسيا التي تقدمت 7 مراتب لتحل في المرتبة الـ49 بعد إيطاليا (48)، وأوزبكستان (47)، واليابان (51).

وفي ذيل التصنيف، أو ما يعتبر البلدان الأقل سعادة في العالم، جاءت جمهورية إفريقيا الوسطى في المركز الأخير (155) وبوروندي (154)، وتنزانيا (153)، وسوريا (152)، ورواندا (151)، وتوغو (150).

ومن من الأمور التي أخذها التقرير في الحسبان عند إعداده حجم الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد، وطول العمر المحتمل، والدعم الاجتماعي، والثقة بالحكومة، وحجم التبرعات التي يقدمها المواطنون، وحرية اتّخاذ قرارات حياتهم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابن الاحساء

    سؤال هل يوجد بالعالم العربيى شخص سعيد .لااعتقد ذلك فكيف بوجود دولة عربية سعيدة هذا التقرير مدفوع ثمنه مقدما.والله اعلم.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>