“القرينيس” لطلاب ثانوية “صقر الجزيرة”: صاحبك عنوانك .. فاختره بعناية !

الزيارات: 325
التعليقات: 0
“القرينيس” لطلاب ثانوية “صقر الجزيرة”: صاحبك عنوانك .. فاختره بعناية !
https://www.hasanews.com/?p=6427978
“القرينيس” لطلاب ثانوية “صقر الجزيرة”: صاحبك عنوانك .. فاختره بعناية !
إسلام

بين مشرف التوعية الفكرية بالإدارة العامة للتعليم في الأحساء خالد بن عبدالوهاب القرينيس لطلاب ثانوية صقر الجزيرة بالطرف بأن صاحب الإنسان منا هو عنوانه الذي يعرف به بين الناس ، وذلك لما للصاحب من اثر على السلوك والفكر والأخلاق ، و كذلك على علاقة الانسان بربة ، و سمعته في الدنيا والآخرة .. ولذلك ينبغي على كل شخص منا الحرص على اختيار الصاحب بعناية لأنه هو عنوانك في الدنيا والآخرة .. ولذلك قيل ” الصاحب ساحب ” ، و ” قلي من تصاحب أقول لك من انت ” وغيرها من الايات والأحاديث .. كما ذكر القرينيس العديد من القصص التي خلدت ذكر اصحابها سوا كانت قصص لأصحاب صالحين أو طالحين.

جاء ذلك في المحاضرة التوعوية والإرشادية والدينة والتي نظمها التوجيه والإرشاد المدرسي بالتعاون مع جماعة التوعية الفكرية ، لطلاب المدرسة وذلك ضمن المجال الديني.

وكان رائد التوعية الفكرية إبراهيم بن عبدالعزيز المهيني قد رحب في بداية كلمته بمشرف التوعية الفكرية خالد القرينيس شاكراً له باسم منسوبي المدرسة إجابته للدعوة وتجشمه عناء الطريق لكي يلتقي بإخوانه وأبنائه الطلاب في ثانوية صقر الجزيرة ليقدم لهم هذه المحاضرة والتي هي بعنوان ” الصحاب ساحب .. قصص وعبر .. وأثار تذكر “.

بعد ذلك حلق الشيخ القرينيس بالطلاب في سماء القصص والعبر في قضية الصحبة والأصحاب ، وبين شروط الصحبة وأركانه ، و الايات والأحاديث والآثار الداله على أهمية الصحبة الصالحة.

بعد ذلك القى الطالب مشعل العلي قصيدة شعرية اثناء فيها على الشيخ ومحاضرته والمدرسة وجهودة في التوعية والإرشاد.

وفي نهاية المحاضرة قدم قائد المدرسة فهد بن سعد بوسيلوم باسمه واسم منسوبي المدرسة شكرة وتقديره لمشرف التوعية الفكرية خالد القرينيس على هذه المحاضرة التي قدمت الكثير من الفوائد لطلاب المدرسة في عملية اختيار الاصحاب ، كما قدم له درع بهذه المناسبة.

 

جانب من المحاضرة قصيدة شعرية من الطالب مشعل العلي ترحيبا بالشيخ خالد القرينيس قائد المدرسة يكرم الشيخ عقب محاضرته صورة لمتابعة الطلاب للمحاضرة صورة لقائد المدرسة والمرشد المدرسي و رائد التوعية الفكرية مع الشيخ خالد القرينيس صورة علوية للمحاضرة رائد التوعية الفكرية بالمدرسة اثناء تقديم الشيخ خالد القرينيس

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>