“أذن الأرنب”.. القاعدة الذهبية للحصول على أسرع إنترنت

الزيارات: 565
1 تعليق
“أذن الأرنب”.. القاعدة الذهبية للحصول على أسرع إنترنت
LAS VEGAS - JANUARY 09: A representative from Autonet Mobile holds the mobile in-car-router for the world's first mobile broadand wifi network for your car at the 2007 International Consumer Electronics Show January 9, 2007 in Las Vegas, Nevada. The world's largest consumer technology tradeshow runs through January 11 and features 2,700 exhibitors showing off their latest products and services to more than 150,000 attendees. (Photo by Justin Sullivan/Getty Images)
https://www.hasanews.com/?p=6427977
“أذن الأرنب”.. القاعدة الذهبية للحصول على أسرع إنترنت
وكالات - الأحساء نيوز

أصبح موزع “واي فاي” من أهم الأجهزة في كل منزل لأنه يشكل المنفذ إلى شبكة الإنترنت. لكن يبقى السؤال كيف يمكن الحصول على أقوى اتصال بالإنترنت من خلال “الراوتر”. نستعرض لكم مجموعة من النصائح وأساليب الاستخدام داخل المنزل، لتقوية تغطية جهاز “واي فاي” والحصول على إنترنت بالجودة القصوى. فوفقا لموقع مجلة  “تايم”، إن كان المنزل مكونا من طابقين، فإن وضع الجهاز في الطابق الثاني سيزيد من قوة الإرسال. لأن موزع “واي فاي” يعمل مثل الشمسية، كل ما ارتفعت كلما غطت مساحة أكبر.

قد تشكل الأبواب والجدران عائقا لقوة إرسال الإنترنت، لذا كلما اقترب الجهاز من مركز المنزل في الوسط، كلما ارتفعت قوة إرسال الإنترنت حسب ماذكرت “سكاي نيوز”. ويعد موقع الأجهزة التي تعتمد على الإنترنت بنفس أهمية مكان جهاز “واي فاي”، فإذا كنت تمتلك جهازا يبث للتلفزيون عن طريق الإنترنت، تجنب وضعه خلف أجسام مغلقة. تعتبر الهوائيات الصغيرة الظاهرة من جهاز “واي فاي” وتشبه أذني الأرنب، من أهم عناصر الجهاز، لذا قد يؤثر تحريك كل هوائي بشكل منفرد على قوة وتأثير إرسال الإنترنت داخل المنزل. لذلك عليك أن تتذكر دوما قاعدة “أذني الأرنب” حين يحركهما ليسمع جيدا ما يدور حوله. تؤثر بعض الأجهزة غير المتوقعة على قوة إرسال الإنترنت في المنزل، مثل الهواتف اللاسلكية القديمة وجهاز المايكرويف. لذلك احرص على عزل هذه الأجهزة عن الأماكن التي تحتاج فيها إلى إنترنت أسرع.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابن الاحساء

    لكن هناك شركات واي فاي نصابين وحرامية انا اشتركت معهم ودفعت لهم اشتراك لمدة ستة شهور مقدم .اشتغل معي شهر واحد فقط وبعهدا انقطعت الانترنت الى الان مايقارب ثلاثة شهور ولم تصلح ولم ياتيني اي قني .واعدوني ياستبدال الجهاز قبل شهرين الى الان لم يحصل .وتقدمت بشكوى الى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قبل اكثر من شهرين ولاحياة لمن تنتادي .لذا انصح اي مواطن ان يحتاط وياخذ حذره من التورط مع هذه الشركة .علما بان جميع العاملين بها من جنسية عربية غير سعوديين .واعتقد هذا سبب التلاعب فيها بمصالح المواطنين .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>