وزارة البيئة تستحدث إدارة جديدة لخدمة النحالين

الزيارات: 146
التعليقات: 0
وزارة البيئة تستحدث إدارة جديدة لخدمة النحالين
https://www.hasanews.com/?p=6427868
وزارة البيئة تستحدث إدارة جديدة لخدمة النحالين
محليات - الأحساء نيوز

كشف وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لشؤون الزراعة الدكتور فيصل السبيعي عن استحداث الوزارة لإدارة جديدة تعنى بتنمية وخدمة قطاع النحل والنحالين في المملكة للإسهام في تعزيز دور قطاع النحل في الاقتصاد الوطني، كما كشف عن إطلاق مبادرة جديدة لتطوير قطاع النحل.

وأشار الدكتور السبيعي إلى أن الأرقام تشير ارتفاع عدد النحالين إلى أكثر من 14018 نحّالا مسجلا في المملكة، فيما يصل إنتاج العسل إلى مايقارب 1339 سنوياً، فيما بلغ عدد الطرود وهي مجموعة من النحل مع ملكتها تخرج بالتكاثر الطبيعي في موسم التطريد، مايقارب 950000 طرداً.

وأوضح أن الوزارة أطلقت مبادرة جديدة لتطوير قطاع تربية النحل وإنتاج العسل ومهنة النحالة , وستسهم هذه المبادرة في نشر الطرق الحديثة في تربية النحل ورفع مستوى الكفاءة الإنتاجية وتحسين الجودة بما يؤدي إلى تحقيق عوائد اقتصادية أعلى، إضافة إلى زيادة فرص العمل للمواطنين , مشيراً إلى أن هذه المبادرة ستتم بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وجمعيات النحالين التعاونية والجهات ذات العلاقة.

وبين أن مبادرة تطوير صناعة النحل ستقدم 7 برامج أساسية تتضمن برنامجاً للحفاظ على السلالة المحلية للنحل، وبرنامجاً آخر لتنمية قدرات النحالين، إضافة إلى برنامج لتطوير الخدمة الإرشادية، وآخر لحماية وتنمية المراعي النحلية، علاوة على برامج أخرى لتعميق البحث العلمي التطبيقي في قطاع النحل، وحماية النحل من الأضرار، وبرنامجاً لحماية النحل من الأضرار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>