عاجل

بمناسبة مرور 87 عاماً من العطاء… ماذا تقول لمملكة الحزم في يومها الوطني

خالد الفالح يتوقع إلغاء قانون “جاستا” الأمريكي

الزيارات: 221
التعليقات: 0
خالد الفالح يتوقع إلغاء قانون “جاستا” الأمريكي
https://www.hasanews.com/?p=6427692
خالد الفالح يتوقع إلغاء قانون “جاستا” الأمريكي
وكالات - الأحساء نيوز

توقع وزير الطاقة والصناعة السعودي خالد الفالح أن تتخذ إدارة الرئيس الأمريكي دونالد  ترامب إجراءات مهمة لإنهاء قانون “جاستا ” الذي يسمح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر بمقاضاة الدول التي ينتمي إليها منفذو الهجمات الإرهابية.

ووفقاً لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية ، ذكرت مصادر داخل الكونغرس أن احتمالات أن يتفق أعضاء الكونجرس على إنهاء القانون ضعيفة كما أن النواب لم يسعوا للاعتراض على القانون خلال العام الجاري ولا توجد أي مبادرة من البيت الأبيض بهذا الشأن.

ونقلت الصحيفة عن “الفالح” قوله: تمرير قانون “جاستا ” في سبتمبر الماضي ، أدى إلى علاقات متوترة بين البلدين هددت بتخفيض المملكة استثماراتها في الولايات المتحدة.

وأضاف: السعودية تفكر فيما إذا كانت ستسمح بطرح أسهم العملاق النفطي “أرامكو ” بالاكتتاب في البورصات الأمريكية أم لا .

وعبر الفالح عن ارتياح بلاده للتحولات الإيجابية في السياسية الأمريكية مع وصول “ترامب” إلى البيت الأبيض ، مستشهداً بالموقف الصارم ضد إيران وأفعالها في المنطقة ، ودعم صناعة الوقود الحفري.

وأضاف: ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والرئيس الأمريكي ترامب لم يناقشا قضية قانون “جاستا” ، ونتوقع أن تعيد الإدارة الجديدة النظر لاتخاذ تدابير تصحيحية.

وأردف: تمرير هذا القانون سينتج عنه تعرض مصالح الولايات المتحدة وجنودها وسياسيها للمساءلة القانونية نتيجة لفقدان الحصانة السيادية في الدول الأخرى.

وأكد وزير الطاقة والصناعة السعودي أن السعودية تعمل لزيادة استثمارتها في أمريكا ، مشيراً إلى أن السعودية بالفعل تدرس حالياً أنواعاً مختلفة من الاستثمارات في الولايات المتحدة .

واختتم حديثه للصحيفة بالقول: ينخفض الطلب العالمي على النفط الخام في وقت قريب ، ولا نتوقع أن يحدث تناقص في الطلب العالمي حتى ما بعد عام 2050 ، ونشيد بتعامل الرئيس الأمريكي ترامب مع قضايا المناخ والطاقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>