بالصور.. في معرض “عدسة أحسائية”: حضور إعلامي قوي و”الزوار” يؤكدون عشقهم للصورة

الزيارات: 894
التعليقات: 2
بالصور.. في معرض “عدسة أحسائية”: حضور  إعلامي قوي و”الزوار” يؤكدون عشقهم للصورة
https://www.hasanews.com/?p=6426645
بالصور.. في معرض “عدسة أحسائية”: حضور  إعلامي قوي و”الزوار” يؤكدون عشقهم للصورة
فريق التحرير - الأحساء نيوز

شهد معرض ( عدسة أحسائية ) المقام في منتزة الملك عبدالله البيئي في محافظة الأحساء على هامش فعاليات أسبوع الشجرة الأربعون التي أطلقتها أمانة الأحساء حضورا كبيرا من المهتمين بالصورة والذائقة البصرية.
وقد سجل المعرض كلمات الشكر والثناء الجزيل من قبل الزوار الذين قدموا جزيل الشكر والعرفان إلى المنظمين والقائمين على المعرض.

المصور الفوتوغرافي صالح المري من (دولة قطر) المشارك بصورة في المعرض عبر عن إعجابه الشديد في المعرض والصور المشاركة التي تميزت بجودتها العالية والملفتة من ناحية دقة الطباعة وأسلوب العرض.
وعن الصورة التي شارك فيها المري قال : ” هي صورة نتجت من تجربة لتقنية عدم اهتزاز الصورة من شركة سوني، حيث التقطتها عدسة كاميرتي خلال التجربة، نتجت عنها الصورة التي شاركت بها في المعرض”.

أما المصور الفوتوغرافي فيصل هجول التي تميزت مشاركته في طائر البوم الذي لفت أنظار زوار المعرض وإثارة فضولهم في كيفية التقاط الصورة المشاركة.
هجول الذي عرف بشغفة في تصوير الطيور والحياة البرية أكد أن هذا الأسلوب في التصوير والإهتمام بالطيور فتح له أبوابا نحو المعرفة، والتزود بالمعلومات الثقافية في هذا العلم الواسع في حياة الطيور وسلوكها وأماكن استيطانها وخطوط هجرتها.
وتشير سيرة الهجول الفنية بأنه عضو مؤسس لمجموعة رصد وحماية الطيور التي تهدف إلى نشر الوعي والمساهمة في المحافظة على ذوات الريش.
وعن تجربته في المعرض قال فيصل :” أن الصورة في الفن الفوتوغرافي تعتبر أحد الأسلحة الممكن إستخدامها في إيصال الرسالة للمجتمع للتوعية بأهمية هذة الطيور في حياتنا وإيضاح حجم مساهمتها في حفظ التوازن البيئي.
وأضاف: ” أشعر بالفخر والاعتزاز لكوني واحداً من بين 800 مشارك لم يحالفهم الحظ للمشاركة في المعرض”.
ولم يخفي هجول إنبهاره بدقة الأختيار النخبوي للأعمال المشاركة، والتنوع الكبير الذي غطى أغلب محاور التصوير وساهم في المحافظة على القوة الفنية والرسالة الجمالية للصورة على خلاف كثير من المعارض العامة التي يصعب عليها الحفاظ على هذين العاملين.

من جانب آخر عبر الناشط والإعلامي إيهاب الجاسر عن صدمته من الإبهار البصري الذي قدمة المعرض ونتج عنه حصيلة بصرية تمثلت في لوحات فنية حكت في تفاصيلها الدقيقة والغامضة قصة أمتعت البصر.

هذا وقد حصدت صورة (الخياط) لفنان الفياب حسين العبداللطيف المتخصص في تصوير حياة الناس والبورترية المشارك بها في المعرض، الميدالية الذهبية في مسابقة PCA في المحور الملون الذي ينظمها الاتحاد الدولي للتصوير الضوئي.

من جهة أخرى رصد المعرض تسجيل تعليقات الزوار من خلال سجل الزوار وفي مقدمتهم وكيل محافظة الأحساء أ/خالد البراك الذي عبر عن سعادته بزيارة المعرض وبالأعمال المتقنة والمتميزة التي تعكس عدة جوانب جمالية تدل على دقة الإختيار والتنوع الذي نبض بالحياة وأعطى المعنى الحقيقي لفن التصوير.
كما سجل المشرف العام على المركز الجامعي للإتصال والإعلام بجامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز الحليبي كلمته التي وصف من خلالها المعرض بالحديقة الرائعة من الصور الإبداعية المليئة بالعمق والدلالات التي تعكس خبرات فنية متميزة.
من جهته عبر مدير المركز الجامعي للإتصال والإعلام بجامعة الملك فيصل أ/عمر الصويغ عن سعادته بزيارة المعرض.

ومن بين الأسماء الأخرى التي سجلت إعجابها وشكرها العميق أ/معاذ الجعفري ، ورئيس رقباء قوات أمن المنشآت عدنان الراجح، ورجل الأعمال شاكر العليو، والمصور الفوتوغرافي علي الأحمد، والفنانة التشكيلية نورا الجعفري، ومنى القطان من دولة الكويت، وأحمد المناعي من دولة قطر، والإعلامي أنور الليلي، والمخرج ياسر المبرزي، والشاعر أحمد الكبيسي، والمصور الفوتوغرافي حسين الصالان، والمصور الفوتوغرافي جميل البخيتان. كما سجلت زائرات من جدة وتونس وباكستان عن إعجابهن بجودة الطباعة وجمال الصور المختارة بدقة عالية.

جدير بالذكر أن المعرض سجل حضور إعلامي قوي لمشاهير التواصل الإجتماعي في محافظة الأحساء، وحضور قوي للإعلام المرئي الممثل في قناة السعودية الأولى وقناة عين التابعة لوزارة التعليم، إضافة للتغطيات المميزة من قبل الصحف الإلكترونية والورقية.

 

WhatsApp Image 2017-03-13 at 6.37.56 PM WhatsApp Image 2017-03-13 at 6.38.03 PM WhatsApp Image 2017-03-13 at 6.38.07 PM WhatsApp Image 2017-03-13 at 6.38.09 PM WhatsApp Image 2017-03-13 at 6.38.17 PM WhatsApp Image 2017-03-13 at 6.38.19 PM WhatsApp Image 2017-03-13 at 6.38.20 PM WhatsApp Image 2017-03-13 at 6.38.21 PM WhatsApp Image 2017-03-13 at 6.38.22 PM

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    غير معروف

    شغل زين يعطيكم العافية

  2. ١
    أبن الوطن

    موفقين يا أبناء الأحساء الحبيبة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>