احدث الأخبار

تطبيق ضريبة القيمة المضافة على البنزين ابتداءً من 1 يناير 2018م بنسبة 5% بالأسماء.. ختام المنافسات الثقافية بتعليم الأحساء وثانوية “بن سلام” تتربع على عرش العروض المسرحية مولودة جميلة تُنير منزل أسرة الشيخ “سليمان الحماد” الشرطة تطيح بالمعتدين على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأحساء بالفيديو .. الهلال يتعادل ايجابيًا .. ويصعّب حسم اللقب الآسيوي رئيس هيئة الرياضة يوقع مع الكرواتي كرونوسلاف لتولي مهمة تدريب منتخب المواهب من مواليد المملكة لحصول الإدارة على جائزة التميز .. محافظ الأحساء يهنئ مدير التعليم “بالغنيم” بالفيديو .. الفتح يسحق الفيحاء بثلاثية مقابل هدف بالصور.. كلية التربية بجامعة “الملك فيصل” تستعرض خطتها تماشياً مع #الرؤية_2030 “الآسيوي” يعين سامي الجابر عضواً في لجنة المسابقات 60 طالباً في برنامج إنجاز السعودية “مرشدي مدربي” بالجشة الابتدائية “هيئة الاتصالات” توضح موقفها من “سياسة الاستخدام العادل” لشبكات الإنترنت

بحسب دراسة… مضغ العلكة يحافظ على الوزن!!

الزيارات: 328
التعليقات: 0
بحسب دراسة… مضغ العلكة يحافظ على الوزن!!
https://www.hasanews.com/?p=6425941
بحسب دراسة… مضغ العلكة يحافظ على الوزن!!
متابعات - الأحساء نيوز

الأطباء ينصحون بمضغ العلكة لما لها فائدة طبية مهمة، فهي تزيد من إفرازات اللعاب، وتعمل على تنظيف الأسنان من بقايا الطعام والبكتيريا العالقة فيها بعد تناول الوجبات الغذائية. والبعض يلجأ الى مضغ العلكة كحل لإنقاص وزنه.

هل مضع العلكة يساعدك على انقاص الوزن؟

دراسة علمية أُجريت مؤخراً، تدلل على أهمية مضغ العلكة الخالية من السكر، حيث أثبتت الدراسة فعالية العلكة في التحكم بالشهية، وإدارة الوزن، فهي تعتبر الوجبة الخفيفة المفضلة لدى البعض، ومن تتراوح أعمارهم ما بين 18 الى 54 عاماً، ولكننا نستخدم العلكة كذريعة لإنقاص الوزن، بينما نحاول التغلب على تناول الوجبات الخفيفة ”النقاريش” بين الوجبات الرئيسية، وتحديداً أثناء انشغالنا في العمل، أو الدراسة، أو الجلوس أمام شاشة التلفاز لساعات طويلة، ونحن هنا نميل لتناول الطعام بكميات كبيرة دون أي مراقب.

مضغ العلكة مناسب أثناء العمل، أو التواجد في أي مكان خارج المنزل، حيث لا مجال لفرك الأسنان، والتي تحتوي على بقايا الطعام والبكتيريا، فمضغ العلكة يساعد في تنظيف الأسنان من بقايا الطعام بعد تناول الوجبات الغذائية، إذ يوصي الأطباء بتناول العلكة الخالية من السكر لما لها فوائد طبية، فهي تساعد على تعزيز إفراز اللعاب الذي يحتوي على مواد تعمل على تقل البكتيريا، وبهذا يتم الغسل ”التلقائي” لتجويف الفم وتنظيف الأسنان.

وعند الأشخاص الذين يعانون من أعراض جفاف الفم، فأن مضغ العلكة مفيد لهم، حيث تحفز عملية المضغ وتيرة اإفراز اللعاب، لتسهيل وتسريع الشعور بالراحة. كما أن العلكة تنمح الوجه والشعور بالنضارة، بجانب اكساب الفم الطعم والرائحة الجيدة.

وقد نصح الأطباء بعدم المبالغة في مضغ وتناول العلكة ولفترات طويلة، لأن هذا يسبب زيادة الجهد الواقع على عضلات المضغ ومفاصل الفك، وفي حالات استثنائية قد يسبب مضغ العلكة لفترات طويلة، حصول أضرار تتجلى بظهور آلام في منطقة الأصداغ أي (فوق مفاصل الفك)، و الأذن والوجه.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>