احدث الأخبار

تطبيق ضريبة القيمة المضافة على البنزين ابتداءً من 1 يناير 2018م بنسبة 5% بالأسماء.. ختام المنافسات الثقافية بتعليم الأحساء وثانوية “بن سلام” تتربع على عرش العروض المسرحية مولودة جميلة تُنير منزل أسرة الشيخ “سليمان الحماد” الشرطة تطيح بالمعتدين على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأحساء بالفيديو .. الهلال يتعادل ايجابيًا .. ويصعّب حسم اللقب الآسيوي رئيس هيئة الرياضة يوقع مع الكرواتي كرونوسلاف لتولي مهمة تدريب منتخب المواهب من مواليد المملكة لحصول الإدارة على جائزة التميز .. محافظ الأحساء يهنئ مدير التعليم “بالغنيم” بالفيديو .. الفتح يسحق الفيحاء بثلاثية مقابل هدف بالصور.. كلية التربية بجامعة “الملك فيصل” تستعرض خطتها تماشياً مع #الرؤية_2030 “الآسيوي” يعين سامي الجابر عضواً في لجنة المسابقات 60 طالباً في برنامج إنجاز السعودية “مرشدي مدربي” بالجشة الابتدائية “هيئة الاتصالات” توضح موقفها من “سياسة الاستخدام العادل” لشبكات الإنترنت

من هم اليمنيون الأربعة المتورطون في محاولة اغتيال الملك سلمان ؟

الزيارات: 1219
التعليقات: 0
من هم اليمنيون الأربعة المتورطون في محاولة اغتيال الملك سلمان ؟
https://www.hasanews.com/?p=6425428
من هم اليمنيون الأربعة المتورطون في محاولة اغتيال الملك سلمان ؟
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت الشرطة الماليزية عن بعض التفاصيل المتعلقة بمجموعة متطرفين خططت لهجوم ضد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – والوفد المرافق له أثناء زيارته إلى كوالامبور الشهر الماضي.

وقال رئيس الشرطة الماليزية خالد أبو بكر، خلال مشاركته في ندوة حول محاربة المخدرات، الثلاثاء 7 مارس/آذار، إن 4 من المتطرفين مواطنون يمنيون، أما الآخرون، فهم ماليزيان ومواطن إندونيسي.

وتابع أن الماليزيين والإندونيسي كانوا على صلة بتنظيم “داعش” الإرهابي، فيما يعتقد أن اليمنيين كانوا “من مجموعة متمردة” في وطنهم.

وشدد على أن إحباط الهجوم المخطط خلال زيارة الملك سلمان إلى ماليزيا والتي بدأت في 26 فبراير/شباط الماضي واستغرقت 4 أيام، جاء “في الوقت المناسب”. وتابع: “هؤلاء لم يتمكنوا حتى من الاقتراب من الهدف”.

وتم إلقاء القبض على المشتبه بهم السبعة خلال عمليات نفذتها هيئة محاربة الإرهاب التابعة للشرطة الماليزية في الفترة 21-26 فبراير/شباط الماضي.

وأوضح أبو بكر أن اعتقال اليمنيين تم في 26 فبراير/شباط في مدينتي سيردانغ وسايبر جايا، حيث كان أحدهم يعمل كطباخ في مطعم يمني، فيما كان آخر يدرس في جامعة خاصة، وبقي الآخران عاطلين عن العمل.

لكن أبو بكر أكد صحة تقارير سابقة ذكرت، نقلا عن مصادر في الشرطة، أن وظيفة الطباخ وصفة الطالب كانتا ستارا عمل اليمنيان تحته ضمن مجموعة إجرامية على تزوير جوازات سفر. وحسب رئيس الشرطة، كانت تلك المجموعة متورطة في الاتجار بالمخدرات أيضا.

ويجري التحقيق مع المعتقلين في القضية وفق “قانون التدابير الخاصة” الخاص بالجرائم ضد أمن البلاد، كما تشمل التهم الموجهة ضد أحد المعتقلين مواد من قانون الهجرة أيضا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>