عاجل

شاهد… مراسم مبايعة الأمير #محمد_بن_سلمان ولياً للعهد

وزير الصحة يرعى تحقيق حلم "مكافحة السرطان" بالأحساء

بدعم من “العفالق”.. 20 مليون تؤهل مركز الكشف المبكر للأورام بالأحساء

الزيارات: 2599
التعليقات: 7
بدعم من “العفالق”.. 20 مليون تؤهل مركز الكشف المبكر للأورام بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6425225
بدعم من “العفالق”.. 20 مليون تؤهل مركز الكشف المبكر للأورام بالأحساء
إسلام حسن - الأحساء نيوز

وقع وزير الصحة معالي الدكتور/ توفيق بن فوزان الربيعة والشيخ/ عبدالعزيز بن سليمان العفالق صباح اليوم الثلاثاء 8 جمادى الأخرة 1438هـ الموافق 7مارس 1438هـ مذكرة شراكة مجتمعية بين وزارة الصحة و رجل الأعمال عبدالعزيز بن سليمان العفالق ، وذلك لتفعيل المبادرة التي تقدم بها الشيخ عبدالعزيز العفالق لتأهيل وتجهيز مركز الكشف المبكر للأورام في الأحساء. وذلك بمبلغ وقدره 20 مليون ريال ولمدة عام ابتدأ من تاريخ هذه الاتفاقية.

وقد حضر توقيع الاتفاقية كلاً من أعضاء اللجنة المشكلة لمتابعة التنفيذ والمكونة من ممثلة جمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء الأستاذ/ محمد بن عبدالعزيز العفالق ، و ممثلة وزارة الصحة الدكتور إبراهيم الحيدري ، وممثلة المتبرع الاستاذ/ مالك بن عبدالعزيز الموسى ، و ممثل مديرية الشؤون الصحية في الأحساء الأستاذ/ عبدالحميد بن عبدالله العمير .

هذا وقد قدم معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة خالص شكرة وتقديره للأستاذ عبدالعزيز بن سليمان العفالق على هذه المبادرة النوعية والتي تنم عن استشعار للمسؤولية الاجتماعية على رجال الأعمال وتلمسهم للحاجات الضرورية لمناطقهم والمساهمة في إيجادها ، مشيرا بأن مثل هذه المبادرات والمساهمات ليست بغريبة على أهالي الأحساء ورجالاتها المخلصين ، و الذين دائما يضربون أروع الأمثلة في البذل والعطاء والمساهمة في تنمية وطنهم ومجتمعاتهم ، و في مقدمتهم هذه العائلة المباركة الطيبة الذكر كريمة العطاء عائلة العفالق وعلى رأسهم الأستاذ عبدالعزيز بن سيلمان العفالق ،سائلين الله أن يبارك لها فيما ماله وصحته على ماقدم .

من جانبه، قال رجل الأعمال عبدالعزيز العفالق أن ما قدمه من مبادرة لتأهيل وتجهيز مركز الكشف المبكر للأورام في الأحساء يأتي من باب المساهمة المجتمعية و تخفيف المعاناة على أهالي الأحساء الراغبين في إجراء الكشف عن الأورام والحد من انتشار الأورام الخبيثة منها في المنطقة،

وقد عبر العديد عن أهالي الأحساء عن عظيم شكرهم وتقديرهم للأستاذ عبدالعزيز العفالق هذه المبادرة والتي تعتبر بمثابة الحلم الذي طال انتظاره ، فإيجاد مركز للكشف المبكر عن الأورام في الأحساء كان حلما وسعى العفالق من خلال هذه المبادرة لتحقيقه فجزاه الله خير الجزاء وجعل ذلك في ميزان حسناته.

يذكر أن أمل جمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء هو إيجاد مركز للكشف المبكر عن الأورام في الأحساء وبهذه المباردة الكريمة من الشيخ عبدالعزيز بن سليمان العفالق يتحقق الأمل على الواقع ، الأن وجود المركز سوف يساهم كثيراً في اكتشاف الأورام السرطانية ومعالجتها والحد من انتشارها بين أبناء الأحساء .

 

image4 image3 ‫image3 - نسخة image5 ‫image2 - نسخة

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    غير معروف

    الله يجعلها في ميزان حسناته

  2. ٦
    محمد الفهيد

    الله يجزاه الف خير دائما ابناء العفالق اهل خير وحب للاحساء

  3. ٥
    بومنذر

    جزاك الله خير الدنيا والآخرة وأطال الله في عمرك وعائلتك والله لا يراكم مكروه .

  4. ٤
    بومنذر

    جزاك الله خير الدنيا والآخرة

  5. ٣
    مصرى بالاحساء

    بارك الله في أهل الأحساء جميعا ، أهل خير فعلا

  6. ٢
    بومحمد

    الله يجزاه الف خير وفي ميزان حسناته

  7. ١
    عقيل

    الله يجزاه خير في ميزان حسناتك ي شيخ

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>