المشروع يعتبر الأول من نوعه بالشرقية

بالصور.. عربات “الغولف” تنقل “الجنائز” بالأحساء

الزيارات: 3073
التعليقات: 3
بالصور.. عربات “الغولف” تنقل “الجنائز” بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6424750
بالصور.. عربات “الغولف” تنقل “الجنائز” بالأحساء
محمد الدريويز - الأحساء نيوز

أطلقت جمعية البر بالأحساء مؤخرا مشروع عربات المقابر التطوعي باستخدام عربة (غولف) الكهربائية الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة الشرقية لنقل الجنائز من المصلى لموقع الدفن في المقبرة بسبب اتساع مساحات المقابر.

من جهته أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر بالأحساء وليد بن خالد البوسيف بان مركز اكرام الموتى التابع للجمعية دشن خلال الأسابيع الماضية مشروع عربات المقابر والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة الشرقية في نقل الجنائز وذوي المتوفى وكبار السن من مصلى الجنائز إلى موقع الدفن في المقابر ذات المساحات الكبيرة.

وأضاف البوسيف بانه تم توفير عدد 3 عربات لنقل الجنائز في المرحلة الأولى تم استخدمها في مقبرة الصالحية على ان يتم تزويد بقية المقابر ذات المساحات الكبيرة مستقبلا في المراحل القادمة.

وأكد البوسيف بان استخدام عربات المقابر جاء بسبب اتساع مساحة المقابر بالاحساء وبعد المسافة بين المسجد ومكان الدفن، كما يهدف استخدام العربات الى التخفيف على ذوي المتوفى خاصة في الجنائز التي لا يحضرها اعداد كبيرة مثل جنائز الوافدين او عابري السبيل وكذلك مساعدة كبار السن في اتباع الجنائز دون مشقة تحول بينهم وبين ذلك.

وأكد مدير مركز اكرام الموتى عبدالله الملحم بان تأمين عربات المقابر جاء بدعم من اهل الخير وهي عربات كهربائية وصديقة للبيئة تتسع الواحدة منها لجنازة واحدة وخمسة ركاب من ذوي المتوفى، كما تم تخصيص عدد من الموظفين بالمركز لقيادتها لنقل الجنائز، علما بأن العربات المستخدمة في المركز تحمل بنفس مواصفات العربات المستخدمة في نقل الجنائز من الحرم المدني إلى مقبرة البقيع بالمدينة المنورة.

ووجه الملحم شكره لداعمين المشروع سائلا الله ان يجزيهم خير الجزاء ويبارك في جهود القائمين على المشروع المبارك.   

66 88 DSC_7667.MOV_snapshot_00.03_[2017.02.28_11.15.29] IMG-20170222-WA0001 IMG-20170222-WA0007

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    عبدالمحسن

    الله يجزاكم عنا كل خير على ما تقدمونه من تسهيلات في مركز اكرام الموتى

  2. ٢
    أحبك ياوطني

    الحقيقة من جاء الملحم مدير لمركز إكرام الموتى والمركز فعال ماشاالله

  3. ١
    محب وطنه

    الله يرحمنا برحمته

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>