احدث الأخبار

بالصور… معالي الدكتور “سليمان أباالخيل” يلتقي بطلاب “كلية الشريعة” في الأحساء التوعية ضد مرض الجرب برنامج توعوي بتقنية الأحساء أنت من #الأحساء..!؟ شلون الحمار الحساوي…!؟ بالفيديو.. الأميرة ريما بنت بندر أثناء افتتاح السينما: سعيدة بحضوري مع ابني لهذه اللحظة التاريخية هذه إحصائية لما أنجزته الحملة الأمنية الموحدة بمختلف المناطق خلال شهر رجب بالصور.. مدير عام التعليم بالشرقية يتوج الفائزين في برنامج فكرة الإبداعي 2018 “مركز الحرفيين”… يجمع أصحاب الأنامل الذهبية ويحفظ تراث الأحساء بالصور… القنصل العام الأمريكي تزور مستشفى الموسى التخصصي رسالة عاجلة من “المياه” للمشتركين في “الشرقية” لضمان استمرارية الخدمة بالصور.. محافظ “العديد” يستقبل إدارة دورة “البطحاء” الرياضية ويُثني على جهودهم “الخثلان” يوضح حقيقة أحاديث قبض الأرواح وكثرة الوفيات في “شعبان” !! عسير.. استنفار أمني عقب استشهاد 3 رجال أمن في نقطة تفتيش

5 أسباب تؤدي إلى تراكم الدهون حول البطن

الزيارات: 1749
التعليقات: 0
5 أسباب تؤدي إلى تراكم الدهون حول البطن
https://www.hasanews.com/?p=6424742
5 أسباب تؤدي إلى تراكم الدهون حول البطن
وكالات - الأحساء نيوز

أكّد خبراء تغذية، إمكانية التحكم في زيادة الوزن وتراكم الدهون حول منطقة البطن من خلال ضبط محيط الخصر في حال تمّ الحد من مُسببات زيادة تراكمها، والتي تتمثل في الآتي:

النوم

من مُسببات ظاهرة كبر حجم البطن وزيادة الدهون حولها هو عدم الحصول على ما يكفي من النوم، إذا لم تنم ما يكفي ستتناول أطعمة زائدة بمعدل 3000 سعرة حرارية يومياً، وفقاً لدراسة نُشرت في دورية “أمريكيان إبديمولوجي”.

الجلوس

إذا كان عملك يتطلّب الجلوس طوال النهار عليك أن تنتهز الفرصة وتتحرك وتمارس النشاط البدني في غير أوقات العمل، لا تستسلم للاسترخاء وتواصل الجلوس أمام التلفزيون أو الكومبيوتر في البيت، احرص على المشي 30 دقيقة يومياً على الأقل.

أكل الدهون

من أسباب زيادة دهون البطن أكل الدهون غير الصحية بكثرة، خاصة دهون منتجات الألبان مثل الجبن، ودهون اللحوم الحمراء.

التوتر

إذا كان سبب التوتر مؤقتاً وينتهي مع إتمام مهمة عمل معينة لا يؤثر سلباً، لكن التوتر المزمن يزيد هرمون الكورتيزول في الجسم، ويؤدي ذلك إلى زيادة الوزن باستمرار.

العشاء المتأخر

خلال الليل يصعب على الجسم حرق السعرات الحرارية، لذلك احرص على عدم أكل وجبات في وقت متأخر من الليل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>