مستشفى “الإمام عبد الرحمن بن فيصل” للحرس الوطني يُفعل “أسبوع السلامة”

الزيارات: 669
التعليقات: 0
مستشفى “الإمام عبد الرحمن بن فيصل” للحرس الوطني يُفعل “أسبوع السلامة”
https://www.hasanews.com/?p=6424381
طالب الموسى - الأحساء نيوز

أقامت لجنة السلامة في مستشفى الإمام عبد الرحمن بن فيصل في الدمام فعاليات أسبوع السلامة، والذي حظي بفعاليات وأنشطة مختلفة، وأشار المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني في القطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج إلى أن “هذه الفعاليات والتي أقيمت بعد استعداد جيد من قبل المنظمين، جاءت استكمالاً لبرامج الاحتفال والاحتفاء بهذه المناسبة المهمة في القطاع الشرقي والتي ترتكز على سلامة المريض والموظف والمنشأة، وركزت على طرق الأمن والسلامة في حياتنا اليومية في كل مكان، واستهدفت الموظفين وأسرهم والمراجعين، والمجتمع بصورة عامة”.

وقال “إن من واجبنا تجاه عملنا ومن نقوم بخدمتهم أن نطبق نظم الأمن والسلامة بأعلى مستوياتها وفي جميع الأصعدة، لذا كانت هذه الفعالية وغيرها تتويج لهذا الهدف، والتفاعل الكبير الذي لقيناه من جميع الإدارات والأقسام، يبرز أهمية هذه الفعالية واستمرارها بشكل دوري ومكثف”.

الفعاليات اشتملت على معرض شاركت فيه إدارات وأقسام متعددة من المستشفى، وتضمن لوحات إرشادية عن السلامة بصورة عامة وعن

المرورية بصورة خاصة، إضافة إلى مطويات تنشر ثقافة السلامة بين الموظفين والمراجعين والزوار”.

وأوضح الدكتور العرفج إلى أن “الشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني تولي جل اهتمامها نشر ثقافة السلامة، فكان لذلك الأثر الكبير على أداء العاملين في مستشفياتها، ما جعلها من المستشفيات المتميزة في تطبيق القوانين والأنظمة المسيرة لهذا الجانب”، مضيفاً “نقيم في كل عام هذه الأنشطة ونجد تجاوب كبير من الفئات المستهدفة وهم الموظفين والمرضى والمراجعين والمجتمع بصورة عامة، ونطمح في أن نحقق الأهداف المنشودة منه”.

واستهدفت الفعاليات توعية طلاب المدارس، حول طرق السلامة المتبعة وكيفية التعامل مع الأخطار التي تنتج وبشكل يومي، وكان لحضور الطلاب المكثف أثر كبير في إيصال التوعية لشريحة مهمة من شرائح المجتمع، بحسب اللجنة المنظمة.

وافتتح نائب المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الطبية في مستشفى الإمام عبد الرحمن بن فيصل الدكتور أحمد الشعيبي ونائب المدير الإقليمي التنفيذي للتشغيل في مستشفى الإمام عبد الرحمن بن فيصل الدكتور إبراهيم الشعيبي، المعرض المصاحب والذي شمل على أركان عدة أعدتها إدارات وأقسام معنية بالسلامة.

 

DSC_1670 DSC_1754 DSC_1789

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>