احدث الأخبار

تطبيق ضريبة القيمة المضافة على البنزين ابتداءً من 1 يناير 2018م بنسبة 5% بالأسماء.. ختام المنافسات الثقافية بتعليم الأحساء وثانوية “بن سلام” تتربع على عرش العروض المسرحية مولودة جميلة تُنير منزل أسرة الشيخ “سليمان الحماد” الشرطة تطيح بالمعتدين على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأحساء بالفيديو .. الهلال يتعادل ايجابيًا .. ويصعّب حسم اللقب الآسيوي رئيس هيئة الرياضة يوقع مع الكرواتي كرونوسلاف لتولي مهمة تدريب منتخب المواهب من مواليد المملكة لحصول الإدارة على جائزة التميز .. محافظ الأحساء يهنئ مدير التعليم “بالغنيم” بالفيديو .. الفتح يسحق الفيحاء بثلاثية مقابل هدف بالصور.. كلية التربية بجامعة “الملك فيصل” تستعرض خطتها تماشياً مع #الرؤية_2030 “الآسيوي” يعين سامي الجابر عضواً في لجنة المسابقات 60 طالباً في برنامج إنجاز السعودية “مرشدي مدربي” بالجشة الابتدائية “هيئة الاتصالات” توضح موقفها من “سياسة الاستخدام العادل” لشبكات الإنترنت

احترس.. هذه الأطعمة والعادات الغذائية الخاطئة تسبب تسوس الأسنان

الزيارات: 1305
التعليقات: 0
احترس.. هذه الأطعمة والعادات الغذائية الخاطئة تسبب تسوس الأسنان
https://www.hasanews.com/?p=6424281
احترس.. هذه الأطعمة والعادات الغذائية الخاطئة تسبب تسوس الأسنان
وكالات - الأحساء نيوز

يعاني الكثيرون من مرض تسوس الأسنان وتلف اللثة، بسبب تناول بعض الأطعمة التي تسبب ذلك، واتباع عادات غذائية غير صحية.

وتعد الأطعمة السكرية الأخطر على الأسنان إذا تركت دون معالجة، فإنه يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة، ويمكن أن يؤثر على اللثة، لذا يجب الحد من تناول السكر لمنع تآكل الأسنان، بحسب صحيفة ‘‘تايمز أوف إنديا‘‘ الهندية.

ويعتبر مص الليمون من العادات السيئة التي يجب تجنبها، لأنه يسبب حساسية بالأسنان وتلف بالمينا واللثة، لذا فمن الأفضل تخفيف الليمون بالماء، أما بالنسبة للأطعمة الباردة مثل الآيس كريم والحلويات المجمدة فيمكن أن تسبب حساسية بالأسنان وتؤثر على المينا، فمن الأفضل تجنب الأطعمة الباردة من أجل منع تسوس الأسنان.

وفيما يخص الأطعمة الساخنة والحارة أكدت الصحيفة أنهما يسببان تلفا باللثة، فإذا كنت تريد أسنانا ولثة قويتان تجنب الأطعمة الساخنة والحارة، وأيضاً المشروبات الغازية من أسوأ الأشياء التي تساعد على تدمير الأسنان وتسبب تآكل وتسوس بها.

وتعد أيضاً الأطعمة المجففة كالتين أو الزبيب التي تلتصق بالأسنان، وتبقى لفترة طويلة في الأسنان بعد تناولها، ما يتطلب غسل الأسنان جيداً حتى لا تسبب التهاب الأسنان واللثة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>