بالصور… “قطاع العمران” يقيم معرض “معاً لمكافحة مسببات السرطان”

الزيارات: 1012
التعليقات: 0
بالصور… “قطاع  العمران” يقيم معرض “معاً لمكافحة مسببات السرطان”
https://www.hasanews.com/?p=6423857
بالصور… “قطاع  العمران” يقيم معرض “معاً لمكافحة مسببات السرطان”
خديجه التيماوي - الأحساء نيوز

برعايه سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة بمحافظة الأحساء الصيدلي / وليد بن محمد بن عبدالرحمن السلطان أقام  قطاع  العمران  للصحة العامة تحت إشراف مشرف القطاع الاستاذ / حاتم بن عبدالله بن محسن المضحي معرضاً توعوياً  للسرطان وسرطان الطفل  يومي الأربعاء والخميس تحت شعار: “معاً لمكافحة مسببات السرطان” من خلال إقامة العديد من الأركان التوعوية مع إستعراض شعار لحملة سرطان الثدي إضافة لعرض الأفلام الوثائقية عن  طريق ” البروجكتر”و شاشة التلفاز و لوح جدارية لإرسال الرسائل الإنسانية المعنوية لـ مريضات سرطان الثدي، إضافة إلى بروشورات توعوية تخص طرق الوقاية والكشف المبكر عن السرطان

ويهدف المعرض للتوعية بمرض السرطان و زيادة “الوعي بمسببات السرطان وكيفية اكتشاف هذا المرض وعلاجه والحاجة إلى علاج دائم وموثوق به. وقد أدت زيادة التوعية إلى زيادة عدد  من المستفيدين  من جميع الفئات العمرية كما تم زيارة أكثر من مدرسة  ( بنات – بنين) ايضا كان هناك نصيب لحضور اكثر من 60 طفل من رياض الأطفال.

واحتوى المعرض على العديد من الأركان التوعوية  ومنها ركن التعريف بالطريقة الصحيحة لغسيل  الأيدي بالمعقمات وهي الخط الدفاع الاول ضد اي عدوى و ركن التوعيه عن فيروس كورونا .

بالإضافة لركن التسجيل وقياس كتلة الجسم السليمه والصحيه،فقد تم تسجيل عدد كبير من الفئات العمرية المختلفة، وركن التثقيف الصحي للسرطان  والتعريف بالمرض وأعراضه والأسباب التي تساهم في الإصابة فيه.

كما ضم المعرض ركن الاستشارات الطبية، وركن الصيدلة (الوقاية خيرٌ من العلاج)، وركن التغذية الصحية للتعريف بِطرق الغذاء السليم وأهميته للوقاية من السرطان، وركن شاركنا بِمعلوماتك، وركن الهدايا أُقيم فيه العديد من المسابقات عن طريق تقديم أسئلة وإجابات طبيه توعيه  للحضور .

وكان للأطفال نصيب كبير في المعرض في ركن خاص  الأطفال احتوى على طاولة المرسم الحر والتلوين مع توزيع هدايا تذكارية لهم .

وكذلك احتوى المعرض على ركن للعناية بصحة الفم والأسنان لتعريف المراجعين على الاختيار الصحيح للأدوات العناية بالفم والأسنان. وكذلك  أهمية الغذاء السليم وتأثيره على صحة الفم والأسنان.

من جانبه، أبدى مساعد الشؤون الصحية إعجابه الشديد بالمعرض لما احتواه من أركان تثقيفيه  صحيه توعويه مفيده تساعد ع الحد من الاصابه بالسرطان وتنشر الوعي بالمجتمع  بمسببات السرطان .

10 11 22 55 111 222 333 444 555 666 777 888 9 8 6 3 2 1

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>