بالصور.. مسرح لـ”الفن النسائي” يشد انتباه زوار “القرية التراثية بـ #كلنا_منتجون7

الزيارات: 3532
التعليقات: 0
بالصور.. مسرح لـ”الفن النسائي” يشد انتباه زوار “القرية التراثية بـ #كلنا_منتجون7
https://www.hasanews.com/?p=6423752
بالصور.. مسرح لـ”الفن النسائي” يشد انتباه زوار “القرية التراثية بـ #كلنا_منتجون7
غدير الصراوي - الأحساء نيوز

‎في تجربة جديدة حازت على إعجاب الزوار ومرتادو الفعاليات النسائية بالقرية التراثية المقامة بمعرض كلنا منتجون السابع، قامت مجموعة من الفتيات السعوديات بتجسيد لوحات للفن التعبيري للمصوره هند سعد التي تتكلم عن حرية المرأة و التفاؤل والفرح والإيجابية، في محاولة لإنشاء مسرح فني نسائي والتي قام بتجسيدها  : ( هيام بوطيبان ، هبه بو طيبان ، ساره السماعيل ، نوف المسعد ) .

وقد قامت بالإلقاء : ( أشواق الحمد ) وكاتب النص : ( عايشه العرفج ) حيث اهتم الفتيات بالعمل بشكل مكتمل من حيث الصوتيات التي قام بتنسيقها ( رانية الجمعية و دلال الحسين ) ، وخلال المعرض الذي شاهد فعالياته أكثر من 50 ألف مواطن، حيث عبر تجسيد الفتيات للوحات المصوره هند سعد عن القوة التي بداخل كل امرأة في شكل مسرحي  وهدفه توعية المرأة المعنفة.

من ناحية أخرى قد تم التوضيح من قبل أشواق الحمد ، قائله  أن التعنيف لا يقتصر عن التعنيف الجسدي والضرب فقط، بل تعنيف المجتمع والعادات والتقاليد الظالمة للمرأة والمنافية لديننا الحنيف، مشيرة إلى أن التعنيف العاطفي يأتي على رأس انواع التعنيف التي لابد أن نقوم بتوعية المجتمع ضدها. تجدر الإشارة إلى أن القرية التراثية تتضمن عدد من الفعاليات النسائية المميزة التي من بينها ركن للتصوير الفوتوغرافي وفلكلور شعبي بأجواء الطرب القديم ويصور حفلات الزواج قديما كيف كانت تتسم .

WhatsApp Image 2017-02-27 at 10.44.38 AM(3) WhatsApp Image 2017-02-27 at 10.44.38 AM(2) WhatsApp Image 2017-02-27 at 10.44.38 AM(1) WhatsApp Image 2017-02-27 at 10.44.38 AM

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>