يقدمها مختصون بجامعة الملك فيصل..

بالتفاصيل.. “المعونة الحقوقية” يتيح خدماته القانونية “مجاناً” لمجتمع الأحساء

الزيارات: 1980
1 تعليق
بالتفاصيل.. “المعونة الحقوقية” يتيح خدماته القانونية “مجاناً” لمجتمع الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6422696
سفانة الجاسم - الأحساء نيوز

في سبيل تعزيز الثقافة القانونية المجتمعية، وتقوية مبادئ التكافل والتلاحم بين أفراد المجتمع، أطلقت كلية الحقوق بجامعة الملك فيصل خلال الأيام القليلة الماضية برنامج المعونة الحقوقية.

و جاء اختيار التسمية انطلاقًا من الحديث النبوي الشريف: “…والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه”، ومن خلال هذه التسمية تتبلور وظيفة البرنامج وهي تقديمُ عددٍ من الخدمات القانونية التطوعية لمن يحتاجها، تحت إشراف مجموعة من المختصين من المحامين والقضاة والمستشارين والأساتذة القانونيين.

ويقدم هذا البرنامج عدة خدمات تتمثل في: كتابة صحائف الدعوى والمذكرات القضائية وتقديم الاستشارات القانونية والسعي في الصلح بين الخصوم، بالإضافة إلى نشر الثقافة القانونية بشكلٍ عام بشتى الطرق والوسائل، ويمكن الاستفادة من هذه الخدمات، من خلال تقدم من يحتاج أحد هذه الخدمات إلى البرنامج من خلال ملء استمارة إلكترونية معينة متاحة على حساب البرنامج في تويتر @LC_KFU ، أو من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بالبرنامج: [email protected] ، أو الرقم الخاص بالبرنامج: 0568483550.

ومن ثم يتم استقبال الطلب وبعد الدراسة والموافقة عليه يُحال إلى العيادات القانونية المتخصصة على حسب نوع الطلب بالنسبة للفروع القانونية المختلفة، والتي ستمضي في تفاصيل الطلب تحت إشراف المختصين إلى أن تنتهي بتقديم الخدمة إلى من يحتاجها، وتسعد كلية الحقوق بتقديم المعونة الحقوقية لأفراد المجتمع ما أمكن سعيًا نحو وجود مجتمع قانوني مُتكافل.

 

C5JLqI-W8AIdBZC C5JLqJJW8AEFhKe

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    غير معروف

    احسنتي سفانا بارك الله جهودك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>