مواطن يتحول فجأة إلى “ملياردير” .. وهذه كانت عقوبته من “المحكمة الجزائية”!!

الزيارات: 2771
التعليقات: 0
مواطن يتحول فجأة إلى “ملياردير” .. وهذه كانت عقوبته من “المحكمة الجزائية”!!
https://www.hasanews.com/?p=6422386
مواطن يتحول فجأة إلى “ملياردير” .. وهذه كانت عقوبته من “المحكمة الجزائية”!!
جدة - الأحساء نيوز

قالت مصادر، ‘‘إن محكمة الاستئناف صادقت على حكم أصدرته المحكمة الجزائية في جدة قبل أشهر عدة، يقضي بالسجن 6 أعوام وغرامة بقيمة 3 ملايين ريال لشاب _الملياردير المفاجئ- الذي يعمل في مهنة التعقيب وأدين بجريمة غسل الأموال وإدارة نشاط غير مشروع بعدما تضخم رصيده إلى ملياري ريال‘‘.

وأوضحت المصادر، أن الحكم المتضمن بمنعه من السفر 6 سنوات عقب انتهاء فترة محكوميته، بات نهائيا تطبيقا لنظام مكافحة غسل الأموال.

وأضافت، أن المحكمة تلقت توجيهات من المحكمة العليا بإحالة شقيق المتهم المحكوم الذي كان وكيلا عنه في الجلسات، إلى ذات الدائرة القضائية لمحاكمته في جريمة غسل أموال ‏مماثلة بنفس المبلغ، وفقا لـ‘‘عكاظ‘‘.

كانت دائرة جرائم الاقتصاد في هيئة التحقيق والادعاء العام أنهت تحقيقاتها مع المتهم وهو شاب ثلاثيني واتهمته بتضخم أرصدته في قضية غسل أموال بـنحو ملياري ريال من خلال تملكه عددا من المؤسسات والشركات الدولية الوهمية واستخدام مكفوليه لتنفيذ إيداعات بمبالغ كبيرة في أحد البنوك المحلية، الذي سارع بالإبلاغ عن عمليات إيداع مشبوهة، وتم القبض على المتهم من قبل إدارة غسل الأموال الملحقة بمكافحة المخدرات بجدة عقب عودته من عاصمة دولة أفريقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>