احدث الأخبار

بالصور… معالي الدكتور “سليمان أباالخيل” يلتقي بطلاب “كلية الشريعة” في الأحساء التوعية ضد مرض الجرب برنامج توعوي بتقنية الأحساء أنت من #الأحساء..!؟ شلون الحمار الحساوي…!؟ بالفيديو.. الأميرة ريما بنت بندر أثناء افتتاح السينما: سعيدة بحضوري مع ابني لهذه اللحظة التاريخية هذه إحصائية لما أنجزته الحملة الأمنية الموحدة بمختلف المناطق خلال شهر رجب بالصور.. مدير عام التعليم بالشرقية يتوج الفائزين في برنامج فكرة الإبداعي 2018 “مركز الحرفيين”… يجمع أصحاب الأنامل الذهبية ويحفظ تراث الأحساء بالصور… القنصل العام الأمريكي تزور مستشفى الموسى التخصصي رسالة عاجلة من “المياه” للمشتركين في “الشرقية” لضمان استمرارية الخدمة بالصور.. محافظ “العديد” يستقبل إدارة دورة “البطحاء” الرياضية ويُثني على جهودهم “الخثلان” يوضح حقيقة أحاديث قبض الأرواح وكثرة الوفيات في “شعبان” !! عسير.. استنفار أمني عقب استشهاد 3 رجال أمن في نقطة تفتيش

بالصور .. “الخطوط الحديدية” تكشف مسبّبات جنوح قطار “الرياض – الدمام”

الزيارات: 2660
التعليقات: 0
بالصور .. “الخطوط الحديدية” تكشف مسبّبات جنوح قطار  “الرياض – الدمام”
https://www.hasanews.com/?p=6421351
بالصور .. “الخطوط الحديدية” تكشف مسبّبات جنوح قطار  “الرياض – الدمام”
محليات - الأحساء نيوز

أوضح رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف، الدكتور رميح بن محمد الرميح؛ أن الأسباب الأولية لحادث قطار الركاب رقم (١٤) الذي وقع عند الساعة الواحدة صباح هذا اليوم، كان نتيجة انجراف جزءٍ من الخط الحديدي عند الكيلو (١٠) قرب الدمام؛ بسبب تعرُّضه لسيول شديدة منقولة بخلاف مجراها الطبيعي، التي أدّت إلى جنوح القطار عن الخط وانفصال العربات عن بعضها وانقلاب العربة رقم (٥).

وفور وقوع الحادث، تمّ إعلان حالة الطوارئ وإبلاغ الجهات المختصّة وفق الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، كما تمّ تشغيل القطار الاحتياطي لنقل جميع الركاب البالغ عددهم (١٩٣) راكباً؛ اضافة إلى طاقم الرحلة وعددهم (٦)؛ وعند وصولهم إلى محطة الدمام تمّ تقديم الإسعافات الأولية للمصابين البالغ عددهم (١٨) حالة؛ كانت إصاباتهم بسيطة.

كما تمّ إغلاق الخط المتضرّر في حينه، وباشرت المؤسسة، صباح اليوم، إصلاح الأضرار التي تعرَّض لها الخط الحديدي والقطار؛ تمهيداً لاستئناف الحركة بعد التحقّق من سلامة الخط وجاهزيته.

والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية إذ تُعرب عن أسفها الشديد لهذا الحادث، تقدم اعتذارها لعملائها الكرام، في الوقت نفسه تشكر جميع الجهات الأمنية والطبية التي باشرت الحادث مع فريق المؤسسة.

 

IMG_3186 IMG_3188 IMG_3189 IMG_3190

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>