المعرض يشمل 191 أسرة منتجة ...

26 حرفة تخط المجد في “كلنا منتجون 7″ .. و”العفالق”: المعرض “فرصة” للأسر المنتجة في الأحساء

الزيارات: 7365
التعليقات: 0
26 حرفة تخط المجد في “كلنا منتجون 7″ .. و”العفالق”: المعرض “فرصة” للأسر المنتجة في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6421128
عبدالله الصفية - الأحساء نيوز

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، تقيم جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية معرض “كلنا منتجون 7” يوم الأربعاء القادم ولمدة ستة أيام في منتزه الملك عبدالله البيئي، بشراكة إلكترونية مع صحيفة “الأحساء نيوز“.

من جانبها، أكدت الأستاذة  لطيفة العفالق رئيسة مجلس إدارة الجمعية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الأربعاء بمقر الجمعية أن “فتاة الأحساء” مستمرة في دعم الأسر المنتجة وخدمة المجتمع، ولا تزال الجمعية تحتضن الجميع.

كما تسعى “جمعية فتاة الأحساء” إلى تنمية وتطوير فتيات الأحساء وطرحهم إلى سوق العمل بشكل يتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى جعل المرأة السعودية مفيدة وفعالة في المجتمع من خلال البرامج المقدمة لهن في الجمعية.

وعن “كلنا منتجون 7” أكدت أن مثل هذه البرامج تزيد في الدخل الشهري للأسر ويعطيهم دفعة قوية لتحسين مستواهم المعيشي من خلال إظهارهم للمجتمع بشكل جيد ومميز.

وتسعى دائماً الجمعية لزيادة عدد المشاركين وزيادة الحرف المتواجدة بالمعرض والتي يكثر الطلب عليها في الأحساء لكن هذه الحرف وتدريب الأسر عليها يتطلب دعم مادي ومعنوي من رجال وسيدات الأعمال حتى يتم بشكل جيد، وهو ما نسعى للعمل عليه خلال تلك الفترة.

وفي السياق ذاته، أوضحت الأستاذة فادية الراشد نائب رئيس الجمعية، أن عدد الأسر المشاركة بلغ 191 أسرة منتجة تتقاسم فيما بينها 26 حرفة.

وأن الجمعية تتيح دورات تطويرية للأسر المنتجة منها:  التسويق، ودراسة الجدوى، وتسعير المنتج، تطوير الذات، خدمة العملاء، طريقة عرض المنتج، التصوير بالجوال، ودورة الديكوباج ودورات أخرى تساهم في رفع كفاءة الأسر وجعلها أكثر احترافية في العمل.

كما وأوضحت أن المعرض سيتضمن فعاليات وأنشطه مصاحبة تخدم جميع الفئات، منهم: الأطفال والنساء التي تتضمن مسابقات وفقرات على المسرح، كما توجد فعاليات نسائيه و فلكور شعبي وسينما للأطفال.

تجدر الإشارة إلى أن  المعرض حقق في السنوات الأخيرة نجاح باهر حيث تجاوز عدد الزائرين ما يقارب الـ300 ألف زائر.

 

 

تصوير: راكان المبارك – الأحساء نيوز 

 

IMG_0003 IMG_0004 IMG_0006 IMG_0008 IMG_0010 IMG_0013 IMG_0015 IMG_0016 IMG_0017 IMG_0022 IMG_0023 IMG_0024 IMG_0026

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>