بالفيديو والصور… في الأحساء: سرقات بالكوم في أحد الأحياء ومطالبات بوضع حد لهذه الأزمة !!

الزيارات: 8118
التعليقات: 5
https://www.hasanews.com/?p=6420715
بالفيديو والصور… في الأحساء: سرقات بالكوم في أحد الأحياء ومطالبات بوضع حد لهذه الأزمة !!
زهير الغزال - الأحساء نيوز

تذمر عدد كبير من أهالي حي “السبطين” التابع لحي الملك فهد بالهفوف وابدوا استياءهم نتيجة تعرض منازلهم لعدد من السرقات، الأمر الذي يسهل عمل عصابات المنازل والتي تحرص دوما على عدم ترك أي دليل وبصمات خلفها، مما يصعب عمل الجهات المعنية في إلقاء القبض على أفراد تلك العصابات والتي تنتهج أسلوباً اصبح واضحا حيث تنفذ عملياتها بشكل جرىء بعد تاكدها من خلو تلك المنازل والاستيلاء على كل ما يمكن الاستيلاء عليه ثم الاختفاء لفترة زمنية معينة ومن ثم العودة الى تنفيذ عملياتها مع منازل جديدة أخرى .

وشهد الحي الاستيلاء على كل ما خف وزنه وغلا ثمنه وتصادفت حالات السرقات تلك الوقت الذي كان فيه أصحاب المنازل يتمتعون بإجازة نهاية الأسبوع وحتى في أيام الدراسة .

من جهته، أبدى المواطن محمد بن علي البراهيم انزعاجه الشديد نتيجة لما يعانيه الحي من تكرار حالات السرقات. وتحدث المواطن حسين الصالح عن معاناته قائلاً:” أثناء خروجنا من المنزل لمدة ساعة ونصف فقط قام اللصوص باقتحام منزلي الجديد و فوجئنا انهم قد سرقوا ذهب زوجتي والذي تقدر قيمته بأكثر من ثمانون الف ريال وبعض الاجهزة الاخرى وبعثروا ملابسنا وسرقوا كل ما يمكن سرقته الى ان الامر بسيط جدا يمكن تعويضة وتناسية ولكن ما يؤلمني هو الحالة التي يعيشها اطفالي وأبنائي الصغار وحتى الكبار منذ حادثة السرقة حيث يعيشون في حالة من الذعر الشديد لايمكن تخيلها لدرجة انهم اصبحوا لا يشعرون بالأمان في أي وقت.

اما المواطن جعفر العبدالنبي أكد أن ما شجع هولاء على السرقة عدم وجود الرقابة الأمنية على الحي، وقال: ” اسكن في هذا الحي منذ ما يقارب سنة ونصف ولم نرى أي دورية تتجول بالقرب من منازلنا ولقد قررت الانتقال من هذا الحي والبحث عن حي لا تنتشر فيه السرقات بهذا الشكل المخيف وتم سرقة اسطوانات الغاز الموجودة خارج المنزل وقامت كاميراتي الخاصة لمراقبة المنزل بتسجيل ذلك ومع ذلك احتفظت بالمقطع كاملا.

ويقول المواطن حسين الخميس تعرض منزلي مساء الجمعة إلى السرقة وذلك بتكسير شباك الحرامي لدخول البيت وتم تكسير الأبواب الخشبية وقاموا بسرقة الذهب الذي يقدر بأكثر من أربعين ألف ريال بالإضافة الى أكثر من عشرة الاف ريال وغيرهم من التخريب والعبث بالمنزل، وللأسف سادت حالة من الذعر والرعب بين أبنائي. 

وقال عبدالاله الغزال:”بان تكثيف الدوريات الامنية وفرق البحث الجنائي على مدار الساعة بالإضافة الى عمل نقاط تفتيش داخل الحي في الاوقات المتأخرة من الليل نظرا لان ظاهرة السرقات انتشرت بشكل مخيف مما تسبب في خوفنا على الوالدين واخواني واخواتي واصدقائي واقاربنا .

ويطالب أهالي الحي الجهات الأمنية بسرعة التوصل الى تلك العصابات وردعها والقضاء على هذه الظاهرة التي اصبحت مصدر قلق للأهالي والسكان واتخاذ موقف حازم في هذه القضية كون المشكلة مزمنه.

IMG-20170213-WA0054 IMG-20170214-WA0004 IMG-20170214-WA0006

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    مصطفى

    يجب وضع على كل منزل من الحي كاميرات مراقبة

  2. ٤
    ام محمد

    والله مو بس السبطين حتى شرق شرق المحدود وطالبنا بإنارة للحي ولا حياة لمن تنادي

  3. ٣
    Slash06

    الفديو من ٤ شهور مصور

  4. ٢
    عبدالرحمن بوسهيل

    في الكوت عندنا نفس الشي وقدمت خطاب للاماره وتحول لشرطه منذ سنه وللان ماتغيير شي

  5. ١
    بومهدي

    قبل يومين الساعه 2 قبل الفجر حسيت ان في احد يبي يفتح الباب وحاول مره مرتين ما في فايده واختفى الصوت وسألت من كان في نفس البيت كلهم يقولون وش نسوي نجيك الساعه 2 علما ان انا ساكن في حي الزهراء 2

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>